الحكومة الفلسطينية ترفض تنفيذ أحكام الإعدام في غزة وتعتبرها خروجًا عن القانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحمد بحر يؤكد أن القصاص من عملاء الاحتلال واجب شرعي

الحكومة الفلسطينية ترفض تنفيذ أحكام الإعدام في غزة وتعتبرها خروجًا عن القانون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية ترفض تنفيذ أحكام الإعدام في غزة وتعتبرها خروجًا عن القانون

إعدام ثلاثة متهمين بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي
رام الله – علياء بدر

رفضت الحكومة الفلسطينية إجراءات المحاكمة في غزة، وإعدام ثلاثة متهمين بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، دون الرجوع إلى القانون، بوجوب مصادقة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قبل تنفيذ أي حكم إعدام. وقال الناطق باسم الحكومة، طارق رشماوي، إن الحكومة ترفض أحكام الإعدام في غزة، لأنها تتم خارج نطاق القانون، ولم تأخذ تسلسل المحاكمة العادلة الواجبة لأي متهم، مهما كانت التهمة.

وأضاف أن ممارسات حركة "حماس" في القطاع، وتنفيذها للإعدامات، بعد تشكيلها لجنة لإدارة غزة في وقت سابق، من شأنها ترسيخ الانقسام، وإعطاء مبررات للحصار المفروض على غزة. ودعت الحكومة إلى وقف الإجراءات الانفصالية في غزة، وتسليم الأمور إلى حكومة الوفاق الوطني، للتخفيف من معاناة غزة التي تتفاقم يومًا بعد يوم، بسبب تصرفات غير مسؤولة.

ومن جهته، قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد بحر، إن الحملة الأمنية التي بدأتها وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية ضد العملاء المجرمين، والإجراءات المشددة التي اتخذت ضدهم، والعقوبات التي ستنزل في حقهم بما يتناسب مع حجم جرائمهم، تشكل واجبًا شرعيًا وضرورة وطنية وقومية ملحة.

وأضاف بحر، في تصريح صحافي، أن هذه الحملة ضرورة وطنية لحماية المجتمع الفلسطيني، وصيانة الأمن والاستقرار الداخلي، وإنهاء مخططات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المقاومة وقادتها ورجالاتها الأبطال. وأوضح أن عملية اغتيال الشهيد مازن فقهاء أظهرت أن دور العملاء لم يعد قاصرًا على تقديم المعلومات ورصد الأماكن والمواقع والإحداثيات المطلوبة للاحتلال، بل إن الأمر أضحى من الخطورة بمكان، في ظل انتقال العملاء إلى العمل الميداني السافر، واستباحتهم الأمن والاستقرار الداخلي.

وأشار إلى أن العملاء المجرمين لعبوا الدور الأكبر في تنفيذ عملية الاغتيال بدم بارد، ما يوجب على وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية فتح هذا الملف بكل قوة، والعمل على متابعته بشكل جاد وحثيث، خلال المرحلة المقبلة. وأكد بحر دعم المجلس التشريعي الكامل ووقوفه التام إلى جانب وزارة الداخلية، وأجهزتها الأمنية، في كل خطواتها وإجراءاتها المتخذة ضد العملاء المجرمين، بما فيها أحكام القصاص، وغيرها من الإجراءات.

ودعا الوزارة وأجهزتها الأمنية إلى تكثيف أعمالها وجهودها الأمنية والاستخبارية ضد العملاء، خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وأن لا تتهاون في تعقبهم والإيقاع بهم، ومتابعة ملفهم حتى النهاية. واعتبر أن المهلة التي أعلنتها وزارة الداخلية للعملاء، بهدف تسوية أوضاعهم والتوبة عن إجرامهم وعلاقتهم الآثمة مع الاحتلال، تشكل فرصة ذهبية أمامهم للعودة إلى دينهم وأحضان شعبهم، وإلا فإن كل من يصر على الإثم والعدوان، ويستمر في عمالته، سيقع في قبضة الأجهزة الأمنية، ولن يفلت من أحكام القصاص.

ولفت إلى أن كل فئات وشرائح الشعب الفلسطيني، والغالبية الساحقة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، تنادي بتطبيق القصاص على القتلة وتنفيذ القانون على المجرمين، حفاظًا على هيبة القانون وأمن وسلامة المجتمع، واستعادة قوة الردع في مواجهة من تسول له نفسه استهداف المقاومة وقادتها وكوادرها وعناصرها، والعبث بالأمن والسلم الأهلي. وأكد أن نعمة الأمن والاستقرار، التي نعم بها أهالي القطاع منذ القضاء على "فلول الانفلات" وجماعات الفوضى، لا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال.

وقال: "كل من تسول له نفسه المس بها، من عملاء الاحتلال، فإنه سيلقى جزاء إجرامه بما يتوافق مع متطلبات حماية شعبنا ووطننا وقضيتنا، وبما ينسجم مع مبادئ القانون والدستور الفلسطيني". ونوه بأن الكثيرين حاولوا الإخلال بمعادلة الأمن في القطاع، على مدار السنوات الماضية، لأغراض ومصالح مفضوحة، وكانت المؤامرات تحاك وتدبر للنيل من صمود الشعب وإدخاله في دوامة الفتنة والاضطراب، إلا أن الله كان يهيئ للأجهزة الأمنية سبل وأسباب النجاح لإحباط كل هذه المحاولات.

وشدد بحر على أن  أمن وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتهم قادة وعناصر المقاومة، قيمة مقدسة عليا لا يمكن أن تخضع للتهاون أو الابتزاز، تحت أي ظرف من الظروف. وأضاف: "سنوفر كل المتطلبات اللازمة من أجل المقاومة وأبنائها وحماية شعبنا وممتلكاته، عبر مختلف الأدوات والوسائل الأمنية والقانونية، بهدف كسر إرادة الاحتلال وإحباط مخططاته، وتعزيز صمود شعبنا فوق أرضه، ورفع روحه المعنوية في مواجهة الاحتلال ومشاريعه العنصرية والعدوانية".

وأكد أن المجلس التشريعي سيبقى الضمانة الأهم في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع الفلسطيني، وسيظل مراقبًا وداعمًا لكل الجهود الأمنية والقانونية، في إطار القصاص من العملاء، ومحاربة أي شكل من أشكال الجريمة والإخلال بالأمن والقانون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية ترفض تنفيذ أحكام الإعدام في غزة وتعتبرها خروجًا عن القانون الحكومة الفلسطينية ترفض تنفيذ أحكام الإعدام في غزة وتعتبرها خروجًا عن القانون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday