هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

خلافًا لتصريحات القيادي في الحركة موسى أبو مرزوق

"هنية" يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هنية" يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنَّه لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال ولا يمكن القبول بالمقايضة على سلاح المقاومة مقابل إعادة الإعمار.

وصرّح هنية خلال لقاء نظمته الدائرة الإعلامية لحركة حماس مع عدد من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، أمس السبت: لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي ونطالب بإعادة النظر في استراتيجية المفاوضات مع الاحتلال، مشددًا أنَّ نظرية الإعمار مقابل السلاح مرفوضة.

واتهم هنية وجود بعض الأطراف التي تريد أن تجعل من الإعمار موضوعًا للابتزاز السياسي قائلًا: سلاح المقاومة شرعي وسيبقى شرعي إلى أن نحرر الأرض والإعمار شرعي وواجب.

وأضاف: موضوع الإعمار من حق شعبنا وفي نفس الوقت سلاح وإستراتيجية ومكونات المقاومة خط أحمر لا يجوز لأحد أن يتجاوزه.

وأكد هنية دور الإعلام الفلسطيني في الحفاظ على المسار الداخلي في العلاقات الداخلية وترسيخ كل شيء ايجابي نشأ في ظروف الحرب وأهمها الوحدة الوطنية بين فصائل المقاومة سواء في الميدان أو القوى السياسية في مفاوضات القاهرة والتي انعكست في وحدة الإعلام.

ودعا الإعلام الفلسطيني لمساعدة القيادات السياسية لتجاوز الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، قائلًا: يجب أن نساعد القيادات الفلسطينية ألا تعود إلى المربع الأول ويجب أن نتجنب الانزلاق إلى المناكفات الإعلامية والسياسية والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على استكمال ملفات المصالحة.

وشدد هنية أنَّ هناك قرار لدى حماس بعدم الانجرار وراء المناكفات مع حركة فتح إكرامًا للشهداء وانتصار غزة وتعزيزًا للوحدة داعيًا الإعلام إلى بناء استراتيجية وطنية فلسطينية من وحي الانتصار والمعركة.

وطالب الرئيس محمود عباس بأن يستجيب للمطلب الشعبي والفصائلي بالانضمام إلى وثيقة روما ومحكمة الجنايات وتقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وبيّن أنَّ المعركة كانت رسالة لبعض الدول أن قوة المقاومة وسلاحها وقدراتها موجهة فقط للاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل الأرض وانَّ هذه المقاومة ليس لها عداء مع أحد من الأشقاء العرب.

وأشاد هنية بدور الإعلام الفلسطيني في تغطية العدوان "الإسرائيلي" على غزة، مضيفًا: الإعلام لا يقل عن إدارة المعارك، وكان يسعى لتحقيق النصر قبل أن تبدأ المعركة، وهو بمثابة السيف إما أن يكون بيدك أو على رقبتك.

وتابع: أهم ما ميَّز الإعلام في هذه المعركة هو المزج المبدع ما بين البعد المهني والوطني، ولم تكن مهنية بعيدة عن تأثيرات الواقع والمعركة والانتماء الوطني، وتوّجت بالحس الوطني.

وأوضح أنَّ الإعلام خلال الحرب لم يعتمد على استراتيجيات البكاء، وكان مواكبًا لإبداع المقاومة، والقدرة على نقل الأحداث بسرعة.

واستطرد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس:  يجب أن نفضح هذا العدوان السافر بمصداقيتنا العالية، والتي كان لها الأثر الكبير على الساحة الفلسطينية وعلى الداخل "الإسرائيلي"، وعلى صناع القرار الإقليمي والدولي.

وفي السياق ذاته، أشار إلى أنَّ الموقف الأمريكي منحاز لإسرائيل، لذلك نحن بحاجة إلى بناء استراتيجية وطنية من وحي المعركة والانتصار، والتركيز على تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية.

يُذكر أنَّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق صرّح في وقتٍ سابق: لا مانع لدى حماس من التفاوض مع إسرائيل، لأنها قد تجد نفسها مضطرة للتفاوض مع إسرائيل بضغط من شعبها في غزة.

وأضاف أبو مرزوق، في مقابلة لقناة القدس الفضائية، أنَّ: القضايا التي كانت في الماضي تعتبر من المحرمات يمكن أن يتم تسويتها اليوم، مستطردًا:على السلطة الفلسطينية أن تفهم هذا تمامًا، كما كنت تقاوم الاحتلال بالسلاح يمكنك التفاوض معه من خلال الكلمات، وليس هناك عيب أو مانع شرعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي هنية يؤكد رفضَ حركته المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday