أبو هولي يؤكّد استمرار الاتصالات مع إدارة الأونروا للتراجع عن إجراءاتها التدبيرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن عام 2019 سيحمل تحديات كبيرة

أبو هولي يؤكّد استمرار الاتصالات مع إدارة "الأونروا" للتراجع عن إجراءاتها التدبيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو هولي يؤكّد استمرار الاتصالات مع إدارة "الأونروا" للتراجع عن إجراءاتها التدبيرية

أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني
غزة - فلسطين اليوم

أكّد أحمد أبو هولي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، على أن الاتصالات مستمرة مع "الأونروا" للتراجع عن الإجراءات التدبيرية، التي اتخذتها في يونيو/حزيران كإجراء تدبيري لمواجهة أزمتها المالية .

وأضاف أبو هولي خلال لقائه، مساء الأربعاء، مع خلية أزمة "الأونروا" في مكتبه بمقر دائرة شؤون اللاجئين في مدينة غزة، أن "الأونروا" تجاوزت أزمتها المالية الناجمة عن قطع الإدارة الأمريكية تمويلها بشكل كامل لميزانية "الأونروا"، لافتًا إلى انه لا مبررات لـ"الأونروا" للاستمرار في إجراءاتها التقشفية.

وبحث الاجتماع تطورات الأزمة المالية لـ"الأونروا" والإجراءات التدبيرية التي اتخذتها للخروج من أزمتها المالية، وخطة التحرك لمواجهة المسعى الأميركي الإسرائيلي لتغيير التفويض الممنوح لـ"الأونروا" في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2019.

ووضع أبو هولي، خلية الأزمة على نتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا"، المنعقدة في المملكة الأردنية على ساحل البحر الميت بتاريخ 19نوقمبر/ تشرين الثاني الجاري، وخطة "الأونروا" لتجنيد المزيد من الدعم المالي للأعوام الثلاثة المقلة إلى جانب لقاء الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام "الأونروا"، بيير كرينبول على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية والجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية ورئيس دولة فلسطين محمود عباس والدول العربية المضيفة والمفوض العام لـ"الأونروا"، وجميع الأطراف المعنية التي أثمرت بتخفيض العجز المالي لـ"الأونروا" إلى 21 مليون دولار.

وأضاف أبو هولي أن الدول العربية المضيفة اتخذت موقفًا موحدًا يرفض استمرار "الأونروا"، في تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بعد تجاوزها لأزمتها المالية، ونقلت موقفها الرافض للتقليصات إلى المفوض العام خلال اجتماعها معه على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية وطالبته بالتراجع عن جميع الإجراءات التي اتخذتها "الأونروا" كإجراءات تدبيرية لمعالجة أزمتها المالية لما لهذه الإجراءات من انعكاسات سلبية على حياة اللاجئين الفلسطينيين .

وأشار إلى أن العام 2019 سيحمل تحديات كبيرة في ظل استمرار المساعي الأميركية الإسرائيلية لإنهاء عمل "الأونروا"، وتغيير التفويض الممنوح لها بالقرار 302، لافتًا إلى أن التحرك القيادة الفلسطينية والدول المضيفة لحشد الدعم الدولي لتجديد التفويض الممنوح لـ"الأونروا" وتأمين تمويل دائم ومستدام لميزانيتها من خلال رفع الأمم المتحدة مساهماتها المالية أو من خلال تخصص موازنة ثابتة من الميزانية العامة للأمم المتحدة .

وأوضح أبو هولي أن مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين، سيعقد في العاصمة المصرية في التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل وسيكون على جدول أعماله بحث مواجهة المساعي الأميركية الإسرائيلية لإنهاء عمل "الأونروا"، وتغيير التفويض الممنوح لها في الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الدول العربية المضيفة ستضع خطة تحرك لمواجهة المخططات الأميركية لتصفية قضية اللاجئين، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية التحرك الشعبي والجماهيري لإحباط مثل هذه المخططات.

وتقدم أبو هولي بالشكر إلى الملكة العربية السعودية لتحويلها مبلغ 50 مليون لـ"الأونروا" تسديدًا لما أعلن عنه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال أعمال القمة العربية التي عقدت مؤخرًا في الظهران بالمملكة العربية السعودية في آذار/ مارس الماضي، لدعم ميزانية "الأونروا" للخروج من أزمتها المالية، لافتًا إلى أن هذا الدعم سيعزز عمل "الأونروا" والاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة كافة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو هولي يؤكّد استمرار الاتصالات مع إدارة الأونروا للتراجع عن إجراءاتها التدبيرية أبو هولي يؤكّد استمرار الاتصالات مع إدارة الأونروا للتراجع عن إجراءاتها التدبيرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

GMT 00:07 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شارلوت موس تتألق في مهرجان كان الخيري

GMT 00:36 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ريهام حجاج فتاة متشددة دينيًا في فيلم "مولانا"

GMT 02:22 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"سوثبي للمزادات" يعرض لوحة فريدة للفنانة كاهلو

GMT 05:33 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

Skylodge Adventure suite في بيرو يلائم محبي المغامرة

GMT 16:34 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

منة شلبي تعلن أن "نوارة" نقطة فاصلة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday