مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تبحث الحكومة إدخال السولار بشكلٍ عاجلٍ إلى محطة التوليد

مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي

شركة كهرباء غزة
غزة – علياء بدر

هاجم مواطنون غاضبون في غزة، مساء الاثنين الماضي، مقر شركة الكهرباء شرق خان يونس في المنطقة الحدودية خزاعة، شمال القطاع، وحاولوا وصل الكهرباء المقطوعة عن المنطقة بالقوة، وعند فشلهم في ذلك قطعوا الخط المغذي لخان يونس، ما تسبب في قطع التيار عن المدينة بالكامل.

واندلعت مظاهرة في المكان أصيبت على إثرها المواطنة عزة يوسف النجار، وتم نقلها إلى المستشفى.وذكرت مصادر محلية أن هناك رفض من قِبل المواطنين لمغادرة المكان إلا بعودة التيار الكهربائي.

وتعرضت عائلة عياش في غزة إلى أضرار بالغة وإصابة أحد أفرادها جراء حريق نشب في منزلهم ومحالهم التجارية بسبب أزمة الكهرباء، فلم تكن عائلة عياش من مدينة غزة على علم بأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر في قطاع غزة عدا عن وصوله ساعات قلائل سيكلفها ما جمعته بشق الأنفس خلال سنوات.

كما نشب حريق هائل، الاثنين، في منزل المواطن محمد عياش؛ جراء تماس كهربائي نجم، وفق التوقعات، عن الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي التهم أجهزة كهربائية وأجهزة صيانة يبلغ ثمنها 30 ألف دولار.

وحاولت طواقم الدفاع المدني منذ وصولها مكان الحريق السيطرة عليه للخروج بأقل الخسائر، وبعد جهود مضنية استمرت ساعة انخمدت النيران لتكشف الستار عن المأساة.

وأشار نجل صاحب المنزل إلى أن الفترة التي سبقت الحريق شهدت الكهرباء حالة متكررة من القطع والوصل، الأمر الذي يعتقد أنه السبب في اندلاعه، مبينًا أنهم لم يتخيلوا تلك الخسارة.

وأضاف: كنت أنا والعائلة جالسين في منزلنا بشكل طبيعي، وفجأة سمعت أصوات نداءات ومناشدات، فهمنا منها أن هناك حريق نشب في محيط المنزل ولم نكن نعلم أنه في الأسفل".

وبيّن أن الحريق قضى على العشرات من الأجهزة الكهربائية الحديثة وكان في طريق إلى الصعود نحو الطوابق العليا، لكن رجال الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة عليه، ولكنه أسفر عن حالات عدة من الاختناق جراء الدخان الكثيف.

وأشار إلى وجود أجهزة نادرة في غزة تستخدم لصيانة الأجهزة الكهربائية وكانت موجودة داخل المحل ولكن قضى عليها الحريق تمامًا.

يذكر أن قطاع غزة يعاني منذ سنوات عدة أزمات جراء الحصار المفروض عليه، في مقدمتها أزمة الكهرباء نتيجة قلة السولار الوارد للمحطة وتعرضها للقصف مرارًا، الأمر الذي دفع إلى تقليص عدد ساعات الوصل.

وأودت أزمة الكهرباء بحياة عددٍ من مواطني القطاع، من بينهم أطفال ونساء خلال الفترة الماضية، وسط مناشدات وأصوات تتعالى بوضع حلٍ لهذه المعضلة التي أرهقت كاهل الغزيين.

من جهته، صرَّح وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، بأنه من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جلسته الأسبوعية وضع حلولًا إسعافية لأزمة الكهرباء المتفاقمة في قطاع غزة.

وأضاف الحساينة، خلال تصريح صحافي: الاجتماع سيناقش وضع حلول إسعافية لأزمة الكهرباء، منها إدخال السولار بشكل عاجل إلى محطة التوليد في غزة، وبحث إمكانية مدّ خط غاز طبيعي من محطة عسقلان، وتسعى الحكومة بكل ما في وسعها لإحداث انفراجة في أزمة الكهرباء، وعدم بقاء الحال على ما هو عليه الآن.

وذكر الحساينة أن الحكومة ستبحث أيضًا آلية وصول الأموال من قطر والكويت والسعودية لصالح مشاريع الوحدات السكنية المقرر تنفيذها قريبًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي مواطنون يهاجمون شركة الكهرباء في غزة ويقطعون خط خان يونس الرئيسي



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday