عشراوي تشيد باستجابة الحكومة الكويتية وتطالب بتعميم التجربة لمحاصرة اسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إقصاء "فيوليا" الإسرائيلية من قائمة الشركات لتأهيل النفايات

عشراوي تشيد باستجابة الحكومة الكويتية وتطالب بتعميم التجربة لمحاصرة اسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشراوي تشيد باستجابة الحكومة الكويتية وتطالب بتعميم التجربة لمحاصرة اسرائيل

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور حنان عشراوي
رام الله – وليد أبوسرحان

أشادت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور حنان عشراوي، اليوم الإثنين، بقرار حكومة الكويت وبلديتها إقصاء شركة "فيوليا" من قائمة الشركات المتقدمة لتأهيل مشروع النفايات البلدية الصلبة في منطقة "كبد" في الكويت، بسبب مشاركة تلك الشركة في مشاريع الاحتلال الإسرائيلي، واصفةً القرار ذلك القرار بالمسؤول والحكيم.

 ودعت عشراوي إلى تعميم هذه التجربة في البلاد العربية لمحاصرة إسرائيل وعزلها بسبب ممارساتها الأحادية ضد حقوق الشعب الفلسطيني.

 ووجهت عشراوي رسالة شكر باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والشعب الفلسطيني إلى وزير الدولة  لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح ، وأثنت فيها  على استجابة حكومته العاجلة لمطلب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها بإبعاد الشركة المذكورة من قائمة العطاءات.  

وقالت عشراي في نص الرسالة : " أود أن أشكركم بشكل خاص على جهودكم المشرّفة وقراركم المسؤول وقرار بلدية الكويت القاضي  بإقصاء شركة "فيوليا" الفرنسية من قائمة الشركات المتقدمة لتأهيل مشروع النفايات البلدية الصلبة في منطقة "كبد"، واستبعادها من المشاركة في أي مشاريع يتم طرحها مستقبلاً، وذلك لتورطها في خدمة مشاريع الاحتلال الإسرائيلي المخالفة لقواعد القانون الدولي كما أوردناها بالتفاصيل في رسالتنا لكم بتاريخ 13 أيار 2014. "

وأضافت قائلة: " إن تجاوبكم العاجل مع مطلب منظمة التحرير الفلسطينية والمجتمع المدني الفلسطيني واللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل بإقصاء شركة "فيوليا" يؤكد على المسؤولية والأخلاق الوطنية والبعد العربي والقومي الذي يميز دولة الكويت حكومة وشعباً، والانسجام الوثيق لممارساتها ومعاييرها مع المبادئ العالمية لحقوق الإنسان وقيم العدالة الإنسانية، وحرصها على دعم ومناصرة حقوق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكدت عشراوي في الرسالة على ضرورة تعميم هذه التجربة، وتابعت: "إن هذا الحراك الإيجابي في مقاطعة الاحتلال وحلفائه في العالم يشكل إنجازاً هاماً في الاتجاه الصحيح، ومحفزاً لباقي الدول من أجل محاصرة إسرائيل وحظر تمويل المشاريع الاقتصادية التي تعود عائداتها وأرباحها  لخدمة دولة الاحتلال وسياساته الرامية إلى تقويض التنمية  الاقتصادية والاجتماعية الفلسطينية."

وأعربت عشراوي عن أملها في استمرار التعاون والدعم الكويتي المعهود للقضية والشعب الفلسطيني في سبيل إنجاز شعبنا لحقوقه المشروعة في الحرية والعودة وانجاز الاستقلال.  

 ويذكر أن عشراوي قد وجهت في شهر أيار/ مايو الماضي رسالة  رسمية  إلى الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، دعت فيها الحكومة الكويتية وبلدية "كبد" بإبعاد شركة "فيوليا" من قائمة العطاءات، والضغط عليها وإلزامها بمسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية في وقف دعمها للاستيطان غير الشرعي في دولة فلسطين، وإلغاء كافة أشكال التعامل التجاري معها. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تشيد باستجابة الحكومة الكويتية وتطالب بتعميم التجربة لمحاصرة اسرائيل عشراوي تشيد باستجابة الحكومة الكويتية وتطالب بتعميم التجربة لمحاصرة اسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday