أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات العراقية تقترب من السيطرة على الموصل والتنظيم يستخدم المواطنين دروعًا بشرية

أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي "داعش" على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي "داعش" على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق

أبو بكر البغدادي المقاتلين المنتمين إلى تنظيم "داعش
بغداد ـ نهال قباني

حثّ أبو بكر البغدادي، المقاتلين المنتمين إلى تنظيم "داعش"، على شنّ هجمات تستهدف المدن الغربيّة في العراق، تزامنًا مع اقتراب القوات العراقية من السيطرة على مدينة الموصل، ومخبأ زعيم "داعش" هناك.

أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق

وناشد البغدادي مقاتليه لمهاجمة من أسماهم "أعداء الله"، مؤكدًا أن "داعش" ينظر إلى المعركة، باعتبارها معركة "نكون أو لا نكون". ودعا المتطرفين في كل أنحاء العالم، إلى تدمير المدن الغربيّة، قائلًا "حتى تتحول أراضيهم إلى أنهار من الدماء". في الوقت الذي ينظر فيه العالم إلى الهزيمة القريبة للتنظيم، باعتبارها خطوة هامة على طريق دحض "داعش" في المرحلة المقبلة.

وجاءت تصريحات البغدادي، في أول تسجيل صوتي له منذ بداية الهجوم، الذي شنته القوات العراقية على مدينة الموصل، قبل أكثر من أسبوعين. وأعرب زعيم "داعش" عن ثقته في النصر، داعيًا مقاتليه إلى المقاومة، في الوقت الذي تستعد القوات العراقية لدخول المدينة التي تمكنت الميليشيات المتطرفة، من السيطرة عليها منذ عامين.

أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق

وأضاف مخاطبا مقاتليه، "لا تتراجعوا. التمسك بأراضيكم بشرف أفضل ألف مرة من التراجع الذي سيكون بمثابة وصمة عار في جبينكم، وأن الحرب الشاملة الذي يخوضه "داعش" يزيد من إيماننا الراسخ وقناعتنا الدائمة بأن كل ما يحدث الآن هو مقدمة الانتصار".

وطالب البغدادي، في نهاية رسالته غير المؤرخة، بشنّ هجمات ضد المملكة العربية السعودية، وكذلك استهداف الأراضي التركية. وذلك بعد أن كانت أنقرة حشدت قواتها في قاعدة عسكرية خارج مدينة الموصل، وسط حالة من التصعيد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حول التدخل التركي في العراق.

وواصل البغدادي، حديثه "أن المقاتلين الذين لم يتمكنوا من السفر إلى سورية والعراق، للالتحاق بالتنظيم هناك، عليهم توجيه أنظارهم نحو ليبيا، محاولًا إثارة النزعة الطائفية من خلال الإشارة للأعلام الطائفية والشعارات، التي يحرص المقاتلين الشيعة على رفعها، أثناء القتال مع القوات العراقية في الموصل، متهمًا السياسيين العراقيين المنتمين إلى الطائفة السنية بالخيانة".

أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق

وأطلق البغدادي تصريحاته من مخبأه المتواجد داخل المدينة، نظرًا لأنه لم يستطع الهرب مع تقدم القوات العراقية، في الأيام الماضية. ويقدّر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هناك أن عدد مقاتلي التنظيم في المدينة يتراوح بين ثلاثة وخمسة آلاف مقاتل، موضحة أن الميليشيات المتطرفة لجأت إلى استخدام سكان المدينة والقرى المجاورة من المدنيين، ليكونوا بمثابة دروع بشرية لتأمينهم، ومنعوا سكان المدينة، الذين يقدر عددهم بمليون ونصف مواطن، من الهرب خلال الأسابيع الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيز، أن المواطنين العراقيين يستخدمون من قبل الميليشيات المتطرفة، دروعًا بشرية، موضحًا أن سكان المدينة محتجزين داخلها رغمًا عنهم. وكشف المسؤول الكردي البارز هوشيار زيباري، أن التقارير الاستخباراتية أكدت أن البغدادي ما زال موجودًا داخل الموصل، المسجد الكبير في المدينة.

ووصف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الجهود المبذولة لتحرير الموصل كـ"لحظة كبيرة في الحرب ضد "داعش"، متعهدًا بأن القوات البريطانية ستستمر في لعب دور رئيسي، في إطار ائتلاف دعم القوات العراقية والكردية على أرض الواقع". وأصدرت وزارة الدفاع بيانًا تضمن تفاصيل وقوع سلسلة من الهجمات، التي شنها سلاح الجو الملكي البريطاني، يومي الاثنين والثلاثاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق أبو بكر البغدادي يحثّ مقاتلي داعش على تنفيذ هجمات تستهدف المدن غرب العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday