إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرات سلميّة في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطلقت القوات قنابلَ الصوت والغاز المُسيّل للدموع تجاه المُشاركين

إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرات سلميّة في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرات سلميّة في الضفة

عناصر من قوات الاحتلال الصهيوني
القدس المحتلة - ناصر الاسعد

أصيب عشرات المواطنين، الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية في الضفة الغربية ضد انتهاكات الاحتلال وممارساته، إذ أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية للمطالبة بفتح سدة خربة "قلقس" جنوب الخليل، التي تغلقها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 18 عاما.

رُفعت شعارات منددة بمواصلة إغلاق أحد الشوارع الحيوية
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين، الذين رفعوا الشعارات المنددة بمواصلة إغلاق الشارع الحيوي المحاذي للشارع الالتفافي، وهو ما يعرقل حركة المواطنين، ويكبدهم معاناة كبيرة، ويضطرهم لسلوك طرق أخرى للوصول إلى قلب المدينة، كما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية انطلقت عقب صلاة الجمعة، من قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله.

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزون على تلة جبل الريسان التابع إلى قرى رأس كركر، وكفر نعمة، وخربثا بني حارث، الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين خرجوا احتجاجًا على محاولات الاحتلال مصادرة أراضيهم لمصلحة التوسع الاستيطاني وأدّى عشرات المواطنين صلاة الجمعة، فوق الأراضي المهددة بالمصادرة، بينما شهدت المنطقة وجودا مكثفا لقوات الاحتلال.

وأصيب مواطنون بالاختناق الشديد واحترقت عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية التي انطلقت الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبوليمون، التي انطلقت اليوم تحت شعار "وفاء للقدس وتنديدا بصفقة القرن".

رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية
ورفع المشاركون بالمسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وشارك فيها أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

وقام المتظاهرون عند وصولهم لبوابة الجدار الجديد بقرع البوابة وكتابة الشعارات عليها، وترديد الأغاني التي تندد بالاحتلال الإسرائيلي، وصوّر جنود الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين من فوق الأبراج العسكرية وفوق التلال بمحاذاة الجدار وأطلقوا عليهم القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابات بالاختناق الشديد، واحتراق عشرات الدنمات المزروعة بأشجار الزيتون في منطقة أبوليمون، وقام المتظاهرون ورجال الدفاع المدني الفلسطيني بإطفاء الحرائق المشتعلة.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق وآخر بالتواء في الكاحل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، اليوم الجمعة وشارك عشرات المواطنين في مسيرة قرية نعلين، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، الجمعة، والتي جاءت تضامنا مع قرية الخان الأحمر، وابن القرية ثائر عميرة الذي مددت سلطات الاحتلال اعتقاله الإداري.

وجاب المشاركون الذين رفعوا العلم الفلسطيني، شوارع القرية وصولا إلى بوابة الجدار الشرقية، إذ اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي استهدفت المشاركين بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، وهو ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، بينما أصيب أحد المتظاهرين بالتواء بالكاحل خلال محاولته الاحتماء من قنابل الغاز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرات سلميّة في الضفة إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرات سلميّة في الضفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد

GMT 08:21 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

"ديكورات منزلية" في رمضان محملة بجاذبية الشرق

GMT 07:31 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

مرجان يعلن أن مسيرته كرئيس للأهلي غير مسبوقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday