نتنياهو يطلق حملته الانتخابية برفع صور له في الشوارع مع بوتين وترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط تنامي قوة منافسيه في "حزب الجنرالات" وأحزاب الوسط والمعارضة

نتنياهو يطلق حملته الانتخابية برفع صور له في الشوارع مع بوتين وترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يطلق حملته الانتخابية برفع صور له في الشوارع مع بوتين وترامب

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

لجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى أساليب دعاية غير تقليدية في حملة الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 9 أبريل/ نيسان المقبل، مع تنامي قوة المنافسين له في هذه الانتخابات، خصوصا من "حزب الجنرالات" بقيادة رئيس أركان الجيش الأسبق بيني غانتس، والمساعي الجارية لإقامة تحالف قوي يهدد مكانته لأول مرة منذ عشر سنوات.

وقد استخدم نتنياهو قناة تلفزيونية خاصة في الشبكات الاجتماعية وصورا تجمعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فضلا عن مسعاه للقاء كل من الرئيسين في خضم المعركة الانتخابية.
اقرا ايضا :  
 بوتين يردُّ على ترامب بتعليق العمل بمعاهدة نزع الصواريخ

 

ولذلك، أطلق نتنياهو، الأحد، مشروعا سماه "الليكود TV"، وهو عبارة عن قناة تلفزيونية تسويقية باسم حزبه "الليكود"، تُبث في إطارها حملته الانتخابية الإخبارية، في ساعات المساء من كل يوم، وذلك عبر صفحات الـ"فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" التابعة لرئيس الحكومة. وجاء في مقدمة النشرة الأولى، أمس، التي بثها مقدم البرامج المشهور، إليراز سديه، تفسير لهذه الخطوة بناه على المساس بوسائل الإعلام الإسرائيلية يتهمها فيه بأنها منحازة لمنافسيه وتبث أنباء كاذبة. وجاء في الإعلان الدعائي للقناة: "نحن نخلصكم من أعباء الأخبار الكاذبة، ونقدم لكم الأخبار الحقيقية برعاية الليكود ‏TV‏".

وقال سديه: "في الوقت الذي تبث فيه كل القنوات أخبارا تعكس صورتها، نحن هنا لكي ننقل إليكم الحقيقة. ندعوكم إلى الانضمام إلى "الليكود TV" في الفيسبوك، وسوف نزودكم بالأخبار الجيدة الحقيقية ونشرككم في التحديات التي يخوضها رئيس الوزراء، دفاعا عن إسرائيل ومصالحها الاستراتيجية. يمكن أن أعدكم بشيء واحد وهو أن القناة سوف تنقل تغطية إيجابية حقيقية".

وعلق حزب المعارضة "يوجد مستقبل"، برئاسة يائير لبيد، على هذا الحدث قائلا: "أنتظر بفارغ الصبر رؤية ما ستبثه هذه القناة. فإن كانت تتوخى الصدق فعلا سنجدها تقول بشجاعة حماس تهزأ من إسرائيل"، و"المستشفيات تشهد ضغطا كبيرا لا يطاق لأنه لا يوجد فيها مكان للمرضى"، "مداخيل العائلات لا تكفيها لإكمال الشهر في هذه البلاد"، "الإسرائيليون يعانون من الازدحامات المرورية على طول"، "القطار السريع يتعطل بالقرب من مطار بن غوريون الدولي وهو في طريقه إلى القدس".


كما نشرت رئيسة كتل المعارضة، شيلي يحيموفيتش، بيانا حول إطلاق القناة، قالت فيه: "ليس مضحكا، فهذه القناة تشكل نموذجا للإعلام الذي يسعى إليه نتنياهو، كما يليق بنتنياهو. إعلام يروج للزعيم من دون طرح أسئلة صعبة، ومن دون تحقيقات صحافية جادة، ومن دون حديث عن النزاهة واحترام القوانين".

وكانت مصادر صحافية قد كشفت أن نتنياهو يعد مجموعة من الصور العملاقة التي تجمعه بالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وهما يبتسمان ويتصافحان بحرارة. علقت إحدى هذه الصور في أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تل أبيب ضمن حملة الدعاية الانتخابية. وقد لجأ إليها بسبب الشعبية التي يحظى بها ترمب في إسرائيل عموما وفي صفوف اليمين المتطرف، الذي ما انفك يشيد بسياساته الصارمة تجاه الفلسطينيين وإيران والقرار الذي اتخذه في مايو/أيار بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس التي اعترف بها عاصمة لإسرائيل، ليغير بذلك وجه السياسة الأميركية المعمول بها منذ فترة طويلة.

وكُتبت على اللوحة الإعلانية الضخمة عبارة "نتنياهو. في سباق من نوع آخر" باللغة العبرية، وذلك في انتقاد لخصوم نتنياهو، الذين لا يعترفون بإنجازات نتنياهو الكبيرة.

ويزين اسم حزب الليكود الذي ينتمي إليه نتنياهو هذه اللوحة، والتي علقت أمس الأحد على طريق "أيلون" السريع المزدحم. ورفض المتحدث باسم الليكود الإجابة على السؤال إذا كان البيت الأبيض قد أجاز استخدام هذه الصورة.


وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أمس، بأنه من المتوقع عقد لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل إجراء الانتخابات الإسرائيلية، علما بأن آخر لقاء بين الجانبين جرى في الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على هامش المؤتمر الذي عقد في الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى. ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسي متردد في لقاء نتنياهو على خلفية الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

وكانت تقارير ترددت في الشهر الماضي عن أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، يشتبه في أن روسيا تعتزم التدخل في الانتخابات العامة الإسرائيلية من خلال هجمات إلكترونية وقرصنة، ربما لصالح نتنياهو. ورد الكرملين على ذلك بالقول إن روسيا لم يسبق لها أن تدخلت في انتخابات دولة أخرى ولا تعتزم القيام بذلك في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج استطلاعات الرأي ما زالت تعطي إمكانية لإسقاط نتنياهو، وذلك في حال تمكن بيني غانتس من هزم نتنياهو وإسقاط حكمه، فيما لو تحالف غانتس مع حزب لبيد. فإذا تم تحالف كهذا بقيادة غانتس وانضم إليه رئيس أركان آخر هو جابي اشكنازي، فإن نتنياهو سيفوز بـ35 مقابل 30 لنتنياهو.
قد يهمك ايضا : 

    نتنياهو يستفزّ إيران ويُهدد بالهجوم على غزة قبل الانتخابات الإسرائيلية

مولر سيحدد العلاقة بين ترامب وبوتين خلال الانتخابات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يطلق حملته الانتخابية برفع صور له في الشوارع مع بوتين وترامب نتنياهو يطلق حملته الانتخابية برفع صور له في الشوارع مع بوتين وترامب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ضبط 5 أسود في مخزن "روبابيكيا" في محافظة القليوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday