فتح تعرب عن سعادتها بموافقة حماس على دولة فلسطينية وفقًا لحدود 1967
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن الواقعية السياسية هي الطريق لإنهاء الاحتلال وتحقيق طموحات الشعب

فتح تعرب عن سعادتها بموافقة حماس على دولة فلسطينية وفقًا لحدود 1967

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتح تعرب عن سعادتها بموافقة حماس على دولة فلسطينية وفقًا لحدود 1967

منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - علياء بدر

أعلن القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية أن حركته سعيدة بموافقة حماس "المتأخرة" على دولة فلسطينية على حدود 1967. وأوضح الرجوب في حديث إذاعي الثلاثاء "أنهم في حركة فتح سعداء بإقرار حماس "المتأخر" بالموافقة على دولة فلسطين على حدود 67، لأن الواقعية السياسية والوطنية الفلسطينية هي الطريق نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق طموحات شعبنا، وإفشال المشروع الإسرائيلي القائم على نفينا".

وشدد الرجوب على أن حماس جزءًا من الشعب الفلسطيني، تسعى لتحقيق الوطنية،  موضحا: أن مشكلتنا مع حماس هي سياسية وبشأن الحل السياسي، ولا نعتقد بعد الآن أن هناك مسافات بيننا، ويجب تحقيق الوحدة". وأضاف الرجوب "كنا نتمنى أن يتم تصدر هذه الرؤية معنا ومن خلالنا وبمشاركتنا لأننا اخوانهم وحلفاؤهم، كما نأمل أن يشكل موقف حماس أساس انطلاقة جديدة لصياغة وحدة وطنية".

وأكد الرجوب أن  فتح ترحب بحماس في منظمة التحريرالفلسطينية والشراكة الوطنية، معتبراً الحراك الحالي في غزة عشية ذهاب الرئيس محمود عباس إلى واشنطن للقاء ترامب هي خطوة "مخيفة" حسب تعبيره .وكانت حركة حماس نشرت مساء الاثنين، الوثيقة السياسية الجديدة للحركة  والتي اسمتها وثيقة "المبادئ والسياسات العامة"، والتي كان أبرز ما جاء فيها الموافقة على دولة فلسطينية على حدود 67 وتكون مستقلة وكاملة السيادة مع عودة اللاجئين إليها .

هذا وقالت حركة فتح الثلاثاء إن وثيقة حماس الجديدة هي مطابقة لموقف منظمة التحرير الفلسطينية في العام ١٩٨٨. وطالبت حركة فتح حماس بالاعتذار لمنظمة التحرير الفلسطينية، بعد ثلاثين عاما من التخوين والتكفير، وما تسبب ذلك من انقسام حاد في الشارع الفلسطيني، توجته حماس بالانقلاب، وما أدى إلى تشويه بشع لصورة الشعب الفلسطيني ونضاله ولقضيته العادلة.

وبيَّن المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامه القواسمي، أن قبول حماس لإقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران/يونيو ٦٧ كصيغه توافقية، وتطبيق القانون الدولي هو تماما الموقف الذي خرجت به كافة الفصائل في العام ٨٨، ولم يكن ذلك موقفا لحركة فتح، وإنما موقفا توافقيا للفصائل كافة. وتساءل: إذا كانت حماس قد احتاجت ثلاثين عاما لتخرج علينا بذات مواقفنا، فكم من الوقت ستحتاج لأن تفهم أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام أفضل للشعب الفلسطيني؟ وما هو المبرر الذي ستسوقه حماس للشارع الفلسطيني اليوم لاستمرار الانقلاب والانقسام؟.

وأضاف "أن مشعل وجه خطابا للعالم كله ما عدا الشعب الفلسطيني، ولم يجب عن كيفية استعادة الوحدة الوطنية".، هذا وأكّد نائب رئيس حركة حماس إسماعيل هنية أن حركته ستجري اتصالات مع المجتمع الدولي ودول عربية لشرح الوثيقة الجديدة. وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس بشأن الاتصالات مع مصر والدول العربية والغربية لتسويق الوثيقة، قال هنية "بالتأكيد حماس ستجري اتصالات ولقاءات، سنكون منفتحين أمام أية إيضاحات أو استفسارات ومناقشات فيما يتعلّق بالوثيقة، بما يعزز سياسة واستراتيجية الانفتاح على الجميع". وبيّن هنية أن الوثيقة "جاءت لتعكس التطور الكبير لحماس، وأنّ حماس متمسكة بالاستراتيجيات والثوابت"، مشيراً إلى أن الوثيقة " لم تأتِ بناء على طلب من أي جهة". وقال قيادي في حماس إن الوثيقة "ستفتح الباب لتكون الحركة مقبولة عربياً ودولياً، ونتوقع تحسين العلاقة مع مصر والدول العربية ودول الغرب". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تعرب عن سعادتها بموافقة حماس على دولة فلسطينية وفقًا لحدود 1967 فتح تعرب عن سعادتها بموافقة حماس على دولة فلسطينية وفقًا لحدود 1967



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم

GMT 03:07 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

آستون مارتن تطرح "وحشا" رياضيا جديدا

GMT 21:17 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

أرخص 10 طرز "كروس أوفر" لعام 2018 في أسـواق الإمارات

GMT 10:27 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الرئيس عباس يستقبل وزير الداخلية الأردني

GMT 05:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

القضاة يبذل جهودًا للحصول على إعفاءات جديدة

GMT 00:46 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف 4 مقابر لأطفال في أسوان أحدهم مصاب

GMT 14:26 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي

GMT 02:53 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلى عامر تبرز شرم الشيخ كمدينة سياحية عالمية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday