هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلافًا لتصريحات القيادي في الحركة موسى أبو مرزوق

"هنية" يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هنية" يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنَّه لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال ولا يمكن القبول بالمقايضة على سلاح المقاومة مقابل إعادة الإعمار.

وصرّح هنية خلال لقاء نظمته الدائرة الإعلامية لحركة حماس مع عدد من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، أمس السبت: لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي ونطالب بإعادة النظر في استراتيجية المفاوضات مع الاحتلال، مشددًا أنَّ نظرية الإعمار مقابل السلاح مرفوضة.

واتهم هنية وجود بعض الأطراف التي تريد أن تجعل من الإعمار موضوعًا للابتزاز السياسي قائلًا: سلاح المقاومة شرعي وسيبقى شرعي إلى أن نحرر الأرض والإعمار شرعي وواجب.

وأضاف: موضوع الإعمار من حق شعبنا وفي نفس الوقت سلاح وإستراتيجية ومكونات المقاومة خط أحمر لا يجوز لأحد أن يتجاوزه.

وأكد هنية دور الإعلام الفلسطيني في الحفاظ على المسار الداخلي في العلاقات الداخلية وترسيخ كل شيء ايجابي نشأ في ظروف الحرب وأهمها الوحدة الوطنية بين فصائل المقاومة سواء في الميدان أو القوى السياسية في مفاوضات القاهرة والتي انعكست في وحدة الإعلام.

ودعا الإعلام الفلسطيني لمساعدة القيادات السياسية لتجاوز الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، قائلًا: يجب أن نساعد القيادات الفلسطينية ألا تعود إلى المربع الأول ويجب أن نتجنب الانزلاق إلى المناكفات الإعلامية والسياسية والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على استكمال ملفات المصالحة.

وشدد هنية أنَّ هناك قرار لدى حماس بعدم الانجرار وراء المناكفات مع حركة فتح إكرامًا للشهداء وانتصار غزة وتعزيزًا للوحدة داعيًا الإعلام إلى بناء استراتيجية وطنية فلسطينية من وحي الانتصار والمعركة.

وطالب الرئيس محمود عباس بأن يستجيب للمطلب الشعبي والفصائلي بالانضمام إلى وثيقة روما ومحكمة الجنايات وتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وبيّن أنَّ المعركة كانت رسالة لبعض الدول أن قوة المقاومة وسلاحها وقدراتها موجهة فقط للاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل الأرض وانَّ هذه المقاومة ليس لها عداء مع أحد من الأشقاء العرب.

وأشاد هنية بدور الإعلام الفلسطيني في تغطية العدوان "الإسرائيلي" على غزة، مضيفًا: الإعلام لا يقل عن إدارة المعارك، وكان يسعى لتحقيق النصر قبل أن تبدأ المعركة، وهو بمثابة السيف إما أن يكون بيدك أو على رقبتك.

وتابع: أهم ما ميَّز الإعلام في هذه المعركة هو المزج المبدع ما بين البعد المهني والوطني، ولم تكن مهنية بعيدة عن تأثيرات الواقع والمعركة والانتماء الوطني، وتوّجت بالحس الوطني.

وأوضح أنَّ الإعلام خلال الحرب لم يعتمد على استراتيجيات البكاء، وكان مواكبًا لإبداع المقاومة، والقدرة على نقل الأحداث بسرعة.

واستطرد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس:  يجب أن نفضح هذا العدوان السافر بمصداقيتنا العالية، والتي كان لها الأثر الكبير على الساحة الفلسطينية وعلى الداخل "الإسرائيلي"، وعلى صناع القرار الإقليمي والدولي.

وفي السياق ذاته، أشار إلى أنَّ الموقف الأمريكي منحاز لإسرائيل، لذلك نحن بحاجة إلى بناء استراتيجية وطنية من وحي المعركة والانتصار، والتركيز على تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية.

يُذكر أنَّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق صرّح في وقتٍ سابق: لا مانع لدى حماس من التفاوض مع إسرائيل، لأنها قد تجد نفسها مضطرة للتفاوض مع إسرائيل بضغط من شعبها في غزة.

وأضاف أبو مرزوق، في مقابلة لقناة القدس الفضائية، أنَّ: القضايا التي كانت في الماضي تعتبر من المحرمات يمكن أن يتم تسويتها اليوم، مستطردًا:على السلطة الفلسطينية أن تفهم هذا تمامًا، كما كنت تقاوم الاحتلال بالسلاح يمكنك التفاوض معه من خلال الكلمات، وليس هناك عيب أو مانع شرعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday