إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة تطال قيادات من حركة حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال عقب إطلاق صاروخين من غزة صوب عسقلان

إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة تطال قيادات من حركة "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة تطال قيادات من حركة "حماس"

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة طالت قيادات من حركة "حماس"، وأعاد الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي من سلفيت د. عمر عبد الرازق، عقب اقتحام منزله في المدينة .

واعتقلت شاكر عمارة من مدينة أريحا، والدكتور نضال أبو رميلة والأسير المحرر عمر الحنبلي من محافظة نابلس، والأسير المحرر علي لولح من عورتا، والأسير المحرر محمد خضر  من قلقيلية والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجاء  وعمر الحنبلي من جنين  وأشرف دراغمة ومحمود مصطفى مرداوي من طوباس.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد يسري العويوي من منزله بالخليل، والأسير المحرر الشيخ نضال أبو اسنينة، كما تم اعتقال والأسير المحرر نوح الهشلمون، كما تم اعتقال، إسماعيل النطاح من إذنا وعبد المحسن زماعرة من حلحول.

وقال الناشط الإعلامي محمد عياد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من بيت امر وهما: محمد منير رضوان قوقاس اخليل 37 عاما وقد امضى 12عاما في سجون الاحتلال، و علاء موسى حسن زعاقيق 26 عاما وسجن لعامين في سجون الاحتلال.

وقال دبلوماسيون، مساء السبت، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيجتمع يوم الاثنين المقبل لبحث التصعيد في القدس.

وقال مندوب السويد لدى مجلس الأمن كارل سكو، إن السويد وفرنسا ومصر طلبت عقد الاجتماع "ليناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس"

وثمّن المجلس الثوري لحركة "فتح" الموقف الشجاع للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الثابت تجاه الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، والتصدي لمخططات الاحتلال.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري فايز أبو عيطة، إن قرارات الرئيس والقيادة والخطوات التي تم اتخاذها، تؤكد ثبات وصلابة الموقف الفلسطيني قيادة وشعبا تجاه المدينة المقدسة دفاعا عن المسجد الأقصى، والتمسك بالحقوق المشروعة لشعبنا .

وشدد أبو عيطة على دعم المجلس الثوري لحركة فتح لقرارات الرئيس والوقوف خلفها والالتحام في معركة الدفاع عن القدس مع أهلنا وشعبنا في المدينة المقدسة، وتوفير كل ما يلزم من عوامل الصمود والانتصار لإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لتهويد وأسرلة المدينة المقدسة.

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، بوضع معدات ثقيلة أمام باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى، ولم يعرف كيف سيتم استخدام هذه المعدات من قبل سلطات الاحتلال، وكانت القناة الثانية الإسرائيلية، ذكرت أنه تم طرح بدائل عن البوابات الإلكترونية بهدف التفتيش.

وطالبت قوات الاحتلال المقدسيين بإخلاء باب الأسباط وتمنع احد من المرور من خلاله، ويرفض المقدسيون كل أنواع الإجراءات الأمنية الإسرائيلية، من تفتيش ومراقبة للمسجد الأقصى، الأمر الذي دفعهم للرباط في باب الأسباط، ورفض الخضوع للتفتيش، منذ أكثر من أسبوع .

وتشهد أجواء قطاع غزة، منذ ساعات فجر اليوم الأحد، تحليقا لطائرات حربية من نوع (إف16)، وطائرات استطلاع إسرائيلية، وعلى ارتفاعات منخفضة، وأفاد مصدر صحافي بأن أجواء القطاع تشهد بين الفينة والأخرى تحليقا لطائرات حربية إسرائيلية، وعلى ارتفاعات منخفضة، سيما في الأجواء الشمالية من القطاع، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء، مؤكدا أن الطائرات تطلق بالونات حرارية مضيئة، ويسمع صوتها بشكل مزعج للمواطنين الآمنين في القطاع.

وكان جيش الاحتلال زعم أن صاروخين أطلقا فجرا، من شمال غزة صوب شاطئ مدينة عسقلان، داخل أراضي الداخل المحتل، حيث انفجر أحد الصاروخين في الهواء، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، فيما صفارات الانذار لم تعمل- وفقا للإعلام العبري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة تطال قيادات من حركة حماس إسرائيل تشنّ حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة تطال قيادات من حركة حماس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday