واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة الأراضي الفلسطينية توقعًا لتجدد القتال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد المماطلة الإسرائيلية في تنفيذ ما جاء بقرار وقف إطلاق النار

واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة الأراضي الفلسطينية توقعًا لتجدد القتال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة الأراضي الفلسطينية توقعًا لتجدد القتال

القتال في الأراضي الفلسطينية
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

بنيامين نتانياهو لإذاعة الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، إن حركة حماس ستستأنف القتال في حال تأكدت في الأسابيع المقبلة أنها لم تحقق "أي نجاح سياسي" لها في محادثات القاهرة المرتقبة.

وبحسب هنغبي فإن "حماس ستنتظر استئناف المفاوضات في القاهرة بالإضافة إلى مؤتمر المانحين لإعادة إعمار القطاع، والمقرر عقده في منتصف 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ولكنها قد تعاود القتال إذا وجدت أنها لن تستطيع تحقيق أي نجاح سياسي".

كان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قد أعلنا وقفًا لإطلاق النار في 26 أغسطس/ آب الماضي تطبيقًا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات، وهي المبادرة التي تتضمن استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين خلال شهر بعد إقرار وقف إطلاق النار.

وعن المطلب الفلسطيني ببناء ميناء ومطار قال هنغبي "من أجل ميناء ومطار من الضروري أن يتوقف قطاع غزة عن كونه مملكة إرهابية ويصبح كيانًا سياسيًا معقولاً وطبيعيًا"، مؤكدًا ـ فيما يتعلق باستيراد مواد البناء لإعادة إعمار القطاع الذي تعرض لدمار كبير بفعل الغارات والقصف الإسرائيلي ـ أنه "سيتم فحص كل ما سيدخل قطاع غزة من خرسانة وأسمنت للتأكد من استخدامه بحكمة".
كانت حماس قد سيطرت على غزة عام 2007، ومنذ ذلك الحين وإسرائيل تفرض حصارًا على القطاع ومنعت دخول الأسمنت والرمل والحديد إلى القطاع خشية أن يُستخدم في بناء أنفاق تنطلق منها هجمات ضد إسرائيل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة الأراضي الفلسطينية توقعًا لتجدد القتال واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة الأراضي الفلسطينية توقعًا لتجدد القتال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday