شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استطلاع للرأي يظهر أن 60% من الكنديين يؤيدون استقبال اللاجئين

شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا

محمد، أحد الهاربين من الإرهاب في الصومال
مقديشو ـ عبدالباسط دحلي

كشف استطلاع للرأي أجري مؤخرا في كندا، أن 60 في المائة من الكنديين يؤيدون استقبال اللاجئين من سورية، لكنهم يرون أنه ينبغي إجراء المزيد من التحقيق معهم للتأكد من وضعهم.

شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا

وقالت الشرطة الملكية الكندية أنها اعتقلت 1134 مهاجرًا هذا العام حتى الأن، وهو نفس العدد الذي تم احتجازه عام 2016. ويقول المسؤولون إن الغالبية منهم من دول مثل الصومال والدول الأفريقية الأخرى أو التي شهدت حربا أو صراعا. وفي الآونة الأخيرة، جاء المهاجرون من مجموعة كبيرة من الدول، وكثير منهم من أميركا اللاتينية.

وقد كشف محمد، أحد الهاربين من الإرهاب في الصومال عن رحلته حيث غادر الصومال، وشرح كيف غادر منزله هناك وسافر إلى جميع أنحاء العالم. وكيف انتهى به الحال في كندا عبر الحدود الأميركية. وقد غادر محمد، البالغ من العمر 30 عاما من مقديشو، في الصومال في صيف عام 2015. والآن، وبعد رحلة قاسية، وصل إلى كندا. ويعتبر محمد واحدًا من مئات الأشخاص الذين ساروا عبر الحدود منذ انتخاب دونالد ترامب وحملة الهجرة التي وضعها.

ويقول محمد: “كانت تلك الرحلة مروعة. ليس هناك شيء سهل يمكن أن أقوله". وأضاف: “لقد كان عبور قمة الثلوج قارس جدا، ليلا وكان الطقس شديد البرودة. لم تكن رحلة سهلة. كنا نسير ساعة واحدة لعبور الحدود للوصول إلى الجانب الآخر في كندا ". ويعتبر محمد، رجل أعمال ومترجمًا، وهو واحد من بين عشرات المهاجرين الذين خلقوا نقطة نزوح للمهاجرين في عدة نقاط على طول الحدود بين الولايات المتحدة وكندا منذ انتخاب ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا

وينظر الناس في مدن مثل إيمرسون إلى اللاجئين بالتعاطف. لكنهم يقولون أنهم يشعرون بأنهم وقعوا في حملة سياسية، حيث يقوم السيد ترامب بترحيل المهاجرين إلى الخارج، فيما رحب رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، بهم.

وقد دفع محمد 5000 دولار ليتم نقله إلى الولايات المتحدة. واستغرقت الرحلة 6 أشهر، حيث كانت المحطة النهائية رحلة قارب من جزر البهاما إلى فلوريدا. وكانت السلطات قد اعتقلته على الفور. وأفرج عنه بكفالة عندما طلب اللجوء وطعن في أمر ترحيله. وأضاف "أن الشعب الصومالي يريد ان يأتي الى كندا. وأود أن أشجع زملائي الصوماليين على عدم محاولة ذلك، لم أكن أتوقع من الناس أن يحتجزوني ويعاملوني كمجرم". وتابع: "لم أرتكب قط جريمة لكي يعاملوني كمجرم. عليهم ان عالجوني بدلا من ذلك".

وقال الشاب إنه سافر مع رفاق له بالسيارة إلى ولاية داكوتا الشمالية، مرورا ببلدة غراند فوركس، قبل أن يصل الى الحدود، ولم يتم الكشف عن الغالبية العظمى منهم. وقد عبروا كجزء من مجموعة من 10 أشخاص ليلة 19 مارس/آذار يوم الأحد. وقال انه عندما وصلوا الى بلدة ايمرسون الحدودية، عامله الناس "بشكل جيد جدا".

ومنذ الزيادة الأخيرة لعدد المهاجرين، تعرضت السيدة ريتا تشاهال مسؤولة مركز "مانيتوبا إنتيرفيث للمهاجرين" لإساءة عنصرية على وسائط التواصل الاجتماعي. وكان على المجلس أن يستخدم حراس أمن على مدار الساعة. 

وهي لا تنشر موقع مركز الإقامة التابع لها. وقالت إنها شجعت وسائل الإعلام التي زارت المركز على التركيز ليس فقط على أعداد الناس القادمين إلى كندا، ولكن على الأفراد أنفسهم والظروف التي دفعتهم لاتخاذ مثل هذه الخطوات الجذرية. وقالت إن تدفق المهاجرين مؤخرا تزامن مع انتخاب السيد ترامب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا شاب صومالي يروي معاناته خلال رحلة الهجرة للوصول إلى كندا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday