إعلان الحداد والاضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية عقب استشهاد حمدوني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع عدد شهداء الحركة الاسيرة إلى 208 والدعوة ليوم غضب في الضفة وغزة

إعلان الحداد والاضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية عقب استشهاد حمدوني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعلان الحداد والاضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية عقب استشهاد حمدوني

الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، الحداد والإضراب عن الطعام لثلاثة أيام، احتجاجًا على استشهاد الأسير ياسر ذياب حمدوني في سجن "ريمون" صباح اليوم. وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسرى بدأوا بالتكبير في أقسام السجون فور الإعلان عن استشهاد حمدوني.
وذكر نادي الأسير أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ممن استشهدوا داخل السجون وصل إلى (208) شهيدًا، إضافة إلى ثمانية آخرون استشهدوا بعد الإفراج عنهم بفترات قليلة بعد معاناة من الإهمال الطبي في الأسر.
 
من جهتها نعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله الأسير ذياب حمدونة الذي استشهد في سجون الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن حكومة الوفاق الوطني تُحمّل اسرائيل وما تسمى مصلحة السجون وجهازها الطبي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير حمدونة وعن حياة بقية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذين يعانون أوضاعًا صحية صعبة وظروف اعتقال قاسية تتعمّد فيها سلطات الاحتلال تطبيق سياسة الاهمال الطبي وسياسة القتل البطيء بحقهم.
وطالب المتحدث الرسمي المجتمع الدولي و المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية بتحمل مسؤولياتهم ازاء حياة اسرى الحرية في سجون الاحتلال والتحرك الفوري والعمل الجاد لإطلاق سراح الاسرى كافة وفي مقدمتهم الأسرى المرضى والأسرى الأطفال.
 
من جهته دعا مدير عام إذاعة الأسرى الأسير المحرّر طارق عز الدين جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار اليوم يوم غضب وثورة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والداخل المحتل رداً على استشهاد الأسير البطل ياسر حمدوني (40 عامًا) من بلدة يعبد قضاء جنين والذي استشهد داخل سجن رامون اثر سكتة قلبية.
وطالب عز الدين أبناء الشعب وأصحاب القرار بدعم الأسرى ونصرتهم داخل سجون الاحتلال الغاصب، مشيراً إلى أن الأسرى يتعرضون لكافة أشكال القتل والقمع والتنكيل على أيدي سجانو الاحتلال.
 
وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير حمدوني، لافتاً إلى أن الاحتلال يتعمّد الإهمال الطبي بحق الأسرى من أجل قتلهم بدم بارد ويجب محاكمته على جرائمه.
 
من جانبه أكد القيادي بحركة الجهاد الاسلامي، الأسير المحرّر الشيخ خضر عدنان، بأن استشهاد الأسير البطل ياسر حمدونة في سجون الإحتلال يفتح جراح الأسرى الذين لا زالوا يقبعون في الأسر من المرضى و القدامى.
 
وحمّل عدنان في تصريح له صباح اليوم الأحد الاحتلال و مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير حمدونة، مؤكداً بأن استشهاد أسرانا يجب أن يُحرّض الجميع للقيام بواجبهم في العمل على حرية جميع الأسرى.
 
وحذّر من أن ازدياد عدد الأسرى الذين أمضوا سنوات طويلة في الاعتقال مع تعمُّد الاحتلال عدم تقديم العلاج المناسب و المماطلة فيه، مما يُعرّض مزيد من الأسرى للشهادة.
هذا وأعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات ارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إلى 208 شهيدًا، باستشهاد الأسير ياسر حمدونة نتيجة سكتة دماغية حادة، صباح الأحد.
وذكر رياض الأشقر المتحدث باسم المركز، في بيان وصل "فلسطين اليوم" الأحد، أن من بين الشهداء 55 أسيرا استشهدوا نتيجة الإهمال الطبي.
وأشار إلى أن استشهاد الأسير حمدونة جاء "نتيجة تراكم الإهمال الطبي بحقه، منذ أن بدأت صحته في التراجع، إلى أن ارتقى شهيدا صباح اليوم".
وأوضح أن الأسير حمدونة معتقل منذ 19/6/2003، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة؛ بسبب انتمائه لكتائب شهداء الاقصى، وتنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخرين.
ولفت إلى أن حمدونة أمضى في سجون الاحتلال 13 عاما، وكان يعانى من وضع صحي صعب، وأن الاحتلال تجاهل متابعة حالته المرضية، وكان قد أجرى له فحصا شكليا بمستشفى الرملة، دون تقديم علاج مناسب بحالته.
وقال الاشقر إن الأسير بدأ منذ عام 2014 يعاني من طنين وآلام في الاذنين لم يعرف سببهما، ورغم مناشدة ذويه وزملائه الأسرى لم يقدّم له الاحتلال أي علاج أو يعرضه حتى على طبيب متخصص؛ الامر الذي ادى الى تراجع وضع الصحي، حيث أصبح يعاني من  ضيق في التنفس، ومشاكل في القلب.
وأضاف أن حمدونة أصيب في وقت متأخر من ليلة أمس بسكته دماغية في سجن ريمون، ونُقل بشكل عاجل الى مستشفى سوروكا، واستشهد بعد وصوله بوقت قصير؛ نظرا لخطورة حالته، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده.
وطالب الاشقر المنظمات الدولية الحقوقية والطبية بتشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب استشهاد الاسرى، وتقديم الاحتلال للمحاكم الدولية، ومحاسبته على جرائمه بحق الاسرى، وتركهم فريسه للأمراض الفتّاكة دون علاج.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الحداد والاضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية عقب استشهاد حمدوني إعلان الحداد والاضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية عقب استشهاد حمدوني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday