نتنياهو يحذّر الإسرائيليين من إجراء انتخابات مبكرة لأنها ستكون خطأ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجأ الى تخويف الشعب لتجنيب حكومته السقوط بعد استقالة وزير الدفاع

نتنياهو يحذّر الإسرائيليين من إجراء انتخابات مبكرة لأنها ستكون خطأ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يحذّر الإسرائيليين من إجراء انتخابات مبكرة لأنها ستكون خطأ

حكومة الاحتلال الصهيوني
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

حذّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، من أن إجراء انتخابات مبكرة سيكون "خطأ". وقال في مستهل اجتماع للحكومة: "نحن في مرحلة حساسة أمنياً، فإن إجراء انتخابات أمر غير ضروريّ وسيشكل خطأ". وأضاف: "تحدثت خلال الأيام الأخيرة مع جميع رؤساء أحزاب الائتلاف، وسألتقي هذا المساء مع وزير المالية كاحلون في محاولة أخيرة لتجنب سقوط الحكومة، في هذه الفترة الحساسة أمنيا، لأن الذهاب إلى انتخابات هو خطوة غير صائبة ويجب تلافي ذلك".

وفي محاولة لإثارة المزيد من مخاوف الإسرائيليين، تابع نتنياهو قائلا: "نذكر جيدا ماذا حدث عندما أسقطت جهات داخل الائتلاف حكومتي الليكود عامي 1992 و1999، حينها وقعت مأساة أوسلو ومأساة الانتفاضة، لذلك يجب اتخاذ جميع الإجراءات من أجل الامتناع عن تكرار هذه الأخطاء".

وفي تهديد واضح للائتلاف الحكومي الهش الذي يقوده نتنياهو، صرّح شريكه في الائتلاف زعيم حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، للإذاعة الاسرائيلية، قائلا: "لا يمكن الاستمرار في حكومة بهذا الشكل". واقترح الوزير بينيت ورئيس حزب "كلنا" موشيه كحلون، يوم السادس والعشرين من شهر مارس/آذار المقبل كموعد لإجراء الانتخابات العامة للكنيست إذا فشلت مساعي حلحلة أزمة الائتلاف الحكومي الذي يعاني سكرات السقوط.

وأكثر ما يهدد ائتلاف نتنياهو، هو تمسك حزب "الليكود" الذي يقوده بحقيبة وزارة الدفاع، بينما يطالب بها حزب "البيت اليهودي" كشرط للبقاء في الحكومة. وقالت وزيرة العدل إيليت شاكيد، من البيت اليهودي: "السبيل الوحيد لإبقاء الحكومة هو أن يكون نفتالي بينيت وزيرا للدفاع"، فردّ عليها وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، من الليكود بالقول: "وزارة مهمة كوزارة الدفاع يجب أن تبقى تحت سيطرة الليكود".

وعلاوة على الخلافات داخل ائتلاف نتنياهو الحكومي، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الدفاع المستقيل، أفيغدور ليبرمان، تقدم بمشروع قانون لحل الكنيست والذهاب لانتخابات مبكرة، وأن الكنيست سينعقد لمناقشة المشروع يوم الأربعاء المقبل.

وعلى الرغم من أزمة حكومته ووقوفها على شفير السقوط، لم يتوانَ رئيس حكومة "إسرائيل" نتنياهو، عن توجيه الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب والسفيرة نيكي هايلي على تصويت الولايات المتحدة ضد قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى انسحاب إسرائيل من هضبة الجولان المحتلة. وقال نتنياهو، إن "هذا التصويت الهام والعادل يتمشى تماما مع  سياستي التي تصر على أن إسرائيل ستبقى في الجولان إلى الأبد والجولان سيبقى بأيدينا إلى الأبد!"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يحذّر الإسرائيليين من إجراء انتخابات مبكرة لأنها ستكون خطأ نتنياهو يحذّر الإسرائيليين من إجراء انتخابات مبكرة لأنها ستكون خطأ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday