الأحزاب الفلسطينية تطالب برفع العقوبات المفروضة على شعب قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لاقت دعوة تنظيم وقفة احتجاجية ومسيرة رواجًا كبيرًا بين الجميع

الأحزاب الفلسطينية تطالب برفع العقوبات المفروضة على شعب قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحزاب الفلسطينية تطالب برفع العقوبات المفروضة على شعب قطاع غزة

أحزاب وصحافيون على رفع صوتهم عاليا في وجه السلطة
غزة - فلسطين اليوم

تعالت في الأيام الأخيرة أصوات عديدة في الضفة الغربية تطالب السلطة الفلسطينية برفع العقوبات التي فرضتها على شعب غزة؛ إذ وللمرة الأولى يقدم نشطاء وفاعلون وقوى وأحزاب وصحافيون على رفع صوتهم عاليا في وجه السلطة في رام الله، داعين لوقفة ومسيرة اليوم الساعة 9:30 مساء؛ للمطالبة برفع تلك العقوبات.

والدعوة التي أطلقها النشطاء والصحافيون لاقت رواجا كبيرا من الكثير من الحقوقيين والشخصيات الاعتبارية والسياسية والوطنية والفصائل الفلسطينية. ودشنت صفحة "ارفعوا العقوبات" على "الفيس بوك" لدعم الحراك، تحوي عشرات الفيديوهات المسجلة لمجموعة من النشطاء والصحافيين والفنانين دعوا لمسيرة احتجاجية في رام الله وسط الضفة الغربية؛ رفضًا لإجراءات السلطة الفلسطينية العقابية على قطاع غزة.

وتهدف الصفحة "ارفعوا العقوبات" لشرح معاناة الغزيين، ولإتاحة الفرصة للجميع بالتضامن معهم، ومحاولة تشكيل رأي عام يضغط على السلطة الفلسطينية لترفع العقوبات عن غزة.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد على دوار المنارة في رام الله.

النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة رام الله، أحمد مبارك، أكد أنه سيشارك في الوقفة الاحتجاجية ضد العقوبات على غزة، التي ستقام على دوار المنارة اليوم الأحد، موضحا أنها مطلب وطني، وحق طبيعي. ووصف النائب مبارك العقوبات المفروضة منذ سنوات طويلة والتي اشتدت في السنة الأخيرة بالإجراءات الظالمة وغير المنصفة التي لا تليق بسلطة تدّعي أنها تمثل شعبها في حين هي تعاقب شعبها وتستثني جزءًا مهمًّا من هذا الوطن الذي يعيش في حالة حصار، ويواجه حروبًا متتالية وحصارا عربيا ظالما تسبب في حالة من الفقر والبطالة وضيق العيش.

وأضاف مبارك أن هذه الجماهير التي تصمد في قطاع غزة وتبدي مواقف في غاية الشجاعة والوطنية هي بحاحة لدعم وإسناد لا لفرض مزيد من العقوبات. ودعا مبارك للمشاركة الواسعة في المسيرة اليوم، موضحا أن الشعب قادر على إرغام كل من يقف مواقف غير وطنية وظالمة أن يتراجع عن مثل هذه المواقف؛ لأنه لا قيمة لحكومة وسلطة دون الإصغاء لصوت الشعب.

وأكد الكاتب والناشط السياسي محمد القيق انطلاق مسيرة في رام الله اليوم على دوار المنارة؛ لمطالبة السلطة برفع إجراءاتها العقابية ضد قطاع غزة، لافتا إلى أن قطاع غزة فيه التمكين للإرادة الفلسطينية والأمل الذي بات يتلاشى في مرحلة أوسلو، وفيه تمكين للشرعية الفلسطينية المنتخبة وللأسرى وعوائلهم الذين يبحثون عن حرية من بين جدران الصمت الدولي.

ودعا رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية خليل عساف للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية وسط رام الله؛ وذلك رفضًا لإجراءات السلطة الفلسطينية العقابية على قطاع غزة، مطالبا جميع شرائح الشعب الفلسطيني بوقفة عزٍّ لرفع الظلم عن شعب غزة. وأوضح عساف أن هدف تلك المسيرة التأكيد على أننا شعب واحد وأبناء وطن واحد، مردفا "في حال لم ترفع السلطة إجراءاتها العقابية بحق غزة فسيكون هناك وقفات عديدة وخطوات أخرى قادمة حتى ترفع تلك العقوبات بشكل دائم".

 

بدوره أكد الأسير المحرر والمحاضر الجامعي وسام الرفيدي، أن فرض العقوبات على قطاع غزة من رئيس السلطة أبو مازن وفريقه يمثل تهديداً جدياً لحياة شعبنا في غزة خاصة في ظل الاعتداءات المستمرة للاحتلال على القطاع، إضافة للحصار الذي تعاني منه غزة من قبلُ، لافتا إلى أن هذا الوضع في غزة بات لا يحتمل.

وطالب الصحافي والناشط معاذ حامد بضرورة رفع العقوبات بشكل عاجل؛ لأنها تخالف الإنسانية، مشددا على أن قطاع غزة وفي ظل ما يتعرض له فإنه من الواجب على الجميع تكريمه لا معاقبته. وفي سياق متصل، تمنت الصحافية ملاك خالد على السلطة الفلسطينية أن تؤدي واجبها تجاه غزة وترفع العقوبات عن أهلها بدلا لما أسمته "التنسيق الأمني المقدس" الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ويضر بمصلحة الفلسطينيين، مؤكدة أنها ستشارك في اعتصام المنارة لتوصل رسالة للعالم أن غزة ليست لوحدها، وأن سياسة العقوبات هي مهزلة يجب أن تنتهي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب الفلسطينية تطالب برفع العقوبات المفروضة على شعب قطاع غزة الأحزاب الفلسطينية تطالب برفع العقوبات المفروضة على شعب قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday