أمين مقبول يدحض التوقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر العام السابع لحركة فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توزيع الدعوات لـ 1400 عضو واستكمال أوراق البرنامج السياسي

أمين مقبول يدحض التوقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمين مقبول يدحض التوقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"

أمين سرّ المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول
غزة - محمد حبيب

أكّد أمين سرّ المجلس الثوري لحركة "فتح"، أنّه تم الشروع في توزيع الدعوة لـ 1400 عضو في المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" السبت، مشيرًا إلى أن الحديث عن احتمال تأجيل المؤتمر المقرر في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في رام الله "أضغاث أحلام".

وأعرب مقبول عن الأمل بأن لا تضع حركة "حماس" أو سلطات الاحتلال الإسرائيلي العقبات أمام وصول أعضاء المؤتمر من قطاع غزة إلى رام الله، حيث يعقد المؤتمر في قاعة الشهيد أحمد الشقيري في "المقاطعة"، مشيرًا إلى أنه تم استكمال الأوراق التي ستقدم للمؤتمر.

وقال مقبول في تصريحات لصحيفة الأيام المحلية الأحد: الأوراق جاهزة سواء البرنامج السياسي المقترح وبرنامج البناء الوطني وبرنامج التعديلات على النظام الداخلي وتقارير أعضاء اللجنة المركزية شبه جاهزة ولم يتبق سوى عقد المؤتمر.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" اجتمعت الليلة قبل الماضية برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث ترتيبات المؤتمر.

وقال مقبول: تم وضع  اللمسات الأخيرة، فهناك بعض الأسماء التي تم تشكيل لجنة لها من أجل تثبيت كشف الأسماء بشكله النهائي، واللجنة اجتمعت السبت واعتقد أنها أنهت عملها ووضعت الكشف النهائي وتم الشروع في توجيه الدعوات لكل الأعضاء، وبدأت الاتصالات مع الأطراف ذات العلاقة، وتم تشكيل لجنة ثانوية للانتخابات وتعيين ناطق باسم المؤتمر".

وأضاف "بالتالي تم استكمال الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر". وردًا على سؤال بشأن عدد أعضاء المؤتمر قال مقبول "عدد أعضاء المؤتمر هو 1400 "لافتًا إلى أن" القائمة التي تم نشرها ليست نهائية".

وأعرب مقبول عن الأمل بأن لا يتم وضع العراقيل أمام وصول أعضاء المؤتمر من قطاع غزة، وقال "إن شاء الله لا تكون هناك مشكلة لا من الإسرائيليين ولا من حماس".

ودحض مقبول توقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر في اللحظات الأخيرة وقال "هذه تمنيات الذين لا يريدون عقد المؤتمر وهي أضغاث أحلام".

وردًا على سؤال بشأن غضب بعض الأفراد في الحركة لعدم دعوتهم الى المؤتمر قال مقبول: المؤتمر ليس للقيادات وإنما هو مؤتمر تمثيلي، وبالتالي فإن هناك المئات وربما الآلاف من قيادات "فتح" لن يكونوا أعضاء في المؤتمر وربما يكون أحفادهم أعضاء من شبيبة ولجان أقاليم وأخوات ولجان مقاومة ومنظمات شعبية ومكاتب حركية، وبالتالي فإن المؤتمر تمثيلي يمثل شرائح وليس مؤتمراً لقيادات "فتح" فقط.

وأضاف: من هنا عندما يدرك الجميع ثقافة ومكونات المؤتمر وما هي فاعتقد أن الغضب يُستوعب، ولكن كما قلت فإن هذا المؤتمر والمؤتمرات التي تجري عادة لها مكونات منصوص عليها في النظام الداخلي، فمن كل المكونات تؤخذ شرائح تمثيلية.

وأكّد مقبول "هناك نائب لرئيس الحركة منصوص عليه في النظام الداخلي ولا جديد في هذا الأمر" وقال: الناس تخلط بين نائب رئيس للسلطة وهو ما يريده الناس أن يكون موجودًا، ولكن في "فتح" لا توجد مشكلة على نائب رئيس الحركة، فهو موجود في النظام وهو ينتخب من بين أعضاء اللجنة المركزية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين مقبول يدحض التوقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر العام السابع لحركة فتح أمين مقبول يدحض التوقعات بإمكانية تأجيل المؤتمر العام السابع لحركة فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday