500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية رمضان تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً ويُقر هدم آلاف المنازل

500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية رمضان تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية رمضان تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن نحو 500 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، منذ بداية شهر رمضان، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وذكر فراس الدبس، مسؤول الإعلام في الدائرة في تصريح صحافي، أن المستوطنين المقتحمين للأقصى قاموا بجولات في بعض ساحات المسجد الأقصى وسط وجود المرابطين الذين كانوا يقومون في كل عملية اقتحام بالتكبير.
وفي وقت سابق، طالب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال الخطيب الفلسطينيين بالاحتشاد والزحف للمسجد الأقصى للتأكيد على إسلاميته.

وقال الخطيب: "إن المسجد الأقصى يحتاج إلى موقف من الأمة يحقق له الحماية والنصرة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخية”.

ومنذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة.
في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليين فجر اليوم الاثنين، 12 مواطنا على الأقل في الضفة الغربية، بينهم مواطنة وابنتها وابنها في قرية قصرة جنوب شرق نابلس.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن الفلسطينيين اعتقلوا على خلفية المشاركة في أعمال ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. وبحس البيان شملت الاعتقالات: قرية قصرة جنوب شرق نابلس، وعارورة شمال رام الله، ودورا القرع شمال شرق رام الله، وبيت فجار جنوب بيت لحم، ومدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان أنه عرف من بين المعتقلين في الخليل كل من: الصحافي اديب بركات الأطرش، وراني عمر الهيموني، وحمزة بسام الجمل، وصهيب ابو نجمة، وحازم نيروخ، والاسير المحرر فراس ابو شرخ، ومحمد طه.

وفي قصرة اعتقلت قوات الاحتلال خولة بدوي حسن وابنتها منى وابنها معتصم، وذلك بعد يومين على اعتقال الوالد خليل عبد الحق حسن (57 عاما) ونجله محمد بعد أن توجها لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وعادت قوات الاحتلال لتفرج عن الأم وابنتها وابنها في وقت لاحق.

وفي بلدة بيت فجار اعتقلت قوات الاحتلال رسمي محمد طقاطقة (17 عاما)، ومحمود إياد ثوابتة (18 عاما)، فيما اندلعت مواجهات في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين. واعتقلت قوات الاحتلال ناصر جمال خميس من عارورة شمال رام الله وهو معيد في دائرة الاعلام بجامعة بيرزيت.

في سياق متصل ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية أقرت أمس آلية لتطبيق قوانين البناء في الوسط العربي، تزامنا مع هدم عشرات الآلاف من المنازل بحجة عدم قانونيتها. وبحسب الصحيفة؛ فإن تنفيذ الخطة الجديدة يأتي في إطار تطبيق خطة لتعزيز المجتمع العربي بتكلفة وصلت إلى مليارات الشواكل، مشيرةً إلى أن السلطات المحلية العربية ترفض التعاون مع الخطة الجديدة التي اعتبرتها بأنها "أداة تدمير" من قبل الحكومة للمجتمعات العربية والتي يمكن من خلالها إحداث تدمير هائل في المنازل التي بنيت بدون تصاريح منذ عشرات السنوات بما في ذلك داخل القرى الدرزية. وينص قانون "التشييد والبناء" على فرض غرامات مالية على كل من ينتهك خطط البناء التي يتم العمل على إعدادها، والسماح للمفتشين بمصادرة الأدوات الهندسية في حال تم مخالفة الشروط. وهاجم رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة القرار وقال "إن هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة اليمين المتطرفة بقيادة نتنياهو، في جلسة واحد تقرر تحويل أموال بملايين الشواكل لتعميق الاستيطان على حساب المواطنين الآخرين.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية رمضان تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية 500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية رمضان تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday