توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لأعمال تخريبيَّة في شوارع لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عُثر في حوزتهم على كتب "جهاديَّة" وأسلحة وذخيرة حيَّة

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لأعمال تخريبيَّة في شوارع لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لأعمال تخريبيَّة في شوارع لندن

محكمة "ويستمنستر"
لندن - سليم كرم

تمكَّنت أجهزة الأمن البريطانية في توقيف أفراد جماعة متشددة، وجهت لهم تهمة التخطيط لاغتيال رجال شرطة في لندن، خلال حوادث متكررة لإطلاق النار من سيارات مجهولة، ونجحت في توقيف المتهمين طارق حسان البالغ من العمر 21 عامًا، وصهيب مجيد، البالغ من العمر 20 عامًا، ونايل هاملتت، البالغ من العمر 24 عامًا، ومؤمن معتصم، البالغ من العمر 21 عامًا، وذلك في حملة أمنية موسّعة.

وقضى المتهمين المشتبه في ارتكابهم أعمال تخريبية ليلتهم، في قفص الاتهام، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أن تشكيل المجموعة المتطرفة جاء استجابة لفتوى أصدرها أحد قيادات تنظيم "داعش" المتشدد، لأتباعه بقتل "الكفار" الموجودين في مواطنين، على حد قوله.

واتهمت الأجهزة البريطانية، المتهمين بالانتماء إلى "التنظيم"، بعد أن عثرت في حوزتهم على كتب متعلقة بالدعوة إلى الجهاد، وأسلحة وذخيرة حية، مجهزة لتنفيذ عمليات تخريبية.

وأكَّد النائب البريطاني العام، مارك داوسون، لقضاة محكمة "ويستمنستر"، أن الجماعة وضعت خطة واضحة لإطلاق النار واغتيال ضباط الشرطة والجنود في شوارع لندن، استجابة لفتوى صدرت في وقت سابق، متهمًا إياها بجمع معلومات عن مركز شرطة "شيبرد بوش"، وثكنات الجيش في "ويت ستي"، موضحًا أنه استطلاع عدائي لتنفيذ عملية اعتمادًا على تطبيق "غوغل ستريت فيو".

وبيّنت التحقيقات أن المتهمين يحتفظون بصور عدة لأفراد الشرطة العاملين في قسم "سكوتلند يارد"، حصلوا عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، فضلا عن الاحتفاظ بمقاطع مصور تتضمن عمليات النحر التي يقوم بها مسلحو "داعش".

وتعد الجماعة الأولى من نوعها التي تعلن تبعيتها للتنظيم المتشدد المسؤول عن اختطاف وذبح اثنين من الرهائن البريطانيين، ألين هينيج، وديفيد هاينز.

ومثل المتهمون أمام المحكمة، وسط حراسة أمنية مشددة تتكون من 14 فرد أمن، بعد نقلهم خلال طائرة تابعة للشرطة إلى مبنى المحكمة، فيما اتخذت إجراءات احترازية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين أقسموا بالولاء والانتماء إلى تنظيم "داعش"، ووجدت الفتوى السالف ذكرها على هواتفهم الخلوية.

ودعا المتحدث الرسمي باسم "داعش" أبو محمد العدناني الشامي، في وقت سابق، إلى القصاص من الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد في العراق وسورية، موجها أتباعه بقتل أكبر عدد من الشخصيات البارزة والمدنيين في أوروبا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لأعمال تخريبيَّة في شوارع لندن توقيف 4 أشخاص بتهمة التَّخطيط لأعمال تخريبيَّة في شوارع لندن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday