اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية ولم توجد خسائر بشرية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

قرب بدة دروشا وأطرف الطيبة في ريف دمشق الغربي

اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية ولم توجد خسائر بشرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية ولم توجد خسائر بشرية

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوّام

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة ريف دمشق، ارتفاع عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي منذ صباح اليوم الاثنين، على مناطق في أطراف بلدات دير العصافير وبالا وزبدين وبزينة وحرستا القنطرة في الغوطة الشرقية، من دون أنباء عن اصابات.
 
وذكر المرصد أنَّ اشتباكات تدور بين قوات النظام من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف أخر، قرب بلدة دروشا وأطراف بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، ولم ترد أي أنباء عن خسائر بشرية.
 
كما تعرضت مناطق قرب قرية الناصرية في القلمون، لقصف من قبل قوات النظام وأنباء عن سقوط جرحى.
 
في حين القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في المزارع الواقعة بين بلدة الديرخبية ومخيم خان الشيح في الغوطة الغربية وريف دمشق الغربي، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق في المزارع.
 
وفي محافظة درعا، القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في مدينة بصرى الشام وبلدات نافعة والحارة وتلها وجملة وعتمان، ما أدى إلى سقوط جرحى في بلدة جملة.
 
وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرناسج، والتي شهدت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الاسلامية والفصائل المقاتلة من طرف وحزب الله اللبناني مدعمًا بمقاتلين إيرانيين وقوات النظام من طرف أخر في محاولة من الأخير السيطرة على مثلث ريف درعا  الشمالي الغربي، وريف القنيطرة، وريف دمشق الغربي.
 
كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة انخل وبلدة الشيخ مسكين، و القى  عدة براميل متفجرة على السهول الشمالية في بلدة كفرشمس.
 
وتعرضت مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، لقصف من قبل قوات النظام، من دون أنباء عن إصابات،  ما أدى إلى استشهاد رجل من بلدة كفرشمس، إثر اصابته بشظايا قذيفة في بلدة بريقة بريف القنيطرة.
 
وفي محافظة دمشق،  سقطت عدة قذائف على مناطق في منطقة الصناعة، وقرب نفق الدويلعة، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى من بينهم سيدة، بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.
 
وفي محافظة حماه، نفذ الطيران الحربي عدة غارات منذ صباح اليوم الاثنين، على مناطق في ناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، في ريف حماه الشرقي والتي تشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر.
 
كما القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية الحويز في ريف حماه الغربي، ومناطق أخرى في قرية الزكاة في ريف حماه الشمالي، من دون أنباء عن إصابات، وجدد الطيران قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي.
 
وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة نبع الصخر في القطاع الاوسط في ريف القنيطرة، من دون أنباء عن إصابات.
 
وفي محافظة ادلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، والتي شهدت أمس  الاحد، قصفًا جويًا أدى لاستشهاد ما لا يقل عن خمس مواطنين وسقوط عدد من الجرحى.
 
في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدات وقرى ابو الظهور وتل سلمو والبياعية وأم جرين في محيط مطار أبو الظهور العسكري المحاصر من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وعدة فصائل إسلامية منذ نحو عامين.
 
كما القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية الشيخ مصطفى في ريف ادلب الجنوبي.
 
وفي محافظة دير الزور،  نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط جسر السياسية في مدينة دير الزور، ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص من عمال المكاتب الخدمية في المدينة.
 
وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم "داعش" في منطقة حويجة صكر، في أطراف مدينة دير الزور والتي تشهد منذ عدة أشهر قصفًا واشتباكات مستمرة بين الطرفين.
 
في حين جددت طائرات التحالف العربي – الدولي تنفيذ ضرباتها على مواقع لتنظيم "داعش" قرب حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، وكانت طائرات التحالف قذ نفذت خمسة ضربات عند منتصف ليل أمس الاحد، على المنطقة ذاتها.
 
وفي محافظة اللاذقية، نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وهناك أنباء عن إصابة الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة للطائرة التي قصفت.
 
كما  تدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في جبل الأكراد، وسط قصف لقوات النظام على منطقة الاشتباك، ومعلومات مؤكدة عن استشهاد مقاتل وأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حلب،  تبيّن أنَّ 28 عنصرًا من حزب الله اللبناني بينهم 11 عنصرًا من الجنسية اللبنانية، والباقي من الجنسية السورية، وينحدرون من دمشق وريف حلب، هم من بين 152 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، قتلوا في الهجوم الذي نفذوه على ريف حلب الشمالي.
 
كما دارت  اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين والجبهة الشامية والجبهة الإسلامية وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى.
 
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي الهلك ومساكن هنانو، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كما قصف الطيران الحربي منطقة مركز لتوزيع الخبز في حي مساكن هنانو شرق حلب، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أخرين بجراح.
 
واندلعت اشتباكات بعد منتصف ليل أمس الاحد، بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة انصار الدين من جهة أخرى، في محيط جبل عزان في ريف حلب الجنوبي.
 
كما لقي رجلان حتفهما جراء إصابتهما في انفجار في منطقة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.
 
في حين عثر على جثمان مقاتل من حركة إسلامية من جنسية غير سورية، مقتولًا على الطريق الواصل بين بلدتي بنش وتفتناز في ريف إدلب، من دون معلومات عن سبب وظروف قتله.
 
وتشير الأنباء أنَّ الرجل هو أبو أسامة البانياسي  أمير قطاع القلمون" في تنظيم "داعش"، اغتيل إثر كمين نصبه له أبو الوليد المقدسي وهو "أمير جماعة" في تنظيم "داعش" على خلفية "تكفير" الأخير لمجموعات مقاتلة في القلمون.
 
كما قضى عدة أسرى في أحد سجون جيش الإسلام في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، جراء قصف لطائرات النظام الحربية أول أمس على السجن.
 
وأكّدت مصادر مطلعة، أنَّهم عناصر وضباط في قوات النظام تم أسرهم في اشتباكات سابقة.
 
كما لقي 12 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف بلدة تل حميس الواقعة جنوب شرق مدينة القامشلي في محافظة الحسكة.
 
ولقي ما لا يقل عن 11 عنصرًا من تنظيم "داعش" مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي - الدولي على ريف حلب الشمالي الشرقي ودير الزور والحسكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية ولم توجد خسائر بشرية اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية ولم توجد خسائر بشرية



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مُواصفات قياسية لـ "تويوتا راف فور 2019"

GMT 21:53 2015 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نبات القلقاس منجم معادن

GMT 22:37 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يخصص إجازة الكريسماس لدعم ضحايا شابيكوينسي

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

"شلالات نياغرا" أجمل الوجهات السياحية في كندا

GMT 11:45 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"جزيرة الشيطان" في الصين الوجهة المثالية لقضاء أوقات مرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday