معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي المتطرّفة في الجوف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في قتل قيادات حزب المؤتمر الشعبي

معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي المتطرّفة في الجوف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي المتطرّفة في الجوف

عناصر من ميليشيات الحوثي
صنعاء - عبد الغني يحيى

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي، الأحد، في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وكشف مصدر ميداني، أنّ معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الحوثية دارت غرب مديرية المصلوب، حيث تم أسر أحد عناصر الجماعة المتطرّفة، علاوة على تكبيد الميليشيات الانقلابية عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وانفجر لغم أرضي زرعته الميليشيا الحوثية بمركبة عسكرية لها بالقرب من موقع ملحان بالمديرية ذاتها، وهي أحد الألغام التي زرعتها الميليشيات بالآلاف وبشكل عشوائي، كما دارت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني و الحوثيين في جبال حام بمديرية المتون، رافقه قصف مدفعي وصاروخي مكثف بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأسفرت المعارك، وفق المصدر، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، إضافة إلى تدمير آلية قتالية.

وطالب مؤتمر دولي، الأمم المتحدة بتشكيل لجنة للتحقيق في قتل وتصفية قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام ومن ضمنهم رئيس الحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا وتحمل مسئولية حماية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وسرعة الإفراج عن المعتقلين، وأكد البيان الختامي لمؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، الذي اختتم اعماله امس في العاصمة الأردنية عمان، بتنظيم رابطة الإعلام التنموي لمدة ثلاثة أيام،على أهمية الضغط على المجتمع الدولي لتنصيف مليشيا الحوثي كجماعة متطرّفة استنادا إلى القوانين والاتفاقيات والعهود والتعاريف الدولية الخاصة بمفهوم التطرّف .

ودعا المؤتمر المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وعلى رأسها الأمم المتحدة للاضطلاع بمسئولياتها تجاه ما يحدث من جرائم جسيمة بحقوق المدنيين في اليمن من قبل مليشيا الحوثي المتمردة وإصدار قرار دولي لتصنيف مليشيا الحوثي جماعة متطرّفة، وطالب المؤتمر حكومات الدول الكبرى لمناصرة هذه القضية والتحرك العاجل ببذل الجهود اللازمة لاستصدار هذا القرار والذي سيضع حدا للمجازر الجماعية والجرائم الشنيعة التي تطال المدنيين بشكل يومي من قبل مليشيا الحوثي المتمردة على الأعراف والقوانين الدولية والمحلية والمتجردة من أخلاقيات وقيم الحروب والمنازعات.
ودعا بيان المؤتمر، الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي باليمن لمواصلة جهوده في مكافحة التطرّف الحوثي بكل الوسائل الممكنة ودعوة المجتمع الدولي لمساندة جهود التحالف.

وحث المؤتمر المنظمات الحقوقية وكافة الراصدين لمضاعفة جهودهم وانشطتهم من أجل استكمال ملفات وشواهد إرهاب الحوثي ومناصرة القضية في المحافل الدولية والاستمرار في عقد مؤتمرات للضغط على المجتمع الدولي لتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة متطرّفة، و طالب المؤتمر لجنة العقوبات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإدراج قيادات حوثية متورطة في عمليات اختطاف وسجن وقتل الصحفيين والإعلاميين والسياسيين وسجناء الرأي في قائمة العقوبات الدولية وعلى رأسهم رئيس جهاز الأمن القومي ونائبه ومشرف ما يسمى بحركة أنصار الله بجانب 47 شخصية حوثية مارست تلك الانتهاكات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي المتطرّفة في الجوف معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي المتطرّفة في الجوف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday