رئيس نادي الأسير يكشف سياسة الاحتلال التعسفيّة ضد الفلسطينيّين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت النرويج الأول من تشرين الثاني يومًا تضامنيًا مع الأسرى

رئيس نادي "الأسير" يكشف سياسة الاحتلال التعسفيّة ضد الفلسطينيّين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس نادي "الأسير" يكشف سياسة الاحتلال التعسفيّة ضد الفلسطينيّين

سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ وليد ابوسرحان

أكّد رئيس نادي "الأسير الفلسطيني" قدورة فارس، الإثنين، أنَّ إسرائيل باتت بسياساتها وإجراءاتها تشكل تهديدًا للسلم العالمي، لافتًا إلى أنَّ أوضاع الأسرى الفلسطينيّين، الذبن تحوّلوا إلى رهائن، شهدت هذا العام تحولات كبيرة، تصاعدت حدتها عبر ما تمارسه إسرائيل من إجراءات تعسفية في حقّهم. وأبرز فارس، أثناء مؤتمر داعم للأسرى الفلسطينيّين، عقد في النرويج، نظمته رابطة فلسطين (وطن)، أنَّ "العالم مازال يلتزم الصمت حيال ما يمارسه الاحتلال من اعتداء، وانتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني"، مشدّدًا على أنّه "آن الأوان إلى أن يكون هناك موقفًا صارمًا ضد الظلم، وضد هذه الممارسات المجحفة في حق الأسرى".
وسلم فارس المشاركين في المؤتمر، ورقة تحوي معلومات وحقائق مفصّلة، في شأن سياسة الاعتقال الإداريّ، التي تندرج ضمن قائمة طويلة من السياسات التعسفيّة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، كما استعرض فيها قانون الاعتقال الإداري، والفئات التي يستهدفها هذا الاعتقال.

وبيّنت الورقة أهم الخطوات الاحتجاجية التي قام بها الأسرى ضد هذا القانون الجائر، والتي كان من ضمنها سلسلة الإضرابات الفرديّة، وكذلك الإضراب العام الذي خاضه الأسرى الإداريون في العام الجاري.
وأجرى فارس، أثناء جولته، لقاءات عديدة، في حضور رئيس رابطة فلسطين في النرويج (وطن) صالح زملط، حيث قررت اللجنة، إطلاق حملة واسعة، لمنع اعتقال الأطفال الفلسطينيين، مطلع شباط/فبراير المقبل.

واعتبرت رئيس لجنة فلسطين في النرويج كاترين جنسين أنّه "آن الأوان لأن نسأل حكوماتنا في شأن أمرين هامين، وهما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والديمقراطية التي تنادي بها، فعلى ما يبدو أن الناس هنا لا تصدق أن ألوف الفلسطينيين محتجزون في سجون إسرائيل، لأنهم يدافعون عن حرية بلدهم، ولأنهم يقاومون الاحتلال، وليس كما يحاول الإسرائيليون إيصاله إلى العالم بأنهم مجرد مجرمين".

وفي لقاء مع محافظ مقاطعة درمّن النرويجية، نقل فارس معاناة الأسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة، وما تقوم به إسرائيل اتجاههم من سياسات تعسفية، كما عقد لقاء آخر في مدينة هونيفوس، والذي تقرر فيه اعتبار الأول من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين، وذلك لمساندتهم وعمل حملات لنقل معاناتهم إلى العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس نادي الأسير يكشف سياسة الاحتلال التعسفيّة ضد الفلسطينيّين رئيس نادي الأسير يكشف سياسة الاحتلال التعسفيّة ضد الفلسطينيّين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday