الاستخبارات الإسرائيلية تؤكّد أن الحرب غير مستبعدة في 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيكون عام ما بعد حكم الرئيس الفلسطيني أبو مازن

الاستخبارات الإسرائيلية تؤكّد أن الحرب غير مستبعدة في 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاستخبارات الإسرائيلية تؤكّد أن الحرب غير مستبعدة في 2018

الاستخبارات العسكري الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد جهاز الاستخبارات العسكري الإسرائيلي أن إمكانية التدهور نتيجة لحادث موضعي ستتزايد في السنة المقبلة، وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن تقييم الجيش سيتم عرضه الإثنين، أمام منتدى القيادة العامة للجيش، وفي الأسبوع المقبل أمام المجلس الوزاري.
 
وأضافت "يتضح من التقييم أنه لا توجد حاليًا لدى أي جهة في المنطقة مصلحة في المبادرة إلى حرب ضد "إسرائيل"، لا سورية ولا "حزب الله" في الشمال، ولا حماس في غزة، كل لأسبابه، كما أوضحت أن سورية وحزب الله ينشغلان في ترميم قواتهما بعد سنوات طويلة من الحرب الأهلية، وحماس تولي أولوياتها للمصالحة الفلسطينية الداخلية".
 
وبحسب تقرير الاستخبارات "فإن إمكانية التدهور نتيجة لحادث موضعي ستتزايد في السنة المقبلة، ويمكن لهذا أن يحدث في أعقاب كشف نفق في غزة، أو في أعقاب عملية هجومية يتم ايعازها لـ "إسرائيل" في سورية"، وتابع " إذا كان الجانب الآخر يحذر حاليا من الرد، فإن فرص الرد ستكون أكبر، وقد تتطور إلى تبادل ضربات تتواصل لعدة أيام، بل أكثر"، كما شدد على أنه سيتعين على "إسرائيل" أن تختار بعناية أكبر الأهداف التي ستعمل ضدها في السنة المقبلة، وفي حالة التدهور لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تمنع تحطيم الآليات بشكل كامل والتدهور نحو الحرب.
 
وذكرت الصحيفة أن الاستخبارات العسكرية تعلق أهمية كبيرة على القيادة ووسائل الإعلام في "إسرائيل"، إذ ستؤثر طرق تعبيرهما بشكل مباشر على أعمال الجانب الآخر أيضا، فيما أشار تقرير الاستخبارات العسكرية إلى أن عام 2018 سيكون عام إعادة تشكيل الاتجاهات الرئيسية في المنطقة، مضيفًا "ستكون هذه هي السنة التي تلي الحرب الأهلية في سورية – ما سيؤثر بالتالي على وضع نظام الأسد وحزب الله وإعادة تنظيمهما؛ السنة التي ستلي هزيمة "داعش" وإمكانية صعوده في أماكن أخرى أو ظهور عنصر راديكالي جديد بدلا منه".
 
ولفت إلى أنها ستكون سنة ما بعد الرئيس عباس، الذي حتى إذا اجتازها ستكون سنة تكثيف الصراع على وراثته في السلطة الفلسطينية، والسنة التي تلي خطاب ترمب حول البرنامج النووي الإيراني"، وقال: " إسرائيل لها تأثير كبير على كل هذه العمليات، وتنظر المخابرات العسكرية بقلق إلى عمليات التعزيز في لبنان وغزة، وتشير إلى أنها إمكانات محتملة من شأنها أن تقود الجانبين الى التصعيد"، وأضاف " وكجزء من هذا، قد يطلب من "إسرائيل" إعادة تقييم الحصانة التي منحتها للبنان في السنوات الأخيرة، بشأن الهجمات على أراضيها، وهذا إذا زاد حزب الله من جهوده لتصنيع الأسلحة على الأراضي اللبنانية، بدلا من المخاطرة بمهاجمتها وتدميرها في سورية كما حدث حتى الآن".
 
وتقدر المخابرات العسكرية أن إيران ستواصل جهودها لتأسيس نفسها في المنطقة، رغم أنه خلافا لخططها من المرجح أن تواجه عددا كبيرا من التحديات على الطريق
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخبارات الإسرائيلية تؤكّد أن الحرب غير مستبعدة في 2018 الاستخبارات الإسرائيلية تؤكّد أن الحرب غير مستبعدة في 2018



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية

GMT 15:29 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة لكيفية السيطرة على نوبات الغضب

GMT 07:17 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تفاصيل تميز السيارة الرياضية "ماكلارين 720S"

GMT 07:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

نصائح لاستخدام النشا في التدبير المنزلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday