المبعوث الدولي ولد الشيخ يكشف عن نتائج ايجابية للحوار تعلن الأيام المقبلة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الحوثيون يستميتون في الدفاع عن "الراهدة " في تعز

المبعوث الدولي ولد الشيخ يكشف عن نتائج ايجابية للحوار تعلن الأيام المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المبعوث الدولي ولد الشيخ يكشف عن نتائج ايجابية للحوار تعلن الأيام المقبلة

المبعوث الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
صنعاء - فلسطين اليوم

أكدت مصادر عسكرية مطلعة بأن "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للشرعية والمدعوم من قوات التحالف استعادتا الأربعاء، مواقع استراتيجية في الجبهة الغربية لمدينة تعز بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس الماضي علي صالح، حيث واصلت سيرها في الجبهة الجنوبية باتجاه مدينة الراهدة بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع الجماعة في تعز وإب والجوف ومأرب.
 
وأفادت مصادر المقاومة أنها أحرزت تقدمًا في مديريتي حبيش وفرع العدين غربي إب وفي جبهات القتال في مناطق صرواح وماس ومجزر في غربي مأرب وشمالها الغربي. كما يبدي الحوثيون وحلفاؤهم مقاومة شديدة في مواجهة الهجوم الذي بدأته الاسبوع الماضي قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من التحالف العربي لاستعادة كامل محافظة تعز.
 
 وذكر المصدر، وهو مسؤول عسكري ميداني في القوات الموالية لهادي، أن "ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح يستميتون بالدفاع عن الراهدة، وهناك مقاومة شديدة من قبلهم".
 
وأضاف "التعزيزات العسكرية التي وصلت لدعم الشرعية لجهة الراهدة حققت تقدمًا محدودًا"، مشيرًا الى ان المعارك ادت في الساعات الاربع والعشرين الماضية الى مقتل 16 مسلحًا بينهم ستة موالين لهادي.
 
وتابع أن "طيران التحالف العربي يساندنا في معركة استعادة الراهدة وقصف مواقع الحوثيين".
 
وتدور معارك بين الحوثيين والقوات الموالية لهادي الى الغرب من محافظة تعز، في منطقة ذباب الساحلية. كما يتواجد الحوثيون وحلفاؤهم في مناطق عدة من المحافظة، ويحاصرون مركزها مدينة تعز.
 
وأكّد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ حرصه على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت أثناء جلسة الحوار الأولى بين الأطراف اليمنية في جنيف. وذكر لـ "الحياة" "نحن حريصون على التأكد من أن كل التوقعات واضحة لدى الأطراف جميعها، وهناك نقاط التقاء كبيرة بينها".
 
 والتقى ولد الشيخ الأربعاء في الرياض نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، وذكر أنه يتشاور مع جميع الأطراف من أجل التحضير للحوار، مشيرًا إلى أن هناك تقدمًا إيجابيًا، وأضاف "الأيام المقبلة ستشهد أخبارا أحسن مما سبقها. وأن تأخر الإعلان عن موعد جلسة الحوار يتعلق بالتحضيرات".
 
وأكد بحاح من جانب الحكومة، بأن الرئيس عبدربه منصور هادي وأعضاء الحكومة جاهزون ومستعدون للسلام بنوايا صادقة، وحريصون على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.
 
وسيطرت المقاومة الشعبية والجيش الأربعاء، ميدانيًا على مناطق استعادتها من الميليشيات الانقلابية في محافظة تعز. حيث قتلت 16 من الميليشيات في منطقة الذباب، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين. وتحاول الميليشيات إسقاط نجد قسيم، كما استولت على موقع الكسارة، وهو الموقع الأهم في جبهة الضباب. وتعرض قائد الموقع العقيد دماج لإصابات عدة وحروق، وهو في حال حرجة. كما استشهد أحد أفراد المقاومة من المعافر عبد الرحمن قاسم.
 
وحذر محافظ شبوة العميد عبد الله علي النسي المخربين في المحافظة من أنه "لن يكون هناك ملجأ يحميهم من العقاب"، وطالب أبناء شبوة بتوحيد الصف، والتكاتف، والتعاون في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة".
 
وواصلت طائرات التحالف أمس الأربعاء، قصفها مواقع حدودية حيث دمرت آليات ومدرعات تابعة لقوات صالح والحوثيين قرب الحدود السعودية، وصدت هجوما مسلحا. كما تبادلت القوات السعودية على الحدود النار مع أفراد من الميليشيا المتمردة، وقضت على نحو ٢٠٠ مسلح، حاولوا شن هجوم مباغت باتجاه جبل جلاح وتويلق والدود.
 
وقصفت راجمات الصواريخ والمدفعية أهدافا في مرتفعات رازح والملاحيط ومران. وترددت أنباء عن تدمير صاروخين باليستيين شرق مديرية حرض، بالقرب من موقع تدريب المجندين أول من أمس، ما أحدث انفجارا قويا، سمع دويه على بعد ١٠٠ كيلومتر من داخل الحدود السعودية.
 
وأكدت مصادر المقاومة والجيش الوطني أمس بأنها استعادت موقع الكسارة الاستراتيجي في جبهة الضباب غربي مدينة تعز بعد معارك مع الحوثيين أوقعت 20 قتيلًا على الأقل في صفوفهم، كما شددت على أنها تخوض مواجهات عنيفة في منطقة نجد قسيم في مديرية المسراخ، حيث تواصل التقدم في مناطق الشريجة وبيت حاميم والضلعة وجبل حمالة جنوبي مدينة الراهدة في الجبهة الجنوبية لتعز.
 
وتجددت المواجهات في مناطق الوازعية وموزع وذباب في الجبهة الجنوبية الغربية القريبة من باب المندب مع وصول تعزيزات ضخمة للقوات المشتركة بالتزامن مع غارات للطيران على مواقع المتمردين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الدولي ولد الشيخ يكشف عن نتائج ايجابية للحوار تعلن الأيام المقبلة المبعوث الدولي ولد الشيخ يكشف عن نتائج ايجابية للحوار تعلن الأيام المقبلة



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها لاجتماع أزمة

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 04:45 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل كلوني تحمِّل الرئيس ترامب مسؤولية مقتل جمال خاشقجي

GMT 02:44 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

غادة عبد الرازق تعرض أماكن حميمة من جسدها

GMT 07:39 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إمكانيات بسيطة تمكنك من بناء منزل صغير لأطفالك

GMT 11:49 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة العربية تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

GMT 08:29 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

عرض تاج أثري من منتجات "فابرجيه" في مزاد

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

الأردن يشهد 10434 حالة تزويج قاصرات لعام 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday