الكشف عن فيديو مصور لحفل زفاف حمزة بن لادن يظهر فيه شابًا بالغًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُطلق عليه اسم "ولي عهد الإرهاب" منذ دعوته لشن هجمات في عواصم الغرب

الكشف عن فيديو مصور لحفل زفاف حمزة بن لادن يظهر فيه شابًا بالغًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن فيديو مصور لحفل زفاف حمزة بن لادن يظهر فيه شابًا بالغًا

حمزة بن لادن نجل زعيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن
واشنطن _ يوسف مكي

ظهر حمزة بن لادن نجل زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن، المعروف بـ"ولي عهد الإرهاب"، للمرة الأولى شابًا بالغًا في لقطات نشرتها وكالة الاستخبارات الأميركية مؤخرًا ضمن شريط فيديو ظهر فيه حمزة في حفل زفافه كجزء من مجموعة من المواد التي تم العثور عليها خلال غارة في مايو/أيار 2011 والتي قتلت زعيم الجماعة الإرهابية في مخبأه في باكستان. وقبل هذه الصور، لم يطلع الجمهور إلا على صور طفولة حمزة، والتي استخدمها تنظيم "القاعدة" كأدوات دعائية. ويعتقد أن التنظيم لم يفرج عن صور له كشخص بالغ حفاظًا على سلامته.

وبدا حمزة بن لادن في ذلك الشريط المصور ومدته ساعة، بشارب مهذب وبدون لحية خلال حفل زفافه الذي يعتقد انه أقيم قبل عشرة أعوام بينما كان يعيش في إيران تحت الإقامة الجبرية لسنوات. ومن غير الواضح من هي العروس، حيث أن مقاتلي القاعدة - بما في ذلك والده - لديهم عدة زوجات، ولكن زواجه من ابنة الزعيم العسكري لـ"القاعدة" أبو محمد المصري موثق بشكل جيد.

وتًظهر اللقطات حفل زفافه حيث يجلس على سجادة مع رجال آخرين، بينما كان أحد الرجال يتلو آيات قرآنية ويمكن سماع ذلك في شريط الفيديو. كما يظهر وهو يرتدي غطاء الرأس الأبيض التقليدي، ويقبل لفظيا زواجه من عروسه "على كتاب الله وسنة النبي. صلى الله عليه وسلم"، في حين صاح آخرون بالقول: "تكبير! "، والبعض الآخر كانوا فرحين، بمناسبة زواجه. ولا يبدو أن هناك أي إجراء أمني واضح في محيط الحدث. ومن غير الواضح كيف حصل أسامة بن لادن على شريط زفاف ابنه، الذي التقط في إيران، في مجمع "أبوت آباد" السري.

وقالت صحيفة "لونغ وار جورنال" إن أحد الرجال على الأقل الذي كان بجانب حمزة في الحفل كان من كبار قادة تنظيم "القاعدة". أما محمد الإسلامبولي، الذي يظهر بغطاء الرأس الأحمر ويجلس بجوار حمزة في معظم الحفل، فهو شقيق الضابط المصري خالد اسلامبولي الذي اغتال الرئيس الراحل أنور السادات. وانضم الإسلامبولي رسميًا إلى تنظيم "القاعدة" في أغسطس/ آب 2006 ويبدو أنه كان له يد في عمليات التنظيم.

وفي وقت قريب من عام 2014، أفادت التقارير بأنه كان يوجه "مجموعة خراسان" التي تتخذ من سورية مقرا لها، وهي مجموعة على قائمة الإرهاب والتي غالبا ما يشار إليها فقط باسم القاعدة. كما كان الإسلامبولي موجودا في إيران لعدة سنوات، حيث انتقل حمزة وعدة أفراد آخرين من عائلة بن لادن بعد 11 أيلول / سبتمبر إليها. وفي أثناء وجوده، واصل حمزة البقاء على اتصال مع والده وفقا لرسالة كانت قد أصدرتها وكالة المخابرات المركزية سابقا.

وفي المذكرة المؤرخة في يوليو/تموز 2009، قال: "والدي الحبيب، لقد أبعدت عنك عندما كنت طفلا صغيرا، لم أبلغ 13، ولكن أنا أكبر سنا، وقد أصبحت رجلًا. قد لا تستطيع التعرف علي عندما تقابلني، فقد تغيرت ملامحي. الحمد لله، أنا أعيش حياة مستقرة، والله قد رزقني الزوجة التقية، ورزقني ابنا سميته على اسمك، أسامة، وابنة سميتها "خيرية".

وبعد سنوات قليلة، في عام 2015، عين حمزة مرشديه الذين كانوا جميعا من كبار الشخصيات في تنظيم "القاعدة" المحتجزين معه في إيران. في حين رحب بهم بن لادن في البداية بعد فرارهم إلى إيران بعد 11 سبتمبر 2011، وأصبحت إقامتهم تمثل مشكلة بالنسبة للإيرانيين وتم احتجازهم تحت الإقامة الجبرية.

وفي سبتمبر 2010، كتب أسامة بن لادن رسالة إلى ثلاثة من أبنائه، بما في ذلك حمزة، فضلا عن واحدة من زوجاته وأحفاده يحذرهم من أن "الإيرانيين لا يمكن الوثوق بهم" وأنه ينبغي ترك البلاد". وتظهر السجلات أن أعضاء القاعدة اختطفوا دبلوماسيا إيرانيا لإجبارهم على تسليم أفراد عائلة بن لادن.  وتم الإفراج عن حمزة في نهاية المطاف من الاحتجاز الإيراني في عام 2010 ونصحه والده للسفر إلى قطر.

  وكان حمزة قد سلك طريقه إلى باكستان حيث دربه أعضاء "القاعدة" على القتال والمتفجرات والقيادة. وفي السنوات الأخيرة، برز كوريث لعرش والده وأصبح عضوا بارزا في المنظمة الإرهابية. ويطلق عليه اسم "ولي عهد الإرهاب"، بعد أن دعا إلى شن هجمات إرهابية على لندن وواشنطن وباريس في رسالة صوتية صادرة عن تنظيم "القاعدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن فيديو مصور لحفل زفاف حمزة بن لادن يظهر فيه شابًا بالغًا الكشف عن فيديو مصور لحفل زفاف حمزة بن لادن يظهر فيه شابًا بالغًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday