الدعوة إلى استغلال مؤتمرات الخارج بالسبل المتاحة لدعم القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال ندوة حوارية نظمها المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

الدعوة إلى استغلال مؤتمرات الخارج بالسبل المتاحة لدعم القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدعوة إلى استغلال مؤتمرات الخارج بالسبل المتاحة لدعم القضية الفلسطينية

ندوة حول "انعكاسات مؤتمرات الخارج في دعم القضية الفلسطينية
غزة – علياء بدر

أجمع مشاركون في ندوة حوارية في غزة أن مؤتمرات الخارج لها أثر كبير ونتائج إيجابية في دعم القضية الفلسطينية ، داعين إلى استغلالها بالسبل المتاحة كافة ، مطالبًا خلال الندوة التي نظمها المكتب الإعلامي الحكومي ، بالتعاون مع منتدى الأمة ندوة حوارية حول "انعكاسات مؤتمرات الخارج في دعم القضية الفلسطينية" صباح الخميس ، بإطلاق حراك شعبي لتكريس دور فاعل لفلسطينيي الخارج من خلال مشاركة أطياف الشعب ، والتركيز على الثوابت الوطنية التي تحقق التوافق بين أطيافه كافة.

وقال الناطق الإعلامي بإسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب إن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير في ظل الصراعات التي تمر بها البلدان العربية بعد الربيع العربي ، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية شهدت تراجعًا كبيرًا.

وأضاف شهاب أن الإهتمام والحضور الإعلامي بالقضية الفلسطينية تراجع وتقلص ، مستشهدًا بضعف المظاهرات التي خرجت ، تضامنًا مع غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014 ، مشددًا على وضع رؤية وطنية لإعادة المشروع الوطني إلى الواجهة والاستفادة من هذه المؤتمرات واللقاءات الدولية، وتعزيز وحدتنا وألا يكون الحضور على حساب وحدة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المؤتمر الذي عقد في طهران مؤخرًا دعمًا لانتفاضة القدس يجب استغلال نتائجه ، مؤكدًا أنه كان بمثابة تظاهرة كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني ، كما عقد المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني في العاصمة الإيرانية طهران أواخر شهر فبراير/شباط الماضي ، بمشاركة أكثر من 80 دولة.

من جهته تحدث رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" ، عصام عدوان ، عن مؤتمر فلسطينيي الخارج ، قائلًا إن المؤتمر له تأثير كبير في دعم القضية الفلسطينية ، موضحًا أن المؤتمر أثار ضجة كبيرة على الرغم من أنه تحدث بإسم أكثر من 7 مليون فلسطيني يعيشون قسرًا خارج وطنهم ، مستنكرًا السخط الذي أبدته منظمة تحرير الفلسطينية بعد المؤتمر.

وانطلقت فعاليات المؤتمر في العشرين من شهر فبراير/شباط الماضي ، بمشاركة أكثر من ستة آلاف فلسطيني، منهم 3500 قدموا من خارج تركيا ، واستهدف المؤتمر إطلاق حراك شعبي لتكريس دور فاعل لفلسطينيي الخارج ، خلال مشاركة أطياف الشعب كافة ، والتركيز على الثوابت الوطنية التي تحقق التوافق بين أطيافه.

من جهته، لفت الكاتب والمحلل السياسي ، حسام الدجني ، إلى أن نتائج مؤتمرات الخارج إيجابية ويجب استغلالها بالسبل المتاحة كافة ، مؤكدًا أن الانقسام الفلسطيني أصبح عارًا ويجب العمل على إعادة اللحمة إلى الجبهة الداخلية ، حيث أنه أثّر بالسلب على حضور القضية الفلسطينية دوليًا.

ودعا الفصائل الفلسطينية لإرسال تطمينات لقيادة السلطة بأن انتفاضة القدس ليس تهديد لكيانها ، بل حالة اشتباك نتيجة للعدوان الإسرائيلي في الضفة المحتلة ، مطالبًا بتراكم هذه الجهود على قاعدة إنهاء الانقسام.

وتتجاوز أعداد فلسطينيي الخارج ستة ملايين ، يتوزع معظمهم لاجئين في الأردن ولبنان وسورية ودول الخليج ، في حين يعيش مئات الآلاف منهم في الدول الأوروبية والولايات المتحدة ودول أخرى حول العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة إلى استغلال مؤتمرات الخارج بالسبل المتاحة لدعم القضية الفلسطينية الدعوة إلى استغلال مؤتمرات الخارج بالسبل المتاحة لدعم القضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday