سفراء الاتحاد الأوروبي يبعثون رسائل إلى شعوبهم من كنيسة المهد في بيت لحم
آخر تحديث GMT 18:27:00
 فلسطين اليوم -
انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد على ضرورة خطر الإرهاب القادم من سوريا
أخر الأخبار

جامعة بيرزيت تحتفل بإنارة شجرة عيد الميلاد بحضور البطريرك ميشيل صباح

سفراء الاتحاد الأوروبي يبعثون رسائل إلى شعوبهم من كنيسة المهد في بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفراء الاتحاد الأوروبي يبعثون رسائل إلى شعوبهم من كنيسة المهد في بيت لحم

كنيسة المهد في بيت لحم
رام الله – علياء بدر

وجه 17 سفيرًا وقنصلًا في مدينتي القدس ورام الله، من دول الاتحاد الأوروبي، السبت، رسائل ميلادية إلى شعوبهم والعالم من كنيسة المهد في بيت لحم، بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة.

وجاءت هذه الخطوة، تلبية لدعوة رئيس اللجنة الرئاسية لترميم الكنيسة الوزير زياد البندك، وتفقد الوفد أعمال الترميم، التي تشرف عليها اللجنة.

وأوضح الوزير البندك أنه جرى استقبال السفراء والقناصل على بلاط كنيسة المهد، وأطلقوا عبر وسائل الإعلام رسائل محبة وسلام لمناسبة الأعياد الميلادية، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يقوم بها سفراء وقناصل من الاتحاد الأوروبي، بإطلاق هذه الرسائل من مدينة الميلاد. وأضاف أن هذه الرسائل تحمل تضامن هذه الدول مع الشعب الفلسطيني، وتقديرها واحترامها للدور الذي تقوم به دولة فلسطين واللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد، من إشراف على أعمال الترميم والمحافظة عليها وحمايتها، وهي تشكل دعوة لشعوب هذه الدول، لزيارة كنيسة المهد والأماكن المقدسة في فلسطين، والاطلاع على أعمال الترميم المستمرة في هذا المكان المقدس.

وأضاف البندك أن السفراء والقناصل استمعوا إلى شروحات وافية بشأن أعمال ترميم الخشب والجدران والسقوف واللوحات الفسيفسائية وبعض الأعمدة التي تم إنجازها حتى الآن، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من أعمال الترميم، ستشمل أعمدة وأرضية الكنيسة و50% من الجدران الخارجية. وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، الذي ترأس وفد السفراء والقناصل، إن رسائل الميلاد التي بعثها السفراء والقناصل الذين شاركوا في الزيارة، هي رسائل محبة وسلام، وهي ليست رسائل سياسية، معربًا عن تقديره لما تقوم به القيادة الفلسطينية ودولة فلسطين، بالنيابة عن دول وشعوب العالم، من إشراف على مشروع ترميم هذا المكان المقدس، الذي يعتبر من أهم مواقع التراث العالمي.

وتابع "نحن ندرك أن أعمال الترميم المتبقية بحاجة إلى دعم وتمويل، وسنعمل على توفير ما يلزم لاستكمال هذا المشروع الهام". ومن بين الذين شاركوا في الزيارة، سفراء وقناصل  "اليونان، وبلجيكا، وفنلندا، والمجر، واسبانيا، وفرنسا، ومالطا، والسويد، ورومانيا، وايرلندا، ولتوانيا، ولاتفيا، وبولندا".

واحتفلت الأخوية المسيحية في جامعة بيرزيت بإنارة شجرة عيد الميلاد المجيد في حرم الجامعة. وجاء ذلك بحضور الحفل البطريرك ميشيل صباح والأب منويل مسلم، والأب راجي عبدلله والهيئة التدريسية ومجلس الطلبة، وحشدٌ من طلاب الجامعة. وتخلل الحفل العديد من الفقرات الميلادية والتراثية التي لا تتجزأ من أي احتفال فلسطيني. وافتتحت مجموعة كشافة ومرشدات ارثوذكسي القدس الحفل، بمجموعة مميزة من المعزوفات التي نالت إعجاب الجمهور، وتبع ذلك دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني. ومن ثم قُرِأت العديد من الآيات من الكتاب المقدس.

والقى البطريرك ميشيل صبّاح كلمة حول الفرح الذي يجمع عيدي الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف، وعن العديد من النقاط والأمور المهمة التي نتناولها في الحياة اليومية. وقدمت فرقة كورال مدرسة الاتين رام الله عرضًا تخلل تراتيل ميلادية رُنمت بأصواتهم الجميلة التي نالت إعجاب الجميع. ومن ثم قام كل من رئيس مجلس الطلبة وعضو من الأخوية المسيحية بإلقاء كلمتهم، إذ شكرت الأخوية المسيحية الحضور على دعمهم لها ولفعلياتها في الجامعة. وأخيرًا قام كل من البطريرك ميشيل صباح، والأب منويل مسلم، والأب راجي عبدلله، والأخوية المسيحية بإضاءة شجرة الميلاد، معلنين نهاية الحفل الذي حفر بصمة في قلب كل شخص حضره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفراء الاتحاد الأوروبي يبعثون رسائل إلى شعوبهم من كنيسة المهد في بيت لحم سفراء الاتحاد الأوروبي يبعثون رسائل إلى شعوبهم من كنيسة المهد في بيت لحم



GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday