وزيرا خارجية السعودية والأردن يبحثان آخر التطورات والمستجدات في المنطقة
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عادل الجبير يلتقي ناصر جودة ويؤكدان متانة العلاقة الأخوية بين البلدين

وزيرا خارجية السعودية والأردن يبحثان آخر التطورات والمستجدات في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرا خارجية السعودية والأردن يبحثان آخر التطورات والمستجدات في المنطقة

وزير "الخارجية" السعودي عادل الجبير
عمان - طارق الشمري

وصل وزير "الخارجية" السعودي عادل الجبير، إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد عصر الخميس، في زيارة إلى المملكة تستغرق يوما واحدا، تُعد الأولى منذ توليه منصبه في نيسان/ أبريل الماضي خلفًا للأمير الراحل سعود الفيصل. والتقى الجبير نائب رئيس الوزراء، وزير "الخارجية وشؤون المغتربين" الأردني ناصر جودة، للبحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

وعقد الوزيران مؤتمرًا صحافيًا؛ أكد خلاله الوزير الأردني ضرورة التصدي لمن يشوه صورة الدين الإسلامي، منوهًا بأنّ الحل السياسي يضمن لشعب سورية العودة إلى حياته الطبيعية، مبينًا أهمية الاستناد إلى "جنيف 1" للتوصل لنهاية النزاع السوري الدائر.وأوضح أنَّ السعودية تساند الأردن في كافة المجالات ومنها الاقتصادية، وركز على تطابق المواقف بين الدولتين حول قضايا المنطقة.

من جانبه؛ أشار وزير "الخارجية" السعودي إلى أنَّ الرئيس الأميركي باراك أوباما أقر ببعض الأخطاء في السياسة الأميركية، كما أكد على أن علاقة السعودية بالولايات المتحدة استراتيجية. واستطرد بقوله إنَّ المملكة تتشاور مع واشنطن بشأن الوضع في كل من لبنان والعراق، مشيرًا إلى دعم واشنطن لعمليات التحالف العربي لاستعادة شرعية اليمن.

وبشأن التدخل الإيراني في المنطقة، أكد الجبير إن السعودية تتصدى لشغب إيران، مشددا على أهمية تطبيق إصلاحات في العراق تحفظ حقوق جميع الطوائف، مضيفًا: على إيران عدم التدخل بشؤون دول المنطقة. وتابع: تنظيم "داعش" ارتكب عمليات إجرامية ضد العرب وليس ضد إيران، منوها بأنَّ الأعمال المتطرفة وحدت المواطنين السعوديين، وأن أية محاولة لإذكاء الفتنة الطائفية ستبوء بالفشل.

وخلال المؤتمر الصحافي، ثمن وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا على أهمية الأردن بالنسبة للسعوديين. من طرفه، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أن أي كلام عن توتر في العلاقات بين المملكتين غير صحيح.

يذكر أنَّ السفير السعودي لدى عمان الدكتور سامي الصالح كان نقل رسالة خطية قبل أيام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تسلمها نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين، كما نقل رئيس الديوان الملكي السابق الدكتور باسم عوض الله رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى خادم الحرمين الشهر الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا خارجية السعودية والأردن يبحثان آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وزيرا خارجية السعودية والأردن يبحثان آخر التطورات والمستجدات في المنطقة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday