حكومة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من استيراد الألعاب النارية والمفرقعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيما اعتبرها المفتش العام يتسحاق أهرونوفيتش "تهديدًا لأمن إسرائيل"

حكومة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من استيراد الألعاب النارية والمفرقعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من استيراد الألعاب النارية والمفرقعات

حكومة الإحتلال الإسرائيلي
القدس المُحتلّة – وليد أبوسرحان

أصدر وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش، الثلاثاء، تعليمات للجهات المعنية بمنع استيراد الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الفلسطينيون في مظاهراتهم ضد الاحتلال وخصوصًا في القدس الشرقية.

وعُقِدَ اجتماع لأجهزة الأمن لدى الاحتلال، منها الشرطة و"الشاباك" ووزارة القضاء ووزارة الاقتصاد والنيابة العامة، لبحث موضوع المفرقعات والألعاب النارية والأضرار المحتملة من استخدامها من قبل أهالي القدس المنتفضين ضد الاحتلال. 

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أنَّ منع المفرقعات سيتم بإصدار حكم مؤقت فوري، مشيرة إلى أنَّ ذلك الأمر محل نقاش بين شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام ووزارة القضاء ووزارة الاقتصاد والنيابة العامة.

وأكد وزير الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي، أنَّه يجب وضع قرار منع المفرقعات على رأس سلم الأولويات لوزارته والشرطة، داعيًا كل الجهات المعنية إلى العمل معًا على محاربة هذه الظاهرة.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة جيش الاحتلال، فقد أصيب العشرات من عناصر شرطة وجيش الاحتلال منذ بدء المواجهات مع المواطنين في القدس نتيجة إطلاق الألعاب النارية.

وبحسب التقارير، فإنَّ هناك من عمل على تطوير المفرقعات وأوصل الألعاب النارية بعصا حيث تضرب الشخص الذي يتم إطلاق الألعاب النارية باتجاهه، فيما ذكرت أنَّ معظم الألعاب النارية التي تصل إلى القدس الشرقية، يتم تهريبها من الضفة الغربية.

وأشارت الإذاعة إلى أنَّه في الأشهر الأخيرة، سُجلت عشرات، بل مئات الحالات من إطلاق الألعاب النارية باتجاه قوات الاحتلال، وثارت المفرقعات النارية التي يستخدمها الشبان المقدسيون أثناء المواجهات اليومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مخاوف المسؤولين الإسرائيليين وأفراد الشرطة، الأمر الذي دفعهم لحظر استيرادها.

وأكد المفتش العام لشرطة الاحتلال في القدس المحتلة يوحنان دانينو، أنَّ المفرقعات تشكل "تهديدًا لأمن إسرائيل".

ووصفت وسائل إعلام عبرية المواجهات الأخيرة التي اجتاحت القدس بأنها "انتفاضة المفرقعات"، مشيرة إلى أنَّ هذا السلاح الجديد في أيدي الفلسطينيين أربك الشرطة الإسرائيلية، وجعل أفرادها يهربون منه، وسبب إصابات لعدد منهم.

وتعقيبًا على قرار الاحتلال منع استيراد المفرقعات ووصولها للقدس، قال المختص في شؤون القدس جمال عمرو، "إنَّ المفرقعات والألعاب النارية كانت تشكّل مصدر دخل كبير للمنظومة العسكرية الإسرائيلية حينما كان المقدسيون يستخدمونها في الأفراح، ولكن أصبحت اليوم تشكل مصدر قلق وإرباك لدى الاحتلال بسبب استخدامها في المواجهات".

وحسب عمرو فإنَّ الاحتلال قرَّر منع استيراد الألعاب النارية والمفرقعات، كونه اكتشف أنَّ الشبان المقدسيين باتوا يوظفونها في الدفاع عن النفس والمدينة المقدسة من انتهاكات وجرائم الاحتلال، مشيرًا إلى أنَّ جنود الاحتلال يهربون عند سماع أصوات تلك المفرقعات، ويصابون بحالة من الرعب والخوف، وعدم التمييز بينها وبين أصوات أخرى قد تصدر في المدينة، وربما تمس حياتهم.

وأوضح أنَّ المسؤولين الإسرائيليين لا يريدون إظهار جنودهم بأنهم مهزومون أمام المقدسيين الذين يتمتعون بمعنويات عالية أثناء تصديهم لممارسات الاحتلال في المدينة، من أصوات المفرقعات التي تبث الرعب في صفوف العائلات اليهودية في المدينة، كونها تُطلق ليلًا، مبينًا أنَّ سلطات الاحتلال تتخوف من تطوير المفرقعات والأدوات المتاحة في الدفاع عن المدينة.

وكانت الإذاعة العبرية، أفادت بأنَّ شرطة الاحتلال شرعت في حملة لتحديد مصدر المفرقعات لمنع وصولها إلى الشبان الفلسطينيين، فيما قرر الطاقم الذي شكله المفتش العام للشرطة الإسرائيلية منع استيراد المفرقعات.

وأجرى الطاقم مداولات في الأيام الأخيرة بحضور ممثلين عن وزارتي القضاء والمالية، لبحث مواجهة المفرقعات، وقرَّر منع استيراد المفرقعات بتاتًا، باستثناء المفرقعات الكبيرة التي يتم استيرادها بشروط محددة، ويتم تشغيلها عن طريق أناس مرخصين، أو تلك الخفيفة التي تستخدم عادة في أعياد الميلاد.

وحسب الإذاعة، فإنَّ آلاف المفرقعات أطلقت على أفراد الشرطة في القدس منذ نهاية حزيران/ يونيو الماضي، وأدَّت إلى إصابة عدد منهم بحروق، وعدد قليل بضرر بجهاز السمع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من استيراد الألعاب النارية والمفرقعات حكومة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من استيراد الألعاب النارية والمفرقعات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday