المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه الحضاري من انتهاكات الاحتلال
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

خلال كلمته الجمعة في الدورة ٣٨ للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في باريس

المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه الحضاري من انتهاكات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه الحضاري من انتهاكات الاحتلال

وزير الخارجية رياض المالكي
غزة – محمد حبيب

طالب وزير خارجية دولة فلسطين الدكتور رياض المالكي، المجتمع الدولي والدول الأعضاء بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما تقوم به إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بانتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني، وضد ممتلكاته، مضيفًا: "سنعمل جاهدين على مواصلة الدفاع عن شعبنا وحقوقه وفق القانون الدولي".

 وأوضح المالكي خلال كلمته الجمعة في الدورة ٣٨ للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في باريس: "إننا نطالب منظمة اليونسكو والدول الأعضاء أن تقوم بإنفاذ الاتفاقيات المؤسسة لعمل المنظمة واتخاذ إجراءات فاعلة وتوفير الحماية لأرض فلسطين وشعبها وتراثها الفكري والحضاري، فهي أرض تراث عالمي، ثقافي وطبيعي، وذات قيمة نادرة واستثنائية يستوجب صونه وحمايته".

وشدد على مطالبة فلسطين لكافة المحافل الدولية القيام بالولاية المنوطة بها وتحمل مسؤولياتها إزاء ما يقوم به الاحتلال من انتهاكات على أرض دولة فلسطين وضد الشعب الفلسطيني، و"خصوصًا مطالبتنا لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم، وإنشاء نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني".

وأشار إلى العمل مع الدول الأعضاء في الجمعية العامة لمواجهة سياسات الاحتلال غير الشرعية، والتوجه إلى مجلس حقوق الإنسان للاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني من خلال آلياته المعتمدة، قائلًا: "لقد جئتكم اليوم، ووطني، وشعبي يتعرض من جديد إلى عدوان غاشم، يطال البشر والحجر، ولا يستثني الأطفال والشيوخ والنساء، عدوانٌ متواصل تشنه إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وتستهدف من خلاله إلغاء الوجود الفلسطيني على أرض آبائه وأجداده، المتجذر فيها منذ أكثر من ١٠ آلاف عام".

ولفت وزير الخارجية إلى أن التراث الفلسطيني يتعرض إلى التدمير والاستيلاء الممنهج، حيث صادرت واستولت إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على المواقع التاريخية والثقافية والدينية والطبيعية، وأخضعت التراث الثقافي لتشريعاتها، وتستخدم نظامها القضائي لتبرير أعمالها غير القانونية.، وتعمل بشكل غير قانوني، على فرض منهاجها التعليمي على المدارس في القدس الشرقية.

ودعا الدول الأعضاء إلى الوفاء بالتزاماتها وتفعيل أحكام الاتفاقيات الخاصة باليونسكو، بما فيها حظر استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية التي يستولي عليها الاحتلال من أرض دولة فلسطين المحتلة بطرق غير مشروعة وإعادتها إلى بلادها الأصلية.

وتابع المالكي: "سنعمل على ملاحقة أي طرف يثبت تورطه في التعامل مع الآثار المسروقة من فلسطين، بما فيها تلك الدول التي تقبل أن يُعرض في متاحفها هذا التراث المسروق، كما حدث سابقًا مع مخطوطات البحر الميت، التي سرقتها سلطة الاحتلال عام 1967 من متحف فلسطين الأثري في القدس".

وشدد الدكتور رياض المالكي على أهمية حماية التراث الفلسطيني، والأماكن التاريخية، الثقافية والتراثية، وطالب بحماية الإنسان الفلسطيني حامي هذه الثقافة والتراث، والتاريخ، قائلا: "إن خلف هذه الحجارة والآثار يوجد شعب متأصل في أرضه، يتوق إلى الحرية والاستقلال".

كما أدان أي اعتداء يطال الأماكن التراثية في دولة فلسطين المحتلة، وفي أي مكان في العالم بما في ذلك مواقع التراث في سورية والعراق، وجميع الأخطار التي تتهدد الممتلكات الثقافية والتراثية، مشددًا على "أن فقدان الأمل هو أعتى أعداء السلام، واليأس هو أقوى حلفاء التطرف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه الحضاري من انتهاكات الاحتلال المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه الحضاري من انتهاكات الاحتلال



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday