العاصفة الثلجية تضرب فلسطين واستعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يترأس الحمدالله غرفة الطوارئ الحكومية لمتابعة تطوراتها

العاصفة الثلجية تضرب فلسطين واستعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العاصفة الثلجية تضرب فلسطين واستعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها

العاصفة الثلجية
رام الله – وليد أبوسرحان

تتعرض فلسطين لعاصفة ثلجية منذ ليل الثلاثاء ـ الأربعاء وستبلغ ذروتها ليل الأربعاء ـ الخميس، في ظل استعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها لاسيما مع اشتداد سرعة الرياح التي تجاوزت 70 كيلو متر في الساعة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80كم/ ساعة، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تراكم الثلوج وإغلاق الطرق، وتشكل الجليد.

وفيما واصل الأهالي تحضيراتهم وتخزينهم للمواد الغذائية ووسائل التدفئة غير المعتمدة على التيار الكهربائي تحسبا لانقطاعه، لمواجهة العاصفة المتوقع أن تستمر حتى مساء السبت أعلنت أجهزة الدفاع المدني والطواقم الفنية المعنية والأجهزة الأمنية حالة الاستنفار لمواجهة أي طارئ.

وترأس رئيس الوزراء رامي الحمدالله اجتماعًا للجنة الطوارئ الحكومية المشكلة لمجابهة المنخفض الجوي، والتي تضم كل من وزارة الداخلية والشرطة والدفاع المدني والأرصاد الجوية ووزارتي الصحة والنقل والمواصلات.

واطلّع رئيس الوزراء على استعدادات وجاهزية المؤسسات المعنية للتخفيف من آثار المنخفض على المواطنين والحياة العامة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين في المقام الأول، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

وطالب الحمدالله جميع القطاعات بالتكاتف والتعاون فيما بينها والاستفادة من التجارب مع المنخفضات الجوية السابقة، للتقليل من آثار المنخفض والتسهيل على المواطنين.

وافتتحت معظم البلديات غرف طوارئ لمواجهة أي طارئ فيما تم تحضير معداتها وخاصة الجرافات لفتح الطرق إذا ما تراكمت عليها الثلوج في حين وضعت الطواقم الطبية والإسعافية نفسها في حالة استعداد قصوى تحسبًا لأي طارئ.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون جو الأربعاء عاصفًا وشديد البرودة، إذ يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر ويحتمل في ساعات الليل سقوط زخات ثلجية فوق 500 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر عالي ارتفاع الموج.

وحسب الأرصاد الجوية فإنَّ الخميس سيكون عاصفًا فيما يتوقع تواصل سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر في ساعات الصباح وفي ساعات المساء فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض على دراجات الحرارة، الجمعة، وتصل إلى درجة الصفر، وتسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق سطح البحر لاسيما في ساعات المساء والليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما السبت فسيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، وزخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر لاسيما في ساعات المساء والليل ويتوقع حدوث التجمد في ساعات الصباح الباكر وفي ساعات الليل، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصفة الثلجية تضرب فلسطين واستعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها العاصفة الثلجية تضرب فلسطين واستعدادات رسمية وأهلية لمواجهتها



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday