بريطانيا تخشى عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد قمة الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضغط على الناتو لمواجهة العدوان الروسي وإصلاح التحالف العسكري

بريطانيا تخشى عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد قمة الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تخشى عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد قمة الشهر المقبل

عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو
لندن- كاتيا حداد

لفت أحد الدبلوماسيين البريطانيين البارزين والذي له خبرة عشرات الأعوام في التعامل مع رؤساء الولايات المتحدة، إلى أن بريطانيا غاضبة من القمة المرتقبة بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في منتصف يوليو/ تموز المقبل، موضحًا أن غضب لندن ليس فقط بسبب العشوائية غير المتوقعة داخل المكتب البيضاوي، ولكن أيضًا من عدم اكتراث ترامب بمصالح وروابط حلفائه في بريطانيا، قائلًا "يقول الناس إن قوة ترامب تأتي من طريقة تفكيره المختلفة أي خارج الصندوق، ولكن هذا ليس صحيحًا، لأنه لا يعرف حتى ما هو الصندوق.".

عداوة بين بريطانيا وبوتين

وأصبح الغضب البريطاني أكثر حدة بسبب قمة الناتو التي ستعقد أيضًا في الشهر المقبل، في الفترة من 11-12 يوليو/ تموز، والتي سيتبعها اجتماع مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في يومي 13-14، ومن ثم قمة مع بوتين في هيلنسكي، بولندا، في يوم 16 من الشهر ذاته، وستكون ختام جولته الأوروبية.

 

ولا تزال بريطانيا رسميًا مرتاحة للقمة بين الرئيسين، قائلة إن القمة بينهما تعد طبيعية إلى حد ما، ولكن إمكانية عودة العلاقات بين روسيا وترامب، يجعل الغضب البريطاني يتأجج، فبحسب الظروف، تعد المملكة المتحدة القوة الغربية الأكثر عداءً لبوتين، وربما ستجد موقفها أسوأ بعد القمة.

واستخدمت ماي نفوذها لحث زملائها قادة الاتحاد الأوروبي على مواصلة فرض العقوبات على روسيا؛ لضمها شبه جزيرة القرم في عام 2014، وفي حديثه في كوبنهاغن، يوم الأربعاء، أشار وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى استمرار العدوان الروسي على أنحاء أوكرانيا، وحملتها المتواصلة في التضليل.

بريطانيا تزيد من قوة الناتو

وتواصل المملكة المتحدة داخل حلف الناتو مكافحة العدوان الروسي على الحدود الأوروبية، حيث أرسلت 800 من قواتها إلى إستونيا، وتواصل المخابرات البريطانية بطريقة رسمية وغير رسمية، متابعة التفاصيل حول محاولة روسيا التدخل في الانتخابات الغربية، بما في ذلك، الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2016، وبشكل عام، تصر المملكة المتحدة، في الاجتماع المرتقب مع مستشار ترامب للأمن القومي، جون بولتن، يوم الإثنين، في لندن، على أن ترامب ليس على وشك الضغط لإعادة ضبط العلاقات مع روسيا في مقابل ترك المملكة المتحدة مٌترنحة.

وأكد مسؤولون بريطانيون أنهم سعداء بأجندة حلف الناتو، والتي تتضمن دعم القوات في شرق أوروبا؛ لمواجهة العدوان الروسي، وإصلاح هيكل التحالف العسكري، لمواجهة التهديد الروسي في أقصى الشمال.

وتعرف بريطانيا أن ترامب سيحتج على كل هذه القوة العسكرية في أوروبا، ولكن الخوف من أن قمة ترامب- بوتين، ستثير الغرور لديه بجانب قمته السابقة مع الرئيس الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، فربما يقوم ببعض التصرفات التي ستغضب أوروبا.

وأثار ما فعله ترامب في قمة السبع الاقتصادية في كندا غضب الدبلوماسيين، وجعلهم في صدمة تؤكد لهم أن ترامب يمكن أن يفعل ما هو غير متوقع، ربما يقترب من بوتين بشأن سورية، ونزع السلاح، وغيرها من القضايا التي تقلق أوروبا، فلا أحد يعرف ماذا ينوي الرئيس الأميركي، ولكن النصيحة البريطانية لنظرائها الأوروبيين هي محاولة تقسيم كل قضية على حدا، والاستفادة من كل منها، بدلًا من بناء سرد شامل بأن العلاقات الأوروبية الأميركية تنهار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تخشى عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد قمة الشهر المقبل بريطانيا تخشى عودة العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد قمة الشهر المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"

GMT 07:41 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

نقاد يعتبرون "ونوس" أفضل مسلسل ويحي الفخراني أفضل ممثل

GMT 02:04 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

كائن بحري يولد أضواء قوس قزح في خليج المكسيك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday