بوتين يدعو إلى رحيل جميع القوات الأجنبية الموجوة في الأراضي السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد ضرورة إجراء حوار مع إيران لحل الأزمات في المنطقة

بوتين يدعو إلى رحيل جميع القوات الأجنبية الموجوة في الأراضي السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يدعو إلى رحيل جميع القوات الأجنبية الموجوة في الأراضي السورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
دمشق - فلسطين اليوم

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا بشكل غير شرعي إلى مغادرتها، مشددا على ضرورة استعادة وحدة الأراضي السورية، مؤكدًا خلال لقاء مع “روسيا اليوم” و”سكاي نيوز عربية” و”العربية” قبيل زيارة يقوم بها للسعودية والإمارات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، “ضرورة تحرير الأراضي السورية من الوجود الأجنبي العسكري”، قائلا: “يجب على كل من هم موجودون في أراضي أي دولة بشكل غير مشروع، وفي هذه الحالة الجمهورية العربية السورية، مغادرة هذه المنطقة”.

وأضاف: “هذا ينطبق بشكل عام على جميع الدول، إذا كانت القيادة المستقبلية، أي القيادة الشرعية لسوريا، ستقول إنها لم تعد بحاجة لوجود القوات المسلحة الروسية، فهذا ينطبق بالطبع على روسيا الاتحادية أيضا”، مشيرًا إلى أنه ناقش هذه المسألة مع “زملائه”، قائلا: “أناقش اليوم هذه المسألة بصراحة تامة مع جميع شركائنا مع الإيرانيين والأتراك. وقد تحدثنا مرارا وتكرارا عن ذلك مع شركائنا الأميركيين. تحدثت بصراحة مع زملائي، يجب تحرير أراضي سوريا من الوجود العسكري الأجنبي، ويجب استعادة وحدة الأراضي العربية السورية بالكامل”.

أقرأ أيضًا:

العراق يترأس الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب بشأن العدوان التركي على سورية

وفي ما يتعلق بالأزمات القائمة مع إيران في المنطقة، رأى بوتين أنه لا بد من إجراء حوار مع إيران “لحل الأزمات في المنطقة”، معربا في الوقت نفسه عن تفهمه لقلق السعودية والإمارات من الأحداث التي تدور في المنطقة، مستطردًا : “مثل هذه القوة الكبيرة، أي إيران، الموجودة على الأرض منذ آلاف السنين، لا يمكن إلا تكون لهم مصالحهم الخاصة ويجب أن يعاملوا باحترام. من الضروري إجراء حوار، إذ من دون الحوار لا يمكن على الإطلاق حل ولو مشكلة واحدة”.

وتابع: “أتصور أن بإمكاني أن أشارك دولة الإمارات العربية والمتحدة والمملكة العربية السعودية، في مخاوفهما وقلقهما، أما بالنسبة لروسيا فسنبذل قصارى جهدنا لتهيئة الظروف اللازمة لمثل هذه الديناميكية الإيجابية، وأظن ان لدى روسيا علاقات جيدة مع إيران، وعلاقات جيدة كذلك مع أصدقائنا العرب”.

واعتبر بوتين أن “الإمارات تسهم بدور مهم في حل أزمات المنطقة، وتلعب من دون أي مبالغة دورا يعزز الاستقرار”، مضيفا: “لن أكشف سرا كبيرا إذا قلت إننا على اتصال دائم مع قيادة الامارات، بل ونشأت لدينا تقاليد وممارسات معينة، فلدينا إمكان ضبط ساعات نشاطنا على توقيت واحد في اتجاهات وقضايا مختلفة، ونقوم بذلك، كما أرى ما فيه فائدة كبيرة ليس لكلا الطرفين فحسب، بل للمنطقة بأسرها”.

وعلى صعيد العلاقات التي تجمع روسيا بالسعودية، أوضح بوتين أن العلاقات مع السعودية في السنوات الأخيرة “تطورت بشكل كبير”.

وقال: “في ما يتعلق بزيارة السعودية، فإننا نوليها أهمية كبيرة، وهي بمعنى ما رد للزيارة التي قام بها إلى روسيا عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين، وكانت تلك أول زيارة تاريخية، ونحن في حقيقة الأمر نصفها بالتاريخية، وهي كذلك فعلا”.

ولفت بوتين إلى أن “العلاقات بين السعودية والاتحاد السوفيتي في العهد السوفيتي كانت على مستوى منخفض بقدر ملحوظ”، وختم: “خلال السنوات الأخيرة تغيرت نوعية علاقاتنا تغيرا جذريا. نحن ننظر للمملكة كدولة صديقة لنا، ونشأت لدي علاقات طيبة مع الملك ومع الأمير ولي العهد، وعلاقتنا تتطور عمليا في الاتجاهات كافة”.

قد يهمك ايضاً :

إيران تنشر الصور الأولى لناقلة النفط "المُستهدَفة" قبالة سواحل السعودية

قصف تركي استهدف نقطة عسكرية لـ "قسد" في رأس العين السورية والجيش يرد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يدعو إلى رحيل جميع القوات الأجنبية الموجوة في الأراضي السورية بوتين يدعو إلى رحيل جميع القوات الأجنبية الموجوة في الأراضي السورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday