الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية اجتياح جديدة للضفة لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على غرار عملية "السور الواقي" التي نفذها جيشه عام 2002

الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية اجتياح جديدة للضفة لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية اجتياح جديدة للضفة لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة

الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية اجتياح جديدة للضفة الغربية
القدس – علياء بدر

أكد الحاخام الجنرال إليعازر شينفيلد أن الجيش الإسرائيلي قد ينفذ عملية اجتياح جديدة للضفة الغربية ، لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة على غرار عملية "السور الواقي" التي نفذتها قوات الاحتلال عام 2002 والتي تحل الذكرى الـ 15 لها هذه الأيام.

وأضاف شينفيلد الذي كان مساعدًا لقائد كتيبة "يفتاح" التي اجتاحت مدينة نابلس خلال عملية السور الواقي ، في مقال نشرته "إسرائيل اليوم" أنه في حال شعر الإسرائيليون بأن الخطر يحدق بهم فيجب أن يكون ذلك دافعًا قويًا ، للدفاع عن أنفسهم ومواجهة أعدائهم.

وقال شينفيلد إن عملية السور الواقي بدأت عقب تنفيذ حركة حماس تفجيرًا في فندق بارك في مدينة نتانيا، وبعد مرور عام ونصف العام على انطلاق ما وصفها بموجة قاسية من العمليات التفجيرية كان الهدف منها إجبار إسرائيل على الانسحاب من الضفة، وكانت بمثابة إعلان حرب لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابع الجنرال الإسرائيلي أن مسألة إعادة السيطرة على مدن الضفة كانت مثار نقاشات عديدة داخل الأروقة الأمنية والعسكرية في إسرائيل، قبل أشهر عدة من إطلاق العملية ، لافتًا إلى نجاح الجيش من خلال السور الواقي في وضع حد للعمليات الفلسطينية، حيث أن المجتمع الإسرائيلي يواجه تحديات وجودية صعبة، مما يتطلب من الإسرائيليين إبداء قدر أكبر لاستعداد للدفاع عن الدولة، وفقًا لتعبيره.

من جهته اعتبر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي ، غادي آيزنكوت ، أن الجيش نجح في احتواء ما وصفها بموجة الهجمات الفلسطينية التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2015 ، ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن آيزنكوت قوله خلال حفل منح أوسمة لستين من الضباط في قاعدة بلماخيم العسكرية إن الجيش واجه خلال هذا العام جملة تهديدات وتحديات واسعة النطاق ، ونجح في "طي صفحة" الهجمات الفلسطينية، في إشارة لعمليات طعن دعس وإطلاق نار لا تزال تحدث من حين لآخر.

وأوضح آيزنكوت أن الجيش يبذل جهودًا كبيرة كي يقضي اليهود أعياد الفصح القريبة بصورة آمنة، مضيفًا أنه فيما يتعلق بالحدود فإن الجيش يجتهد في الحفاظ على ما سماها المصالح الحيوية لإسرائيل ، ونقلت عنه المراسلة العسكرية للصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن الأجهزة الأمنية تراقب عن كثب محاولات عدة في المنطقة لتهريب أسلحة خطيرة إلى ما وصفها بالأيدي غير المناسبة.

وشرعت بلدية الاحتلال صباح الثلاثاء ، بهدم خمسة منازل وتجريف مناطق وأسوار زراعية بحجة قربها من الجدار وعدم الترخيص ، وفي بلدة الزعيم الواقعة إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة هدمت جرافات الاحتلال أربعة منازل ، وقامت بتجريف أسوار وأراضي زراعية خلف الجدار من جهة البلدة المعزولة عن القدس، لقربها من الجدار.
وفي بلدة الشيخ سعد، الواقعة إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة هدمت طواقم بلدية الاحتلال منزلًا يعود ملكيته إلى أبناء المقدسي يوسف مشاهرة ، وفي جبل المكبر، في القدس المحتلة، هدمت بلدية الاحتلال منزلًا قيد الإنشاء بحجة البناء الغير مرخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية اجتياح جديدة للضفة لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية اجتياح جديدة للضفة لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday