روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تواصل تعزيز تواجد قواتها على الحدود وسط تصاعد التوتر بين بوتين والغرب

روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل

روسيا تصمم غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس
موسكو حسن عمارة

كشف المهندسون العسكريون الروسيون عن تصميم غواصة روبوت تسمى " سوروغات Surrogat"، التي تغوص على عمق50 قدمًا تحت الماء، ولها القدرة على محاكاة أي غواصة في العالم، والقيام بمهمات تجسس على بعد 600 ميل، وتحت عمق1,800 تحت السطح.

وأكد المصممون أن الروبوت، سيكون له القدرة على تقليد الغواصات التقليدية والنووية من خلال بطارية ليثيوم أيونية، بفضل التصميم المرن الذي يسمح له بتغيير وظائفه، ويمكنه التحرك بسرعات تصل إلى 24 عقدة لعدة ساعات. ويأتي الكشف عن الروبوت في الوقت الذي تواصل فيه روسيا تعزيز تواجد قواتها على الحدود الأوروبية، وسط تصاعد حدة التوتر بين الرئيس فلاديمير بوتين والغرب.

روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل

ووفقّا لمكتب روبين للتصميم المركزي الروسي، أحد مكاتب التصميم الخاصة بتصميمات الغواصات في روسيا، سيتم استخدامه للمساعدة في تدريب القوات البحرية الروسية، كما يمكن استخدامه أيضًا لرسم الخرائط والقيام برحلات استطلاع. وذكرت وكالة الإعلام الرسمية "تاس" عن المكتب قوله، إن قدرة الروبوت لتنفيذ منظومة مصفوفات سونار لمختلف التطبيقات، سيساعد واقعيًا في استنساخ المجالات المادية-الصوتية والكهرومغناطيسية لغواصة العدو. وأضافت "اليوم، ستقوم الغواصات القتالية في المشاركة في التدريبات، أو الاختبارات التي ستقود للقيام بمهامهم الأساسية.

روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل

وأوضح يغور فالنت، الرئيس التنفيذي لمكتب روبن، قائلًا "إن استخدام روبوت غير مزود بطاقم، سيساعد على تفادي أي ضرر، وخفض تكاليف التدريبات، إلى جانب ذلك، فاستخدام غواصة دون طاقم يقلل المخاطر مع الحفاظ على سيناريوهات المحاكاة أكثر واقعية، وهذا الجهاز سيتميز ببساطته في التشغيل وانخفاض تكلفة الصيانة والتطوير، ونحن الآن نقوم بإجراء مشاورات مع ممثلي القوات البحرية، لجعل الروبوت يلبي متطلبات البحرية تمامًا". وسيكون له القدرة على الإبحار في محيط 600 ميل بسرعة 5 عقدة، وتصل سرعتها القصوى إلى 24 عقدة. ويجري تصميمه على تحمل أقصى عمق غمر تحت 600 متر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل روسيا تعلن عن غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday