فلسطينيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لتقليص رواتب موظفي غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتبروا القرار تعزيزًا للانقسام وفصلًا للضفة عن القطاع وطالبوا بالتراجع عنه

فلسطينيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لتقليص رواتب موظفي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطينيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لتقليص رواتب موظفي غزة

وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة في رام الله
رام الله - علياء بدر

نظَّم المئات من الفلسطينيين، صباح الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لقرارها القاضي بتقليص رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة. ورفض المتظاهرون كافة المبررات التي ساقتها الحكومة لاتخاذها هذا القرار متسائلين " لماذا طُبّق هذا القرار على غزة ولم يطبق على الضفة الغربية إذا كانت الحكومة تعاني من عجز مالي؟.

وأكد القائمون على التظاهرة، أن هذه الفعالية ستكون الأولى ضمن سلسلة خطوات وفعاليات سيتم تنظيمها خلال الأيام المقبلة لحين قيام الحكومة بالتراجع عن قرارها وتقديم يد العون لكل أبناء الشعب الفلسطيني على حد سواء. وطالبت القوى الوطنية والمؤسسات الأهلية خلال الاعتصام في رسالة موحدة وُجهت إلى رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالتراجع الفوري عن القرار القاضي بخصم 30% من رواتب موظفي السلطة الوطنية في غزة.

وجاء في نص الرسالة :"هذا القرار جاء تميزًا على أساس التوزيع الجغرافي، وهو يمس بكرامة الموظف، ولم يولي بالمقابل أي أهمية للظروف الاقتصادية التي يمر بها الموظف في قطاع غزة".  كما ذكر في الرسالة التي استمع إليها المعتصمون :"هذا القرار يعزز الانقسام، وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، حيث يحمل في طياته تخوفاً من المساس بالقضية الفلسطينية". كما دعت القوى الوطنية والمؤسسات الأهلية الحكومة الفلسطينية بالعمل وبشكل منهجي بوضع خطة منهجية داخلية للتقشف. كما أوضحت الرسالة مطلبًا آخر: "نطالب بصوت موحد وضع خطة منهجية للتقشف لمواجهة الازمة المالية ان وجدت وبشفافية مطلقة".

وبيَّنت القوى المشاركة في الاعتصام، أن هذا الاعتصام لن يكون الأخير وهناك سلسلة من التظاهرات المقبلة في حال لم يتم التراجع عن قرار الخصم. ورفض مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية كل المبررات التي ساقتها الحكومة لاتخاذها هذا القرار.

وذكر البرغوثي:" إذا كان هناك حالة تقشف لدى الحكومة فيجب أن تكون بالتساوي بين غزة والضفة، كما يجب مراعاة أبناء القطاع الذين يعانون من ظروف صعبة للغاية".. وأضاف أن هذه التظاهرة تأتي في إطار توجيه رسالة إلى أبناء قطاع غزة بأنكم معنا وفي قلوبنا وليس وحدكم في مكافحة هذا القرار الجائر. وطالب البرغوثي الحكومة بضرورة التراجع الفوري والسريع عن هذا القرار الذي طال رواتب الموظفين في غزة، مبينًا أن هذا القرار يعمق الفرقة بين غزة والضفة. وأشارت الناشطة زهيرة فارس إلى أنها ترفض قرار الحكومة ضد غزة، مؤكدة في ذات الوقت أن غزة والضفة وحدة واحدة ولا يمكن لأي حكومة أن تفرقهما.

وأضافت:" ندعم قرار الحكومة ونقف معها في كل الظروف ولكن على أسس العدالة الاجتماعية وليس على أساس التفريق واتخاذ قرارات ضد شطر من الوطن على حساب الآخر. بدورها قالت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين :" لو كان هناك تقليص وتقشف لدى الحكومة فأنه يجب أن يكون على جميع الموظفين وليس على موظفي غزة فقط". أضافت :" إذا كان قرار الحكومة حقيقيًا، فلماذا لم تقلص في النثريات والكثير من القضايا التي يمكن تقليص مصاريفها، بعيدًا عن رواتب الموظفين".

ورأت أن ما حصل هو استجابة للضغوط السياسية وخاصة شروط مبعوث ترامب، مبينًا أن خطوة تقليص رواتب الموظفين في غزة هي أحد شروط هذا المبعوث. وأكدت أن الضغط الشعبي سيتواصل من أجل ثني الحكومة عن هذا القرار والتراجع عنه، مبينة أن الصمت عن هذا القرار سيشجعها على اتخاذ قرارات أخرى أشد خطورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لتقليص رواتب موظفي غزة فلسطينيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة في رام الله رفضًا لتقليص رواتب موظفي غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday