عريقات يبلغ واشنطن بالإصرار الفلسطيني على التوجه إلى مجلس الأمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعا الدول الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين ردًا على الاستيطان

عريقات يبلغ واشنطن بالإصرار الفلسطيني على التوجه إلى مجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يبلغ واشنطن بالإصرار الفلسطيني على التوجه إلى مجلس الأمن

مجلس الأمن الدولي
رام الله– وليد أبوسرحان

أبلغ كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات وزير الخارجية الأميركية جون كيري، فجر الثلاثاء، بأنَّ القيادة الفلسطينية مُصرّة على التقدم إلى مجلس الأمن الدولي بمشروع قرار يُحدّد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين على حدود عام 1967.

وشدَّد عريقات أثناء لقائه برفقة مدير عام المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج بكيري في مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن في لقاء استمر ثلاث ساعات وانتهى فجر الثلاثاء، بأنَّ التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن لا يتعارض مع أي تحركات أخرى لتحقيق السلام في المنطقة، وذلك في إشارة إلى إمكان أن تتقدم واشنطن بمبادرة سياسية للعودة لطاولة المفاوضات دون اشتراط ذلك بتوقف الفلسطينيين عن الذهاب لمجلس الأمن.

وطالب الدول الأوروبية والولايات المتحدة بدعم التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كرد على القرار الاحتلال الإسرائيلي ببناء 640 وحدة استيطانية جديدة في القدس.

وأوضح في تصريح مكتوب صباح الثلاثاء، "كخطوة عاجلة من المجتمع الدولي لحماية حل الدولتين ندعو كل الدول إلى زيادة جهودها في سبيل دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67"، مضيفًا "نحث الإدارة الأميركية لدعم توجهاتنا أمام مجلس الأمن الدولي لترسيخ حدود الدولة الفلسطينية".

والتقى عريقات الليلة الماضية بوزير الخارجية الأميركي جون كيري لبحث التطورات المتعلقة بعملية السلام، والنوايا الفلسطينية بغرض الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي والحصول على قرار يعترف بحدود الدولة الفلسطينية على أساس خط الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 ويطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في فترة زمنية محددة.

وأشار إلى أنَّه احتج أمام الوزير كيري أثناء اجتماعهما على قرار الاحتلال الإسرائيلي بناء 640 وحدة استيطانية في القدس،  قائلًا "إنَّ ذلك يهدد حل الدولتين، وإنَّ قرار الاحتلال الإسرائيلي يمثل صفعة للوزير كيري والإدارة الأميركية في مساعيها لتحقيق السلام".

وأكد عريقات "إسرائيل بهذه الخطوة تظهر أنها تفضل العنصرية والاحتلال عبر بناء المستوطنات، بدلًا من أن تسعى إلى إحلال السلام"، مشيرًا إلى أنَّ ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي يؤكد صحة ما تسعى إليه القيادة الفلسطينية بخصوص طلب إنهاء الاحتلال عبر مجلس الأمن الدولي وبالطرق القانونية اللازمة.

وكانت الحكومة الاحتلال الإسرائيلية صادقت الاثنين على بناء 640 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية ضاربة بعرض الحائط المعارضة الدولية للاستيطان.

وقبل أسبوع أمر رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالمضي قدمًا في تنفيذ خطط لبناء نحو 600 وحدة استيطانية في حي رامات شلومو و400 وحدة أخرى في هار حوما وهو حي آخر في القدس الشرقية.

وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن قلقهم، وهو ما ردده المجتمع الدولي، بشأن المستوطنات التي يعتبرونها عقبة كبيرة تعرقل آمالهم في إقامة دولة مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يبلغ واشنطن بالإصرار الفلسطيني على التوجه إلى مجلس الأمن عريقات يبلغ واشنطن بالإصرار الفلسطيني على التوجه إلى مجلس الأمن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 08:47 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"تويتر" تكشف عن دور التدخل الأجنبي في بث الأخبار الكاذبة

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 11:09 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مسعود أوزيل يدافع عن الإسلام بعد أحداث فرنسا

GMT 20:05 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منظمو أولمبياد طوكيو يتحركون لتفادي حرارة الطقس

GMT 12:56 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

سامسونغ تنشر فيديوهات ساخرة من مزايا آيفون

GMT 22:09 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday