روسيا تؤسس أربع فرق برية عسكرية وتستعد لنشر قوات المشاة في القرم
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ردًّا على اقتراب حلق شمال الأطلسي من حدودها

روسيا تؤسس أربع فرق برية عسكرية وتستعد لنشر قوات المشاة في "القرم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تؤسس أربع فرق برية عسكرية وتستعد لنشر قوات المشاة في "القرم"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - سلوى عمر

أعلنت موسكو عزمها تأسيس أربع فرق عسكرية جديدة تابعة للقوات البرية، واستعدادها لنشر وحدات مشاة للمرة الأولى في شبه جزيرة القرم، وذلك في أقوى رد على اقتراب الحلف الأطلسي من الحدود الروسية.

وجاء ذلك بالتزامن مع اتهام الخارجية الروسية الولايات المتحدة بإشاعة دعاية مناهضة لموسكو، واتهام أجهزة الاستخبارات الأميركية بـ"استفزاز" دبلوماسيين روس في الولايات وخارجها، بعدما سحبت إدارة الرئيس باراك أوباما أوراق اعتماد خمسة من ستة قناصل فخريين روس في واشنطن.

وقال قائد القوات البرية الروسية، الجنرال أوليغ ساليوكوف، إن المؤسسة العسكرية ستنشئ هذا العام أربعة تشكيلات جديدة لدعم تمركز القوات الروسية المنتشرة في غرب البلاد ووسطها، وأن ثلاث فرق جديدة تابعة لسلاح المشاة الميكانيكي ستُنشر في المناطق الغربية، فيما ستُنشر فرقة وسط البلاد في القطاع العسكري المركزي.

وكان وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، اعتبر نشر الفرق الجديدة "المهمة الأساسية لهذا العام"، لافتًا إلى أن هذا القرار لا يقتصر على تأسيس فرق جديدة تابعة لسلاح المشاة، بل يشمل تشييد كل البنى التحتية اللازمة لنشاطها؛ مثل المعسكرات وساحات التدريب ومستودعات الأسلحة ومجمَّعات السكن.

وتعتزم المؤسسة العسكرية الروسية تكثيف التدريبات ورفع الجاهزية القتالية ضمن خطوات ستُنفَّذ في 2016، في إطار "رد متكافئ" على نشاط "الأطلسي". وقال ساليوكوف إن قواته نفذت العام الماضي 4500 تدريب متنوِّع، مسجِّلة زيادةً نسبتها مرة ونصف المرة على معدلات التدريب لعام 2014. وضمن تلك التدريبات 15 ألف رماية بالذخائر الحية و7 آلاف تمرين على قيادة العربات القتالية.

كما أعلن أن القوات البرية الروسية ستشارك هذا العام في سبعة تدريبات دولية، بما في ذلك مع الجيش الباكستاني في أراضٍ جبلية وعرة، كما ستشارك في تدريبات مشتركة لـ"منظمة شنغهاي للتعاون" ومجموعة معاهدة الأمن الجماعي، وتدريبات مشتركة مع الهند ومنغوليا. وذكر أن لواءي الصواريخ التابعين للقوات البرية سيحصلان هذا العام على منظومات "إسكندر–إم" للصواريخ التكتيكية الهجومية، مذكرًا بأن قواته تضم ستة ألوية لتلك الصواريخ.

وسيشهد هذا العام تشكيل لواءين جديدين لصواريخ "إسكندر–إم" في القوات البرية، كما ستُزوَّد تلك القوات بعربات مشاة قتالية وناقلات أفراد مدرعة ومدفعية ودفاعات جوية متطورة. ولم يستبعد ساليوكوف اتخاذ قرار خلال 2016 بنشر قوات برية في شبه جزيرة القرم، حيث تتمركز قوات تابعة لأسطول البحر الأسود.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين أعلن أن زيادة النشاط العسكري وتوسيع مناطق تواجد القوات البرية والجوية الروسية، يدخل في إطار مواجهة "مساعي الأطلسي للهيمنة ومحاولات تطويق روسيا". ووقّع بوتين عشية رأس السنة الجديدة، عقيدة الأمن القومي الروسي بنسختها المعدلة، التي نصَّت للمرة الأولى على أن توسيع "الأطلسي" واقترابه من الحدود الروسية، يشكّلان تهديدًا مباشرًا للأمن الإستراتيجي لموسكو.

وفي دافوس، أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أنه ونائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن، التقيا هذا الأسبوع في المنتجع السويسري الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، سعيًا إلى تطبيقٍ كاملٍ لاتفاقات مينسك لوقف إطلاق النار في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الاتفاقات قد تُنفذ في الأشهر المقبلة إذا توافر جهد ونية حسنة لتسوية المشكلة لدى الطرفين، بما يتيح رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تؤسس أربع فرق برية عسكرية وتستعد لنشر قوات المشاة في القرم روسيا تؤسس أربع فرق برية عسكرية وتستعد لنشر قوات المشاة في القرم



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday