الولايات المتحدة تعلن أن جريمة خان شيخون لن تغيِّر موقفها تجاه الأسد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

واشنطن تتهم دمشق وداعميها روسيا وايران في الهجوم الكيماوي على إدلب

الولايات المتحدة تعلن أن جريمة خان شيخون لن تغيِّر موقفها تجاه الأسد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تعلن أن جريمة خان شيخون لن تغيِّر موقفها تجاه الأسد

جثة طفل بعد هجوم الغازفي خان شيخون
واشنطن - يوسف مكي

اتّهمت الولايات المتحدة الأميركية، الحكومة السورية وداعميها، روسيا وإيران، الثلاثاء، بارتكاب أحد أشد الهجمات دموية بالأسلحة الكيميائية في سورية منذ سنوات، والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص ومئات الاصابات أغلبهم من الأطفال في محافظة إدلب. وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية إن "الهجوم يبدو كجريمة حرب". ودعا روسيا وإيران إلى كبح جماح حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لوقف القيام بضربات كيميائية أخرى.

وانضمت بريطانيا وفرنسا وتركيا إلى واشنطن في إدانة الهجوم الذى نسبته أيضا إلى حكومة الأسد. ومن المقرر إن يناقش مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء تقارير حول هذا الهجوم الكيميائي، الذي يُعتبر واحدًا من "أسوأ الجرائم التي نسبت إلى الحكومة السورية" منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب منصبه. وتشكل الهجمات الجديدة معضلة سياسية محتملة للإدارة الأميركية التي ترغب في تحويل التركيز في سورية بالكامل إلى محاربة تنظيم "داعش".

وقال وزير الخارجية ريكس تيلرسون قبل أيام فقط إن مصير الأسد "سيقرره الشعب السوري"، فيما قالت نيكي هالي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن "أولويتنا لم تعد الجلوس هناك والتركيز على الإطاحة بالأسد. " ووصف البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، الهجوم بانه عمل "يستحق الشجب" ضد أبرياء و "لا يمكن تجاهله من قبل العالم المتحضر".

لكن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبيسر قال إن "المذبحة من غير المرجح أن تغير موقف الولايات المتحدة تجاه الأسد بسبب "الحقائق السياسية" في سورية. وقال سبايسر للصحفيين "ليس هناك خيار أساسي لتغيير النظام كما حدث في الماضي". وأضاف: "ما نحتاج إلى القيام به هو أن نفعل ما بوسعنا لتمكين شعب سورية من إيجاد طريقة مختلفة ".

وأضاف إن "هذه الأعمال الشنيعة التي يقوم بها نظام بشار الأسد هي نتيجة ضعف الإدارة الأخيرة وحلولها". وقال سبايسر: "إن الرئيس أوباما قال في عام 2012 إنه سينشئ" خطًا أحمر "ضد استخدام الأسلحة الكيميائية، ولم يفعل شيئا".

وتصرُّ روسيا على انه ليس لها دور عسكري فى الهجوم. وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية: إن "المسؤولين الروس يحاولون التهرب من مسؤوليتهم لان روسيا وايران ضامنتان لالتزام حكومة الأسد بوقف اطلاق النار في محادثات السلام التي ساندها الكرملين في استأنا، كازاخستان، هذا العام.

وقال المسؤول الأميركي إنه يبدو أن موسكو غير قادرة أو غير راغبة في حمل الحكومة السورية على وقف إطلاق النار المتفق عليه. وأكد مجددا أن الهجوم على المدنيين يبدو أنه جريمة حرب. وأوضح شهود على الهجوم انه بدأ بعد شروق الشمس مباشرة. وأظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها النشطاء والسكان على الإنترنت الأطفال وكبار السن الذين يكافحون من أجل التنفس.

وبعد عدة ساعات، وفقا لعدة شهود، أصابت غارة جوية أخرى إحدى العيادات التي كانت تقوم بمعالجة الضحايا، الذين تم نقلهم إلى مستشفيات صغيرة وأجنحة الولادة لأن أكبر مستشفى في المنطقة قد أصيب بأضرار جسيمة جراء غارة جوية قبل يومين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تعلن أن جريمة خان شيخون لن تغيِّر موقفها تجاه الأسد الولايات المتحدة تعلن أن جريمة خان شيخون لن تغيِّر موقفها تجاه الأسد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday