الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات جديدة حول إعاناتها الشهرية لمهاجري الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيتمُّ طرح مشروع القانون على البرلمان وسيحصل على موافقة كبيرة لإقراره

الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات جديدة حول إعاناتها الشهرية لمهاجري الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات جديدة حول إعاناتها الشهرية لمهاجري الاتحاد الأوروبي

مهاجري الاتحاد الأوروبي
برلين جورج كرم

وافقت الحكومة الألمانية على مشروع قانون يهدف إلى الحد بشكل كبير من وصول مواطني الاتحاد الأوروبي إلى نظام الرعاية الاجتماعية في البلاد.

وبموجب القانون المقترح، سيتم منع مواطني الاتحاد الأوروبي من حق التمتع بمنافع نظام الرعاية الاجتماعية في السنوات الخمس الأولى لإقامتهم في ألمانيا.

وزيرة العمل، أندريا ناليس، عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الحكومة الائتلافية لأنجيلا ميركل، كانت تعمل على مشروع القانون لعدة أشهر، وذلك بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة الاتحادية ومفاده أن لمواطني الاتحاد الأوروبي الحق في الاستحقاقات بعد أن يعيشوا في ألمانيا لمدة ستة أشهر فقط .

وقالت ناليس إن الحكم ليس إلا لتشجيع "سياحة الرعاية الاجتماعية".

وأضافت أن البلديات التي كانت مسؤولة عن دفع إعانات البطالة ومثقلة بشكل غير عادل بدفع 800 مليون يورو سنويا للإنفاق على 130 ألف مواطن من الاتحاد الأوروبي المسجلين حاليا في وضع الباحثين عن عمل.

ويتماشى اقتراحها كثيرًا مع قرار وقف الإعانة لمدة أربع سنوات المثير للجدل الذي أطلقه رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون قبل استفتاء انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، بحيث أن القانون لا يستثني مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يتواجدون حاليا على قوة العمل من الحق في الحصول على مدفوعات الرعاية الاجتماعية، أو أولئك الذين لديهم الحق في الدفعات لأنهم عملوا.

وقالت ناليس: "ما هو واضح هو أن أولئك الذين يعيشون ويعملون ويدفعون مساهماتهم لديهم الحق القانوني في الاستفادة من نظام الرعاية الاجتماعية لدينا. لكن بالنسبة لأولئك الذين لم يسبق لهم العمل هنا ويعتمدون على الدعم المالي من الدولة من أجل تحمل التكاليف الأساسية للمعيشة، المبدأ ينص على أنه يمكنهم التقدم لطلب تلك الوسائل في بلدهم".

وأضافت ناليس أن تغيير القانون يغلق الثغرة، وسوف يساعد على ضمان "تعزيز الثقة في حرية التنقل للعمال"، واحدة من المقومات الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

وكان هناك قلق إزاء إساءة استخدام حرية الحركة كواحدة من الحجج الرئيسية التي شجعت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقالت ناليس أن حماية البلديات الألمانية من "الضغط المالي" كانت حاسمة أيضا في اتخاذ القرار.

ورحبت إيميليا مولر، وزيرة التضامن الاجتماعي بالإتحاد الاجتماعي المسيحي، الشريك البافاري للحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل، بالتشريع المقترح.

وأضافت: "إنه الشيء الصحيح، لإغلاق ثغرة فتحت من قبل حكم المحكمة الفيدرالية، والذي من شأنه أن يؤدي إلى الضط على نظام الرعاية الاجتماعية لدينا".

وجاء انتقاد القانون من الحزب الأخضر وحزب "لينكه" اليساري، الذي شككت فيه زعيمته كاتيا كيبينغ قائلة: "في أي اتجاه يسير الاتحاد الأوروبي ليتطور".

وقالت أنه ينبغي على الحكومة الألمانية أن تضع طاقاتها بدلا من ذلك لضمان الحد الأدنى من الدخل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

ومن اتحاد نقابات العمال، قال أنيلي بانتينباخ المناهض للدستور، إن "الذين يعيشون في ألمانيا لهم الحق في تأمين إنساني، بغض النظر عن جنسيتهم".

في يونيو/حزيران تلقى 450 ألف شخص من 27 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأخرى إعانات الرعاية الاجتماعية في ألمانيا، وهو ما مجموعه 12٪ من جميع الأجانب الاتحاد الأوروبي في البلاد.

حوالي 135 ألف كانوا من بلغاريا ورومانيا، ولكن 42٪ من هؤلاء حصلوا على وظائف بعد اعتمادهم على مدفوعات الرعاية الاجتماعية لتأمين معيشتهم.

وسيتم طرح مشروع القانون الآن على البرلمان، حيث يعتقد بشكل كبير أنه سيحصل على موافقة كافية لتمريره ليصبح قانونا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات جديدة حول إعاناتها الشهرية لمهاجري الاتحاد الأوروبي الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات جديدة حول إعاناتها الشهرية لمهاجري الاتحاد الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday