القوات الحكومية تقصف عدة مناطق في درعا وتفتح نيران رشاشاتها في إنخل
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

استهدفت الطائرات المروحية 8 مدن وبلدات وقرى في محافظة إدلب

القوات الحكومية تقصف عدة مناطق في درعا وتفتح نيران رشاشاتها في إنخل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات الحكومية تقصف عدة مناطق في درعا وتفتح نيران رشاشاتها في إنخل

القوات الحكومية السورية
دمشق نورا خوام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ الطيران الحربي قصف منطقة مدرسة جميل قباني في أطراف حي الأنصاري من جهة حي المشهد، ومناطق أخرى في أطراف حي بستان القصر ومناطق في حي باب النيرب، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى في حي الأنصاري، بعضهم في حالات خطرة، وأنباء عن إصابات في الأحياء الأخرى، إضافة إلى اندلاع نيران في منطقة القصف.

ودارت بعد منتصف ليل السبت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة "أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي ومحيط حندرات في ريف حلب الشمالي.

 كما دارت اشتباكات متقطعة بعد منتصف ليل السبت بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الحي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت اشتباكات متقطعة بعد منتصف ليل السبت بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة(تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، تنظيم "داعش" من جهة أخرى، قرب مدينة مارع.

وفي محافظة دمشق، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات متشددة أطراف مخيم "اليرموك" من جهة ريف دمشق الجنوبي، وسط تقدم للأخير في المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين سُمعت أصوات إطلاق نار في منطقة الميدان وسط العاصمة، ناجمة عن تبادل إطلاق نار بين القوات الحكومية ومسلحين اثنين في المنطقة، ومعلومات عن مقتل أحد المسلحين واعتقال الآخر.

وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كفرناسج، في ريف درعا الشمالي الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة درعا، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة إنخل، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة السويداء، اختطف مسلحون مجهولون ليل السبت ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة من قرية عرى واقتادوهم إلى جهة مجهولة، دون معلومات عن مصيرهم حتى الآن، بحسب نشطاء من المنطقة.

وفي محافظة حماه، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي ومناطق أخرى في بلدة عطشان في ريف حماه الشرقي، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، في حين نفّذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية جنى العلباوي في ريف حماه الشرقي، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن، كما قصف الطيران الحربي أماكن في منطقة طهماز شرقي في ريف حماه الشرقي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وفي محافظة حمص، جدد الطيران المروحي قصفه  بالبراميل المتفجرة لليوم الثاني على التوالي، عدة مناطق في مدينة الرستن.

 وكان الطيران المروحي قد قصف السبت مناطق في مدينة الرستن، بسبعة براميل متفجرة على الأقل والتي أسفرت عن استشهاد مواطنة وطفل.

وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية سكيك في ريف إدلب الجنوبي، والذي يشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدتي شنان وكفرحايا وقرية إبلين في جبل الزاوية، دون أنباء عن إصابات.

 كما نفذ الطيران الحربي غارة على عدة مناطق في أطراف مدينة إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وغارتين أخريتين إحداهما على مناطق في بلدة بنش والأخرى على مناطق في بلدة سرمين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية صباح الأحد عدة مناطق في مدينة الزبداني تزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة، في حين تعرضت مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

واعتقلت القوات الحكومية على حاجز لها في بلدة الكسوة عدة مواطنين بحسب نشطاء من البلدة، كما استشهد رجل من مدينة الزبداني جرّاء إصابته برصاص قنّاص في المدينة صباح الأحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف عدة مناطق في درعا وتفتح نيران رشاشاتها في إنخل القوات الحكومية تقصف عدة مناطق في درعا وتفتح نيران رشاشاتها في إنخل



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 13:56 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تزيين الاطباق خلال حفلة زفافك

GMT 12:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«العين للفروسية» ينظم بطولة اليوم الوطني للرماية

GMT 19:13 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

صلاة الكسوف والخسوف بين الحكمة والأحكام

GMT 07:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

مؤتمر الشباب فى أسوان

GMT 09:19 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

قاصر يطعن طالبًا داخل مدرسة في قرية جت المثلث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday