فلسطين تطالب منظّمة التعاون الإسلامي بإنقاذ الأقصى من المخططات التهويديّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت إلى اعتماد الضغط الاقتصادي ومقاطعة الشركات الأجنبيّة

فلسطين تطالب منظّمة التعاون الإسلامي بإنقاذ الأقصى من المخططات التهويديّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تطالب منظّمة التعاون الإسلامي بإنقاذ الأقصى من المخططات التهويديّة

المسجد الأقصي
رام الله – وليد أبوسرحان

طالبت دولة فلسطين منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، بالتحرك السريع لإنقاذ المسجد الأقصى من المخططات التهويدية الإسرائيلية، الهادفة إلى تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ووجهت دولة فلسطين مذكرة عاجلة إلى الأمانة العامة للمنظمة، تُطالبها فيها بالتحرك العاجل مع الدول الأعضاء، وعقد الاجتماع الأول لفريق الاتصال الوزاري الخاص بحماية مدينة القدس الشريف، الذي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية، أثناء الدورة الـ41 لمجلس وزراء خارجية المنظمة، التي عقدت في جدة، في حزيران/يونيو الماضي.

وأوضحت مندوبية فلسطين، في بيان صحافي، الأربعاء، أنّه "من المفترض أن يبدأ هذا الفريق الوزاري، المكون من تسع دول أعضاء (فلسطين، والسعودية، والمغرب، ومصر، والأردن، وتركيا، وأذربيجان، وماليزيا، وغينيا)، إضافة إلى الأمين العام، تحركه في العواصم المهمة، لنقل رسالة منظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، والتحذير من أنَّ ممارسات الاحتلال في المدينة، لاسيما نواياه الخبيثة لتقسيم المسجد الأقصى، إذا ما تركت دون إجراءات عملية رادعة من طرف المجتمع الدولي، فإنها ستؤدي إلى تأجيج المشاعر الدينية، وتُجدد إشعال الصراع في المنطقة، وأنَّ الأمة الإسلامية لن تسمح بالمساس بقبلتها الأولى".

وأبرز ممثل دولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي مهند العكلوك أنّه "تلقى تعليمات عاجلة من وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، بتوجيه هذه المذكرة، والتأكيد على أنَّ أهمية تحرك فريق الاتصال الوزاري الآن تكمن في أسباب مُلحة وطارئة عدة، من بينها الخطورة غير المسبوقة من قيام سلطات الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا، وبتشريعات باطلة من الكنيست الإسرائيلي، وعبر الاقتحامات اليومية لساحاته، من طرف المستوطنين الإسرائيليين، وكذلك دعم توجه دولة فلسطين لاستصدار قرار أممي يُحدد إطارًا زمنيًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، كنهج جديد لحل الصراع العربي الإسرائيلي".

وأضاف العكلوك أنَّ "على الدول الإسلامية أن تؤكّد للدول العظمى بأنّ الاحتلال الإسرائيلي، لاسيّما اعتداءاته على المقدسات الإسلامية في القدس، هو بذرة خبيثة للإرهاب في المنطقة، وأنه آن الأوان للتخلص من هذا الشر (الاحتلال الإسرائيلي)، الذي يُشكل خطرًا على الأمن الدولي".

وأشار ممثل فلسطين لدى المنظمة إلى أنَّ "الدول الإسلامية تملك الكثير من أوراق الضغط التي يمكن أن تدفع بها لتحث المجتمع الدولي على تطبيق القانون الدولي على سلطة الاحتلال الإسرائيلي، ولجم عدوانها على المقدسات الإسلامية في القدس، ومن أهم هذه الأوراق هي الورقة الاقتصادية، حيث يجدر بالدول الإسلامية أن تتخذ قرارات جريئة في هذا السياق، منها مقاطعة الاحتلال والشركات الدولية التي تعمل معه، حيث تعمل الكثير من هذه الشركات في المستوطنات، وفي بعض الدول الإسلاميّة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تطالب منظّمة التعاون الإسلامي بإنقاذ الأقصى من المخططات التهويديّة فلسطين تطالب منظّمة التعاون الإسلامي بإنقاذ الأقصى من المخططات التهويديّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday