متشدّدون يخرجون عن القاعدة ويعترفون أمام الاستخبارات الأميركيَّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد خبراء أنهم يتحدثون بدافع الفخر لإيذاء "الملحدين"

متشدّدون يخرجون عن القاعدة ويعترفون أمام "الاستخبارات الأميركيَّة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متشدّدون يخرجون عن القاعدة ويعترفون أمام "الاستخبارات الأميركيَّة"

محاكمة أميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

تعدُّ اعترافات المتهمين بارتكاب أعمال تخريبية في الولايات المتحدة الأميركية، أمرًا مدهشًا خصوصًا وان زوج ابنة أسامة بن لادن، الذي حرض على القيام بأعمال عنف، لم يكن من المتوقع أن يتحدث بكل سلاسة، ويكشف عن تفاصيل دقيقة في أقواله أمام جهات التحقيقات، قبل أن يلوح باستخدام حقه القانوني.

وقدّم سليمان أبو غيثت، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة معلومات دقيقة عن تنظيم "القاعدة"، ولم يكن الوحيد الذي فعل ذلك، بل لجأ بعض المتهمين المتشددين بالاعتراف عن خطط وعلاقات تربطهم بجهات ودول لتنفيذ تلك الأعمال التخريبية.

ويعتبر فيصل شاهزاد الباكستاني الذي حاول تفجير سيارة مفخخة في ميدان "التايمز" عام 2010، وقضى ما يقرب من أسبوعين في التحقيقات، كشف عن تفاصيل الواقعة، واعترف بجريمته أخيرًا بعد أن طالب بتوكيل محام خاص عند سؤاله عن قضايا الأمن القومي الشائكة، وحكم عليه بالسجن مدة الحياة.

وتنازل نزيه الرقي، المواطن الليبي الذي اتهم بالانتماء إلى تنظيم "القاعدة"، واعتقال العام الماضي في طرابلس وتنازل عن حقوقه القانونية، بعد أن ألقى كلمة أثناء التحقيق معه يجرم فيها المكتب الاتحادي للتحقيقات، قائلا "كنت مقتنعاً بأن الحال سينتهي بي داخل أحد سجون الاستخبارات الأميركية."

واعترف منصور أربابسير الإيراني المتهم بالتخطيط لقتل السفير السعودي في واشنطن عام 2010، بأسرار الخطة، وزود الاستخبارات بمعلومات خطيرة تخص الدور الإيراني.

ويكشف الرئيس السابق لوحدة محاربة التطرف في مكتب المدعي العام في مانهاتن، ديفيد راكسن، عن أسباب اعتراف المتشددين أمام جهات التحقيق، موضحًا أن بعضهم "يرغب في الفخر في إيذاء من يصفه بـ"الملحد"، كونهم أعداء للولايات المتحدة بات الأمر يمثل مصدر فخر وحماسة"، حسب قوله.

وأكدت محامية الدفاع في قضايا التطرف، ليندا مورينيو، أنها تعتقد أن ذلك ضمن ثقافة المتهمين الذين لم يتعرفوا على النظم القانونية والأعراف التي تعطي  الحق في الصمت الذي أصبح متأصلا في نفوسهم".

وخلص العميل الاستخباراتي المتقاعد، داني لجيه كولمن، إلى أن "ليس كل ما يذكره هؤلاء المتهمون يعد حقيقيا، فهناك من المعلومات التي يدلون بها فقط تأتي من أجل مصالحهم الشخصية، لكنهم في حقيقة الأمر يتحدثون بكل ما يلقي بهم في التهلكة، فالمتهمون السابق ذكرهم يقضون الآن فترة عقوبة بالسجن مدى الحياة".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متشدّدون يخرجون عن القاعدة ويعترفون أمام الاستخبارات الأميركيَّة متشدّدون يخرجون عن القاعدة ويعترفون أمام الاستخبارات الأميركيَّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday