الأحمد يبحث سبل التنسيق مع بيروت لمواجهة القرار الأميركي في شأن القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القيادي في "فتح" التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في "بيت الوسط"

الأحمد يبحث سبل التنسيق مع بيروت لمواجهة القرار الأميركي في شأن القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحمد يبحث سبل التنسيق مع بيروت لمواجهة القرار الأميركي في شأن القدس

عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد
غزة ـ ناصر الأسعد

نقل عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، تقدير الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني إلى قيادات لبنانية على المواقف الرسم ية والشعبية في مواجهة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإس دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، والتقى الأحرائيل، والتقى الأحمد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في “بيت الوسط”. ورافق الأحمد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات وسفير دولة فلسطين أشرف الدبور وتم عرض المستجدات والعلاقات الثنائية.

وقال الأحمد إنه وضع الحريري “في صورة التحركات السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لمواجهة الآثار السلبية التي ترتبت على قرار ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، في شكل مخالف لقرارات الشرعية الدولية، والتي كانت الولايات المتحدة نفسها طرفاً في صياغتها وإقرارها والتصويت عليها”، وأشار إلى أن البحث تطرق إلى “سبل التنسيق المشترك على الصعيد العربي والإسلامي والدولي مع القيادة الفلسطينية لمواجهة القرار الأميركي ومحاصرته والمحافظة على التمسك بقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار الأحمد إلى أنه أطلع الحريري “على الأوضاع داخل فلسطين، سواء ما يتعلق بصمود الشعب الفلسطيني وتصديه ببسالة، نساء وأطفالاً وشيوخاً ورجالاً، في مقاومة شعبية منظمة لمجابهة الاحتلال ومقاومة الاستيطان وكل ما قد يترتب على القرار الأميركي. وتشاورنا حول ما تفكر به القيادة الفلسطينية وهي على أبواب اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني الذي سيعقد قبل منتصف الشهر المقبل، أي بعد أقل من أسبوعين، وخطة التحرك الفلسطينية التي ستعرض على أشقائنا ليكونوا إلى جانبنا للترويج لهذه الخطة على الصعيد الدولي”، وشكر الأحمد رئيس الحكومة اللبنانية على “ما أُنجز من قبل “لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني” و “مركز الإحصاء اللبناني” لإحصاء الفلسطينيين والخطوات والتوصيات التي ترتبت على هذا الإحصاء وتبني الرئيس الحريري التوصيات”.

وقابل الأحمد رئيس المجلس النيابي نبيه بري. وقال الأحمد بعد لقائه بري “إن الموقف الأخير الذي وقفه الشعب اللبناني الشقيق في وجه الإدارة الأميركية والقرار الأرعن الذي أخذه ترامب، أعطى نموذجاً للوحدة التي يجب أن تكون على صعيد أمتنا العربية بكاملها وأيضاً على صعيد البلدان الإسلامية وكل قوى التحرّر في العالم، وأيضاً في وجه الاحتلال الإسرائيلي وتنكّره للقرارات الشرعية الدولية”، ولفت إلى أنه وضع برّي في “صورة الأوضاع في فلسطين والتلاحم الشعبي الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن القدس نساء وأطفالاً وشيوخاً من كل الفئات الفلسطينية، لعلّ عهد التميمي الفتاة الفلسطينية النموذج الذي أصبح رمزاً لمقاومة الشعب الفلسطيني في العالم كله. وطمأنته إلى أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف لحظة واحدة على استمرار النضال في كل الأشكال المتاحة حتى يحبط المؤامرة الجديدة”، وأطلعه “على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي، خصوصاً بعد الانتصار الذي تحقق في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة التي وقفت بقوة في وجه التهديدات الأميركية. وناقشت التحرّك البرلماني الذي أقر في الاتحاد البرلماني العربي والبرلمانات الوطنية، وكان المجلس النيابي اللبناني في المقدمة، وهو أوّل مجلس عربي عقد جلسة خاصة حول القدس وبحثنا كيفية تنسيق هذا التحرك مع الأطراف البرلمانيين الأخرين لمحاصرة وعزل الموقف الأميركي”

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمد يبحث سبل التنسيق مع بيروت لمواجهة القرار الأميركي في شأن القدس الأحمد يبحث سبل التنسيق مع بيروت لمواجهة القرار الأميركي في شأن القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday