مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون واعتقالات في الضفة تطال 13 مواطناً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق نار تجاه مستوطنة "شافي شومرون" غرب نابلس دون وقوع اصابات

مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون واعتقالات في الضفة تطال 13 مواطناً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون واعتقالات في الضفة تطال 13 مواطناً

قوّات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم الضّفة الغربية
رام الله – علياء بدر

اعتقلت قوّات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 13 مواطنا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية. وادّعى الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون الى أجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب مصادر في بلدة "إذنا" غرب محافظة الخليل، فقد اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب معتصم جبريل الجياوي (23 عاما) بعد اقتحام منزل والده الأسير جبريل الجياوي المعتقل في سجون الاحتلال، وجرى تفيش المنزل والعبث بمحتوياته. وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الفتيين عبد خالد محفوظ (16 عاما) ووديع محمد البدوي (16 عاما) بعد اقتحام منزليهما. وأكدت مصادر محلية اقتحام قوّات الاحتلال الاسرائيلي عددا من منازل المواطنين في مدينة "دورا" وإجراء عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها.

وأعلن الاحتلال الاسرائيلي اعتقال (13 مواطنا) في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، بذريعة أنهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم إلى التحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة. واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة فجر الثلاثاء مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أعقبها اندلاع مواجهات عنيفة واعتقال ثلاثة شبان.

وقالت مصادر من المخيم إن دوريات عسكرية تدعمها ناقلات جنود اقتحمت المخيم لاعتقال شبان، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوهم بالحجارة. وذكرت أن الشبان قاموا بمحاصرة دوريات الاحتلال في حارات المخيم وأمطروها بالحجارة، وقد ردَّ الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية بكثافة.

وأضافت أن الجنود تعمدوا تخريب المركبات وإلحاق الضرر بها، وتدمير الممتلكات في المخيم، بعد فشلهم في قمع الشبان. وخلال الاقتحام اعتقل الاحتلال الشاب أسيد نخلة، ومحمد نضال عليان وسفيان عطا شراكه، وجرى نقلهم إلى نقطة عسكرية قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنها إلى جهة مجهولة. ويشهد المخيم منذ أيام حالة توتر عقب إقدام الاحتلال بإطلاق النار على مركبة بها أربعة فتية، ما أدى لاستشهاد أحدهم وجرح ثلاثة بحال الخطر.

وفي سياق متصل، تعرضت مستوطنة إسرائيلية الى الغرب من نابلس لإطلاق وابل من الرصاص الليلة دون وقوع إصابات. وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن مسلحاً على الأقل أطلق النار باتجاه منازل المستوطنين بمستوطنة "شافي شومرون" غربي نابلس في حين أصابت الطلقات الجدار المحيط بالمستوطنة.وهرعت قوات معززة من الجيش للمنطقة وشرعت بأعمال التمشيط عن المنفذين. وعقَّب رئيس مجلس مستوطنات شالي الضفة " يوسي دغان" قائلاً بان معجزة وقعت بالمستوطنة والتي حالت دون إصابة الطلقات للمنازل المأهولة.

وفي قطاع غزة قامت طائرة رش زراعية اسرائيلية الاثنين، برش مبيدات على أراضي المواطنين شرقي بلدة دير البلح ومدينة خانيونس وسط وجنوب قطاع غزة. 

وقال سكان محليون لوكالة "سوا" الاخبارية ان طائرة اسرائيلية قامت برش مبيدات سامة على اراضي المواطنين داخل الشريط الحدودي شرق دير البلح وخانيونس. وأشار السكان الى ان الطائرة ركزت أعمال رش مبيدات الأعشاب، من منطقة موقع كيسوفيم العسكري شمالًا، حتى حدود بلدة خزاعة الشرقية جنوبًا. وتتسبب المبيدات الإسرائيلية السامة بإتلاف مساحات واسعة من أراضي المزارعين على حدود غزة، ما يُخلف خسائر اقتصادية، وهو الأمر الذي يتكرر عدة مرات خلال العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون واعتقالات في الضفة تطال 13 مواطناً مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون واعتقالات في الضفة تطال 13 مواطناً



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday