غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع التل التابع لـحماس في غزة ولا إصابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منصور يحذر من مخاطر تصعيد إسرائيلي متزايد مع قرب موعد انتخابات الكنيست

غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع "التل" التابع لـ"حماس" في غزة ولا إصابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع "التل" التابع لـ"حماس" في غزة ولا إصابات

غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع "التل"
غزة ـ ناصر الأسعد

شنَّ الطيران المروحي الإسرائيلي ليل الأربعاء، غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع التابعة لحركة "حماس" وسط قطاع غزة، وتسببت هذه الغارات بإلحاق أضرار مادية في المواقع المستهدفة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأكدت إذاعة "الأقصى" المحلية، استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع "التل" التابع لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لـ"حماس" والواقع بين مدينتي خانيونس ودير البلح، بثلاثة صواريخ على الأقل بشكل مفاجئ.

وتأتي الغارة بعد ساعات قليلة من إعلان إسرائيل سقوط "بالون مفخخ" على أشكول أطلق من غزة، وأحدث أضراراً مادية طفيفة في الممتلكات نتيجة انفجاره، دون وقوع إصابات.
اقرا ايضا :  خالد مشعل يؤكد أن الرئيس عباس الطرف الأقوى في مواجهة "صفقة القرن"

وزعم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أمس، أنه رصد مجموعة من البالونات تقلّ جسما متفجرا أطلقته "حماس" من جنوب قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف، سقط قرب مستوطنة "أشكول" مما أدى لانفجاره في الهواء ووقوع أضرار بالمكان.

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له "أغارت مقاتلات ومروحيات حربية الليلة على عدة أهداف إرهابية تابعة لمنظمة "حماس" في مجمع عسكري وسط قطاع غرة". وأضاف ادرعي بأن "هذه الإغارة نفذت ردّا على إلحاق الضرر في منزل في إحدى بلدات غلاف غزة من خلال بالون متفجر انفجر في الهواء على ما يبدو".

ولفت ادرعي الى أن "جيش الدفاع ينظر ببالغ الخطورة كل محاولة للمساس بمواطني إسرائيل وسيستمر بالعمل بقوة ضد هذه المظاهر". وخلص ادرعي بالقول: إن "منظمة "حماس" تتحمل المسؤولية عن كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه، وعن تداعيات الأعمال الإرهابية التي يكون مصدرها من القطاع".

وكان المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور أطلع أمس الأربعاء،  رئيس مجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة الجمعية العامة، على مستجدات الأوضاع في فلسطين، محذرا من مخاطر تصعيد إسرائيلي متزايد مع قرب موعد انتخابات الكنيست ورغبة السياسيين في تحقيق المكاسب على حساب الشعب الفلسطيني.

ولفت منصور في رسالته التي بعث بها الى المسؤولين الأمميين ، إلى أن "وتيرة التصريحات التحريضية التي تبث الكراهية والعنصرية ضد الفلسطينيين في تزايد لدوافع انتخابية"، كما أن كشف النقاب عن خطط لإقامة أكثر من 400 وحدة استيطانية جديدة قرب بيت جالا يصب في ذات الاتجاه ويخدم مصالح السياسيين الإسرائيليين على حساب شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وحثَّ منصور المجتمع الدولي وعلى رأسهم مجلس الأمن على التنبه لهذه التحذيرات وتحمّل مسؤولياته بهذا الخصوص، قائلا إنه لا يمكن للعالم أن يستمر في غض الطرف عن أفعال إسرائيل وإعطائها الذرائع والمبررات لتجاهل المواثيق والقرارات الدولية، ومواصلة احتلال شعب بأكمله.

وفي جنيف، التقى رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، مساء الأربعاء، بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، وذلك خلال أعمال الدورة 40 لمجلس حقوق الانسان في جنيف. وأطلع المالكي، المفوضة السامية لحقوق الإنسان، على حالة حقوق الإنسان المتردية في فلسطين بسبب اكتفاء العالم بالبيانات والتصريحات بدلا عن الفعل الجاد لإنهاء الاستعمار الاسرائيلي، ومنظومة الاستيطان والاحتلال.

وقال المالكي إن "الاحتلال الإسرائيلي أصبح احتلالا دائما وتحول إلى استعمار بفعل منح الادارة الأميركية الحصانة والإفلات من العقاب لإسرائيل، وأدواتها الاستعمارية المتمثلة بقوات الاحتلال والمستوطنين".
قد  يهمك  ايضا :  إسرائيل تشكو حركة "حماس" والرئيس عباس إلى "لاهاي

السُلّطة الفلسطينية تدرس اتخاذ إجراءات ضد حركة حماس
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع التل التابع لـحماس في غزة ولا إصابات غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع التل التابع لـحماس في غزة ولا إصابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday