مقتل 3 قادة في تنظيم داعش المتطرف إثر غارة لسلاح الجو العراقي في الموصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش يواجه صعوبات كثيرة في اقتحام الأحياء السكنية في المدينة

مقتل 3 قادة في تنظيم "داعش" المتطرف إثر غارة لسلاح الجو العراقي في الموصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 3 قادة في تنظيم "داعش" المتطرف إثر غارة لسلاح الجو العراقي في الموصل

قصف لسلاح الجو العراقي
بغداد ـ نهال قباني

قُتل 3 قادة في تنظيم "داعش"، إثر قصف لسلاح الجو العراقي، على موقع للمسلحين، في الموصل، شمال البلاد. وأوضح عدي محمد، الضابط في الجيش برتبة نقيب، أن "طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي قصفت، موقعًا للتنظيم، خلال اجتماع لقادته في حي الحدباء بالجانب الغربي للموصل".

وأوضح أن القتلى هم "مسؤول جيش الخلافة"، أحمد العجمي عربي الجنسية، "لم يذكر اسم الدولة"، "مسؤول الانتحاريين" محمود الخاتوني، عراقي الجنسية، و"المسؤول العسكري للتنظيم" حازم العكيدي عراقي الجنسية. وأضاف الضابط العراقي أن القوات الأمنية، تأكدت من مقتل قيادات التنظيم من خلال المصادر الاستخباراتية في المنطقة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة "تابعة للجيش العراقي"، تدمير أهداف لتنظيم "داعش" في مدينة الموصل بقصف جوي مكثف. وذكرت القيادة، في بيان لها، أن سلاح الجو نفذ مجموعة ضربات، ليلًا ونهارًا، على أهداف محددة بدقة أسفرت عند تدميرها بالكامل، وبينها معمل لتفخيخ السيارات في منطقة الرشيدية، "شرق نهر دجلة"، ومعمل آخر في منطقة "شريخان العليا"، شمال غرب الموصل.

وأسفر القصف الجوي عن تدمير معمل لصنع العبوات الناسفة في الساحل الأيمن للمدينة، فضلًا عن "تدمير تجمع لعصابات "داعش"، وعدد من المعدات في منطقة القيروان"، إلى جانب مخزن للأسلحة في تلعفر. ولاتزال القوات الأمنية العراقية تقاتل في الجانب الشرقي من مدينة الموصل منذ الـ17 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي يفصله عن الجانب الغربي نهر دجلة، ويرتبط الجانبان بـ5 جسور، تعرضت خلال الأيام الماضية للتدمير نتيجة القصف الجوي.

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية، لمدينة الموصل لاعتماد تنظيم "داعش" على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة، والقناصة وشبكة الأنفاق لسهولة الحركة، فضلًا عن ذلك معرفتهم الجغرافية في المنطقة.

وأعلن البنتاغون، أن مقاتلي تنظيم "داعش" باتوا يرسلون أعدادًا متناقصة من الشاحنات المفخخة لتفجيرها ضد القوات العراقية في الموصل، معتبرًا أن هذا واحد من مؤشرات كثيرة على الصعوبات المتزايدة التي يواجهونها، في محاولتهم إبقاء السيطرة على ثاني كبرى مدن العراق. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكابتن جيف ديفيس للصحافيين، "نرى أعدادًا متناقصة من الشاحنات المفخخة بالمقارنة مع ما كنا نراه سابقًا في الموصل". وهذه الشاحنات التي يحشوها الإرهابيون بالمتفجرات ويصفحونها في غالب الأحيان، كيفما تيسر لهم ويقودها أحد المتطرفين ليفجرها في القوات العراقية، تعتبر أحد أكثر الأسلحة التي يخشاها عناصر الجيش العراقي.

وأضاف أن هناك أيضًا مؤشرات أخرى على المصاعب المتزايدة، التي يواجهها التنظيم الإرهابي في معركة الموصل، من بينها فرار المسلحين من مواقع القتال. وقال "نرى الكثير من حالات الفرار... إنهم يتركون مواقعهم، يحاولون الاختفاء، وأيامهم باتت معدودة وهم بدأوا يدركون ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 قادة في تنظيم داعش المتطرف إثر غارة لسلاح الجو العراقي في الموصل مقتل 3 قادة في تنظيم داعش المتطرف إثر غارة لسلاح الجو العراقي في الموصل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday