المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

وحدة خاصة لمكافحة التطرف وحماية ثلاثة ملايين حاج من تهديدات "داعش"

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

وحدة خاصة لمكافحة التطرف
الرياض - سعيد الغامدي

نشرت المملكة العربية السعودية 100 ألف من أفراد وضباط الأمن من أجل الإشراف على مراسم الحج الإسلامي السنوي على خلفية التهديدات التي يواجهها موسم الحج هذا العام الذي يعد الأكبر في العالم، حيث يقترب عدد الحجاج من ثلاثة ملايين حاج يؤدون مناسك الحج خلال الأيام المقبلة.

وتهدف فريضة الحج إلى تطهير النفس من الخطايا وغرس روح المساواة والإخاء فيما بين المسلمين، فالمسلم القادر يتطلب منه تأدية فريضة الحج مرة واحدة طوال حياته، ولكن ومع وجود مثل هذه الجموع الضخمة فإنه يتوجب الاستعانة بوجود أمني لمواجهة كافة التحديات والتهديدات التي تواجه الحجاج.

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

وصرَّح اللواء منصور التركي من مقر قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية التي تقوم بتأمين مناسك الحج، بأنهم دائمًا ما يركزون على تأمين مناسك الحج وما قد ينالها من تهديدات، مضيفًا أن السعودية يتم استهدافها من قبل التطرف منذ سنوات وحتى الآن ومن ثم فهم يدركون جيدًا مدى خطورة هذه الجماعات المتطرفة.

ويقع مقر قوات الأمن المسؤولة عن تأمين الحجاج في منى، والتي تبعد بضعة أميال عن المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومن بين القوات التي سيتم نشرها للمساعدة في تنظيم الحشود وضمان سلامة الحجاج أعضاء وحدة خاصة لمكافحة التطرف، وشرطة المرور والدفاع المدني التي تشارك في حالات الطوارئ، على أن هذه القوات ستكون مدعومة بقوات إضافية من الجيش والحرس الوطني.

وأوضح اللواء التركي أنَّ هناك غرفة عمليات تضم عشرات الشاشات التي تراقب سير مناسك الحج بعدما تم تثبيت 5 آلاف كاميرا في كل من مكة والمدينة وهما المدينتان اللتان يتوافد عليهما الحجاج، مؤكدًا يقظتهم واستعدادهم للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث.

وكانت الطوارئ في الدفاع المدني من بين أول المستجيبين لحادث انهيار رافعة في المسجد الحرام والذي وقع في 11 أيلول / سبتمبر الجاري، وأسفر عن مقتل 111 شخصًا وإصابة نحو 400 آخرين ممن جاءوا لأداء فريضة الحج، وأرجعت السلطات أسباب سقوط هذه الرافعة إلى الرياح الشديدة ذلك اليوم فيما انتقدت المقاول لعدم إتباع إجراءات التشغيل.

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

وأقام كل من الجيش والشرطة في المملكة العربية السعودية عرضًا للقوات يوم الخميس الماضي للتأكد من مدى جاهزية القوات في مواجهة أي هجوم متطرف، بحضور ولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي كان هو نفسه هدفا لهجوم متطرف عام 2009.

ويتزامن الحج لهذا العام مع تصاعد وتيرة التطرف الذي يستهدف المملكة العربية السعودية، ففي شهر أيار/ مايو تعرض مزار للشيعة شرقي المملكة لهجوم متطرف من قبل اثنين من الانتحاريين السعوديين، كما قام انتحاري ثالث بتنفيذ هجوم متطرف في شهر حزيران/ يونيو داخل الكويت.

وأعلنت تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الأكثر دموية منذ أعوام، يستهدف قوات الأمن في المملكة والذي وقع الشهر الماضي في أبها التي تبعد 350 ميلًا جنوب مكة، ونتج عن ذلك الاعتداء سقوط 15 قتيلًا داخل مسجد في مجمع للشرطة.

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

وأقرَّ التركي بأن هذا العام شهدت المملكة وقوع أعنف الاعتداءات المتطرفة منذ عام 2003، مشيرًا إلى أن مؤيدي "داعش" داخل المملكة العربية السعودية لا يتعدون كونهم خلايا عنقودية صغيرة أو حتى أفراد مستلهمين من التنظيم والذين يجدون بعضهم البعض عن طريق التواصل عبر الإنترنت.

وشدَّد على أنَّ الحديث عن وجود ولاية لذلك التنظيم داخل المملكة هو أمر لا يرقى إلى مجرد ترويج عبر الإنترنت، لا يستطيعون السيطرة على سنتيمتر واحد في أي مكان في المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج المملكة العربية السعودية تنشر 100 ألف جندي و5 آلاف كاميرا لتأمين موسم الحج



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday