ترامب يدين الهجوم الكيماوي على خان شيخون ويعلن أن موقفه من الأسد تغير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض مع العاهل الأردني عبد الله الثاني

ترامب يدين الهجوم الكيماوي على خان شيخون ويعلن أن موقفه من الأسد تغير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يدين الهجوم الكيماوي على خان شيخون ويعلن أن موقفه من الأسد تغير

لقاء الملك عبد الله الثاني والرئيس دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن "الادارة الأميركية تشجب الهجوم البشع والمريع الذي وقع في سورية الثلاثاء"، معتبرًا أنه "من غير الممكن قبول الأعمال المشينة التي تقوم بها دمشق"، ومؤكدًا أن "سلوكه تجاه الرئيس بشار الأسد تغير كثيرًا بعد الهجوم الكيميائي" وقال في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأربعاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله في البيت الأبيض، إن "قتل الأطفال الأبرياء بالغاز الكيماوي انتهاك للخطوط الحمراء. مؤكداً أن "تهديد الإدارة السابقة برئاسة باراك أوباما للأسد بشأن السلاح الكيمياوي كان فارغاً".

وأكد ترامب أن "بلاده ملتزمة بتقوية العلاقات مع الأردن" وأضاف: "سنقدم تمويلاً إضافياً للأردن لمساعدته على مواجهة أزمة اللاجئين. وتابع الرئيس الأميركي حديثه قائلاً: "ناقشنا السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسنعمل على تحقيقه". وأكد العاهل الأردني أن ترمب قد أبدى رغبته في جلب الفلسطينيين والإسرائيليين لطاولة المفاوضات.
من جهته، أعلن العاهل الأردني أن التحديات التي يواجهها العالم تهدد الأمن الدولي، وأضاف الملك عبد الله أنه على جميع الدول التوصل إلى حل سياسي في سورية لإنهاء النزاع. كما أكد العاهل الأردني أن هجوم خان شيخون الكيماوي في إدلب يدلّ على إخفاق الدبلوماسية العالمية. وأعرب الملك عبدالله عن يقينه من أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن يسمح بتكرار الهجمات الكيماوية في سوريا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد قال إن سابقاً ما حدث في سورية فظيع ولا يوصف وانتهاك رهيب للإنسانية، في إشارة إلى مجزرة خان شيخون الكيمياوية، التي أودت بحياة نحو 100 شخص، أكثرهم أطفال، وأصابت أكثر من 400 آخرين وبسؤاله خلال اجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله في المكتب البيضاوي عما إذا كان يعمل على صياغة سياسة جديدة بشأن سوريا قال ترمب للصحافيين "سوف ترون". وإذ أشار إلى مرحلة "مضطربة جداً" في الشرق الأوسط، وعد ترمب باجراء "محادثات مثيرة للاهتمام" مع ملك الأردن.

وهاجمت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الأربعاء، روسيا لعدم ممارسة نفوذها لدى حليفها السوري، وذلك خلال اجتماع طارىء لمجلس الأمن الدولي بحث الهجوم في سورية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدين الهجوم الكيماوي على خان شيخون ويعلن أن موقفه من الأسد تغير ترامب يدين الهجوم الكيماوي على خان شيخون ويعلن أن موقفه من الأسد تغير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة

GMT 04:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيما روبرتس تخطف الأنظار بفستانها المشرق باللون الوردي

GMT 21:36 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتقوية الأظافر بخل التفاح

GMT 02:24 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على آثار بركان "بوغوزلوف" في آلاسكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday