عباس زكي يدعو الحكومة السودانية بمحاكمة ومحاسبة الوزير مبارك المهدي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن تصريحاته إساءة للشعبين السوداني والفلسطيني والأمة العربية

عباس زكي يدعو الحكومة السودانية بمحاكمة ومحاسبة الوزير مبارك المهدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس زكي يدعو الحكومة السودانية بمحاكمة ومحاسبة الوزير مبارك المهدي

عباس زكي
رام الله - فلسطين اليوم

 أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، ‍أن اللقاء الذي أجراه وزير الاستثمار السوداني لقناة محلية سودانية‍، والذي أساء خلاله لنضال الشعب الفلسطيني أمر مستغرب ودخيل على الشعب السوداني المناصر دائما للقضية الفلسطينية. وأضاف زكي أن الأمة العربية تعيش أسوأ مراحلها وضعفها منذ مئات السنين، وأنه في ظل هذا المشهد المهين والتراجع العربي الرسمي لدوره في الدفاع عن المقدسات االإسلامية، وبخاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ترك الباب مفتوحا أمام مثل هؤلاء الجهلة الذين يفتقرون للحد الأدنى من الوعي والفهم والثفة الوطنية، ويبحثون عن مصالحهم الضيقة والتي ستأتي على شعوبهم بالويلات.

وحذر زكي بأن من يدير ظهره للأقصى والقيامة كأنه تخلى عن ديانته، وأن أي عربي يدير ظهره للقضية الفلسطينية كأنه تخلى عن عروبته. وتساءل أين كان هذا الوزير من دور إسرائيل في دعم جنوب السودان وفصله عن السودان الشق‍يق.  وقد صدق الشاعر عندما قال‍، "إن لم تخشى عاقبة الليالي ولم تستحي فأصنع ما شئت".

الجدير ذكره أن وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، هاجم الفلسطينيين، ودعا إلى تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي وبلاده. وقال إنه يدعم إقامة علاقات بين بلاده وإسرائيل وتطبيع العلاقات الثنائية بينهما، قائلا إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل.

وهاجم الوزير السوداني الفلسطينيين قائلا إنهم باعوا أراضيهم، وأنهم "بحفروا" للسودانيين في دول الخليج، معتبرا أن أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينيا "يحفر" للسوادنيين العاملين تحت إمرته. وأضاف وزير الاستثمار السوداني قائلا إن القضية الفلسطينية "أخرت العالم العربي جدا"، مستطردا أن بعض الأنظمة العربية استغلتها ذريعة وتاجرت بها.

 واستهجن زكي أن تصدر مثل هذه التصريحات من مسؤول في الحكومة السودانية المحاصرة أمريكيا، ودعا زكي الحكومة السودانية لمحاسبة ومحاكمة هذا الوزير وطرده من الحكومة الذي أساء لمواقف الشعب السوداني الشقيق الثابتة ‍تاريخيا تجاه القضية الفلسطينية. و‍أهاب بالأحزاب والقوى الوطنية والشعبية السودانية وباقي الأحزاب والقوى العربية في الوطن العربي رفض هذه التصريحات وشجبها واستنكارها، كي لا تفتح شهية من فقدوا عروبتهم وحميتهم وحصانتهم الشخصية، وأن لا يكونوا جيوبا لإسرائيل في دولهم. وطالب زكي الوزير بالاعتذار علنا وأمام الشعب السوداني عما بدر منه من بذاءات وإساءات قبيحة بحق الشعب السوداني والفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس زكي يدعو الحكومة السودانية بمحاكمة ومحاسبة الوزير مبارك المهدي عباس زكي يدعو الحكومة السودانية بمحاكمة ومحاسبة الوزير مبارك المهدي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"

GMT 07:41 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

نقاد يعتبرون "ونوس" أفضل مسلسل ويحي الفخراني أفضل ممثل

GMT 02:04 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

كائن بحري يولد أضواء قوس قزح في خليج المكسيك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday