القوات العراقية تصد هجومًا عنيفًا لـداعش بمركبات مفخخة شرق الموصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إياد علاوي يؤكد أن الوجود الإيراني في العراق يُهدِّد الأمن القومي العربي

القوات العراقية تصد هجومًا عنيفًا لـ"داعش" بمركبات مفخخة شرق الموصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات العراقية تصد هجومًا عنيفًا لـ"داعش" بمركبات مفخخة شرق الموصل

مقاتلون من الحشد الشعبي يشاركون في عمليات الموصل
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية، مساء الجمعة، أن البرلمان سيقرر إمكانية إرسال 125 جنديًا إضافيًا للمساعدة في القتال ضد "داعش" في العراق حيث تقدم القوات الإسبانية التدريب للقوات المحلية. وسترفع القوات الإضافية العدد الإجمالي للقوات الإسبانية في العراق إلى 425 وستقدم مزيدا من الدعم اللوجيستي في الكشف عن القنابل. ولم تشارك القوات الإسبانية في أي عمليات برية.

ووافق البرلمان الإسباني بالإجماع على إرسال 30 فردًا عسكريًا في 2014 عندما كان الحزب الشعبي المحافظ الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماريانو راخوي يتمتع بأغلبية في البرلمان. وهو يقود الآن حكومة أقلية مما يعني أنه سيحتاج إلى دعم نواب المعارضة في مجلس نواب شديد الانقسام بيد أن الحزب الاشتراكي صاحب ثاني أكبر كتلة في البرلمان صوّت لصالح إرسال القوات قبل عامين.

وأعلن جهاز مكافحة الارهاب، الجمعة، عن مقتل سبعة انتحاريين بصد هجوم لتنظيم "داعش" بسيارة مفخخة ودراجات نارية حاولوا استهداف قواته، شرق الموصل، بينما اعتقلت الأجهزة الأمنية سبعة من عناصر تنظيم "داعش" أحدهم قيادي بارز في المدينة.

وقال قائد جهاز مهمات الخاصة الثالثة لمكافحة الإرهاب سامي العريضي إن "قطعات جهاز مكافحة الارهاب صدت،  هجومًا عنيفًا لتنظيم داعش، بسيارة مفخخة وعدداً من الإنتحاريين في أطراف حي البريد، شرقي الموصل، وتمكنت من قتل سبعة انتحاريين وتفجير السيارة قبل وصولها للقوات الامنية".

وأضاف العريضي أن "من بين الإنتحاريين جنسيات أجنبية هاجموا القوات الامنية بدراجات نارية مفخخة".  

وذكر مصدر أمني، ن "فوج طوارئ الشرطة الثامن ألقى القبض على ثلاثة من عناصر داعش أحدهم قيادي بارز حاولوا التخفي بين صفوف المواطنين في منطقة حي البكر شرقي الموصل". وأضاف، أن "مديرية الأمن الوطني في الموصل ألقت القبض على أربعة من عناصر داعش ناحية القيارة جنوب الموصل". وبين المصدر أن "عناصر داعش في القيارة كانوا يرمون القنابل اليدوية في الناحية من أجل زعزعة الوضع الأمني ونشر الضعف والخوف في صفوف المواطنين".

وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى" موقف عملياتها ليوم الجمعة في مختلف المحاور. وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ورد لـ"العرب اليوم"، أن "قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي تستمر بتنفيذ الفعاليات الأمنية وتفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة واستنزاف العدو من خلال تدمير العجلات الملغومة وقتل الانتحاريين واكمال التحشد وفق الخطط المرسومة والتهيؤ للصفحة القادمة".

وأضاف "في المحور الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الاولى تستمر القطعات بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق، وفي محور الزاب لقطعات الفرقة التاسعة وقيادة عمليات نينوى تستمر القطعات في تطهير المناطق المحررة".

وأشار إلى أن "قوات مكافحة الارهاب في المحور الشرقي تستمر بالتقدم نحو الاهداف المرسومة وبلغ عدد الاحياء المطهرة (27 حياً) وتمكنت من تحرير حي الصحة وحي العدل وحي التحرير ورفع العراقي فوق مبانيه والتوغل داخل حي القادسية الاولى وحي المرور وحي المشراق ومنطقة الشيخكية، وفي المحور الشمالي لقطعات الفرقة 16 هناك استمرار بعمليات التطهير للمناطق المحررة".

وتابع البيان "أما في المحور الغربي تستمر قطعات الحشد الشعبي بتطهير البنايات والطرق والبنية التحتيه لناحية تل عبطة واحكام السيطرة على الطرق المؤدية الى الناحية".

وعن عمليات تحرير الساحل الأيسر للشرقاط،ن فإن "القطعات تستمر بتطهير المباني والطرق للمناطق المحررة وتامين وتحصين طريق الحاج علي باتجاه كنعوص الشمالية".

وقال رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، إن تغلل إيران في العراق يهدد الأمن القومي العربي، مؤكدا على النفوذ الكبير لطهران في إدارة بغداد. وأضاف أن هناك مطلبين من الإدارة الأمريكية الجديدة وهما وضع أمن إقليمي من خلال ضبط الملف النووي في المنطقة، وأنه يجب دعم التوازن السياسي في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات اياد علاوي، خلال جلسة حوار المنامة بالحرين، والذي تعد السياسة الأمريكية بعد انتخاب الرئيس الجديد دونالد ترامب وتأثير ذلك على مستقبل الشرق الأوسط هو محور الجلسة، التي عرضت آفاق وتحديات العلاقات العربية الأمريكية ودور إيران في المنطقة. و”حوار المنامة” هو قمة أمنية تعقد بصورة سنوية في البحرين وينظمها المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية وبمشاركة عشرات المسؤولين الرسميين ورجال الأعمال والاقتصاديين والعسكريين والسياسيين والمفكرين من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأفريقيا لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الأمنية. وفي قمة الأمن الإقليمي في دورته الـ12 توضع عدة قضايا على طاولة النقاش من أبرزها إدارة المتغيرات الإقليمية المتحولة، والقوى الإقليمية واستقرار الشرق الأوسط، ومكافحة التطرف وملفي اليمن وسورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تصد هجومًا عنيفًا لـداعش بمركبات مفخخة شرق الموصل القوات العراقية تصد هجومًا عنيفًا لـداعش بمركبات مفخخة شرق الموصل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday